الرئيسية » إذاعة مدرسية | تعليم » اذاعة مدرسية عن العلم كاملة

اذاعة مدرسية عن العلم كاملة

اذاعة مدرسية عن العلم كاملة
اذاعة مدرسية عن العلم كاملةاذاعة مدرسية عن العلم كاملة، من خلال هذا المقال سوف نقدم لكم اذاعة مدرسية علمية كاملة، لأن العلم وسيلة لضمان تقدم الدولة وجعلها تحقق العديد من الإنجازات في مختلف المجالات، لأن نور العلم يمكن أن يقضي على ظلام الفكر والدفع الناس لحقوقهم الخاصة والطبيعية تم ارتكاب العديد من الجرائم المختلفة، لذلك تقع على عاتق المدارس مسؤولية تذكير الطلاب والطالبات بتعلم أشياء جديدة من خلال دراسة مقرراتهم، لأنها المؤسسة الرئيسية التي يكتسب الطلاب من خلالها المعرفة، ووسيلة تحذير المدارس وتنبيه الطلاب هي الاذاعة المدرسية.

مقدمة اذاعة مدرسية عن العلم كاملة

العلم هو السلاح الوحيد الذي يجب أن تنشغل به كل الدول لمحاربة الجهل الكامن في جميع أنحاء العالم، وهذا هو أكبر تهديد للبشرية منذ العصور القديمة بناءً على الأهمية العالية للعلوم، يقدم لكم فصل/..................اذاعة عن العلم، على أمل تقديم محتوى مفيد لك من خلال فقراتها.

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمرسلين، الأيات القرأنية الأولى التي نزلت على رسولنا الكريم حثت على القراءة، فقال تعالى :- "اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ"، وهذا يدل على أهمية العلم ومكانته في الدين الإسلامي، يحثنا رسول الله على تعلمها من خلال شرح موقف العلم والعلماء عند الله، بالعديد من الاحاديث النبوية، مما أدى إلى ظهور مجموعة من المسلمين عملوا بجد في مختلف المجالات العلمية وتركوا وراءهم تأثيرات لا تزال قائمة حتى اليوم مثل ابن رشد، ابن سينا​​، ابن النفيس، الحسن ابن الهيثم وغيرهم، والعديد من البلدان الأخرىلا تتقدم وتعلو إلا بأيدي علمائهم، فلا ينفعهم إلا العلم النافع، لذلك نقدم لكم اليوم إذاعة عن العلم ومكانته، فلنستمع إلى الفقرة الأولى من العلم معاً.

اذاعة مدرسية عن العلم كاملة : فقرة القرآن الكريم

لا شئ أفضل من سماع القرآن هذا الصباح، والطالبه/.........................تتلوا علينا آيات من القرآن الكريم.

بسم الله الرحمن الرحيم :- "اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ * خَلَقَ الْإِنْسَانَ مِنْ عَلَقٍ * اقْرَأْ وَرَبُّكَ الْأَكْرَمُ * الَّذِي عَلَّمَ بِالْقَلَمِ * عَلَّمَ الْإِنْسَانَ مَا لَمْ يَعْلَمْ * كَلَّا إِنَّ الْإِنْسَانَ لَيَطْغَى * أَنْ رَآهُ اسْتَغْنَى * إِنَّ إِلَى رَبِّكَ الرُّجْعَى * أَرَأَيْتَ الَّذِي يَنْهَى * عَبْدًا إِذَا صَلَّى * أَرَأَيْتَ إِنْ كَانَ عَلَى الْهُدَى * أَوْ أَمَرَ بِالتَّقْوَى * أَرَأَيْتَ إِنْ كَذَّبَ وَتَوَلَّى * أَلَمْ يَعْلَمْ بِأَنَّ اللَّهَ يَرَى * كَلَّا لَئِنْ لَمْ يَنْتَهِ لَنَسْفَعًا بِالنَّاصِيَةِ * نَاصِيَةٍ كَاذِبَةٍ خَاطِئَةٍ * فَلْيَدْعُ نَادِيَهُ * سَنَدْعُ الزَّبَانِيَةَ * كَلَّا لَا تُطِعْهُ وَاسْجُدْ وَاقْتَرِبْ".

اذاعة مدرسية عن العلم كاملة : فقرة الحديث الشريف

ونستمع إلى كلام الرسول الكريم بعد الاستماع إلى القرآن، والطالبه/...........................تقدم لنا الحديث الشريف.

قال رسول الله :- "من سلَكَ طريقًا يبتغي فيهِ علمًا سلَكَ اللَّهُ بِهِ طريقًا إلى الجنَّةِ وإنَّ الملائِكةَ لتضعُ أجنحتَها رضاءً لطالبِ العلمِ وإنَّ العالمَ ليستغفرُ لَهُ من في السَّمواتِ ومن في الأرضِ حتَّى الحيتانُ في الماءِ وفضلُ العالمِ على العابدِ كفضلِ القمرِ على سائرِ الكواكبِ إنَّ العلماءَ ورثةُ الأنبياءِ إنَّ الأنبياءَ لم يورِّثوا دينارًا ولا درْهمًا إنَّما ورَّثوا العلمَ فمَن أخذَ بِهِ فقد أخذَ بحظٍّ وافرٍ".

اذاعة مدرسية عن العلم: فقرة الصباح

إن الله سبحانه وتعالى ينعم على من يطلب العلم ويهتم بالتعلم، حتى يقول رسل الله إنهم ورثة الرسول، فهذا شرف كبير كرم به رب العالمين عباده، والأن تقدم لنا الطالبه/.................فقرة الصباح.

من أجل تشجيع العباد على البحث عن المنصب الأعلى الذي وعدهم به الله في العالم، أعطى الله العلماء مكانة مهمة في هذا العالم وفي عالم المستقبل، فهم ورثة الأنبياء وسيقربهم من البشرية في المستقبل مثل الاكتشاف العديد من الأمراض الخطيرة لها نفس العلاجات مثل الأمراض الأخرى، لذلك يجب علينا جميعاً أن نكون حريصين على إيجاد هذا الأمر وأن نكون شغوفين به من أجل أن نصبح مواطنين صالحين يمكن أن يفيدوا البشرية.

اذاعة مدرسية عن العلم: فقرة هل تعلم

لمعرفة المزيد حول أهمية العلم يرجى السماح لنا بالاستماع إلى ما أعده الطلاب لنا في قسم "هل تعلم"، ومنه :-

  • هل تعلم أنه بدون العلم يستحيل على الإنسان القضاء على العديد من الأمراض؟
  • هل تعلم أنه بمساعدة العلم اكتشف العلماء الكهرباء وقاموا بتدوينها، وحتى يومنا هذا سيظل العالم في حالة ظلام دامس؟
  • هل تعلم أن العلم يمكّن العلماء من اختراع الهواتف وأجهزة التلفزيون والأجهزة الأخرى التي تساعد البشر على العيش اليوم؟
  • هل تعلم أن العلم يجعل العالم كله يبدو كقرية صغيرة؟
  • هل تعلم أن العلم هو الوسيلة الوحيدة لتقدم الناس، فبدون العلم لا يمكن لدولة أن تتقدم؟
  • هل تعلم أنه بسبب العلم يمكن للبشر الوصول إلى القمر واستكشاف الفضاء الخارجي؟

اذاعة مدرسية عن العلم: فقرة الدعاء

والآن لنستمع سوياً للدعاء من الطالبة/......................................

"اللَّهُمُّ إِرْزقنَا عِلْمًا نَافِعًا وَالْعَمَلَ بِهِ وإِجْعلنَا يَا اللهِ مِنْ عِبَادِكَ الصَّالِحِينَ الْمُخْلِصِينَ".

"يَا مَنْ يَقُولُ لِلشَّيْءِ كُنْ فَيَكُونُ، فَاللهَ اُخْرُجْ عُلَمَاءً مِنْ صُفُوفِنَا يُفِيدُونَ الْأُمَّةَ فَإِنَّكَ عَلَى كُلِّ شَيْءِ قَدِيرِ".

"اللَّهُمُّ إنْي أَسَأَلَكَ بِكُلِّ إسم سَمَّيْتُ بِهِ نَفْسُكَ بِأَنَّ تجعلنَا مِنْ وَرَثَةِ الْأَنْبِيَاءِ وَالْعُلَمَاءِ وَأَنْ نَكُونَ حَرِيصَيْنِ عَلَى مَعْرِفَةٍ وَتَعَلَّمَ الْعِلْمَ النَّافِعَ وإستغلاله بِمَا يُفِيدُ بِهِ الْأُمَّةُ".

اذاعة مدرسية عن أهمية العلم

إن الدول التي تسعى لتحقيق التقدم والقيام بدور ريادي في مختلف المجالات تدرك أهمية العلم والعلماء وتوليهم أهمية كبيرة، لذا فهي تخصص الدعم اللازم لإجراء البحث العلمي في مختلف المجالات، وهو في أي اكتشاف يمكن لعلمائهم تحقيقها، والفائز والأهم اليوم ليست للأفضل، ولكن للأسبق بمجال العلوم وأيضاً الأكثر تقدماً وإكتشاف، والذي يمكن تحقيق ذلك فهو من سيتولى قيادة العالم، فإن المتعلمين تعليماً عالياً هم أقوى الناس، لذلك تقع على عاتق الدولة مسؤولية تذكير مواطنيها بالاهتمام بهذه الحقيقة، لذلك نقدم لكم بالإذاعة المدرسية اليوم العلم وأهميته.

خاتم اذاعة مدرسية عن العلم

وبهذه الطريقة نكون قد انتهينا من فقرات مختلفة من الإذاعة المدرسية اليوم، ولكن قبل أن نودعكم يجب أن نذكركم بأن مستقبل الوطن بين أيدينا وأن الوطن لا يؤسسه شعار يعبر عن حبنا له، فهي يقوم على العلم والاجتهاد في مختلف الفروع لمساعدة بلادنا على أخذ زمام المبادرة في مجال الاكتشاف العلمي، لذلك يجب أن نتحمل هذه المسؤولية بشكل مناسب ونبذل قصارى جهدنا لخلق مستقبل أفضل لبلدنا الغالي.

 شكراً لاستماعكم، سنراكم مرة اخرى على اذاعة المدرسة الجديدة الاسبوع المقبل، وكانت معكم الطالبة/...............السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

آخر المشاركات

إرسال تعليق

اعلان
اعلان