الرئيسية » نماذج وخطابات » نماذج جاهزة لهيكل تنظيمي word و ppt

نماذج جاهزة لهيكل تنظيمي word و ppt

نماذج جاهزة لهيكل تنظيمي word  و ppt
اعلان
نموذج المخطط الهيكلي الجاهز هو وثيقة معيارية لبعض الشركات ؛ من أجل الكشف عن العديد من القضايا المهنية المتعلقة به ، مثل: المركزية أو اللامركزية في الشركة ، والتعرف على أصحاب المهام القيادية في الوكالة ومهماتهم و المساعدين ، يقوم الهيكل بعرض صورة شاملة لترتيب الأدوار وتكاملها داخل الشركة ، وهو أمر مفيد في أوقات معينة ، مثل: المخزون وعمليات التفتيش أو المشتريات عندما تقوم الشركات والموظفون بإعادة التنظيم وبالطبع الآخرين.

نماذج الهيكل التنظيمي

 في مجال الأعمال ، هناك 3 أنواع رئيسية من الهياكل التنظيمية ، وهي:
  1. الهيكل التنظيمي المسطح: بالنسبة للشركات الصغيرة أو الشركات ذات الأقسام الأقل ، يتميز هذا النموذج بتسلسل هرمي ضئيل أو معدوم بين المديرين والموظفين.
  2. الهيكل التنظيمي الهرمي: ويشمل مستويات متعددة بين المديرين والموظفين كما هو الحال في الشركات المتوسطة والكبيرة.
  3. الهيكل التنظيمي للمصفوفة: الطبيعة المرنة للأدوار ، وهو أمر مفيد في المواقف التي يعمل فيها الموظفون مع مديرين متعددين.

نموذج وورد جاهز لهيكل تنظيمي

 يجب أن يكون لدى المنظمات فكرة واضحة عن ترتيب العمل داخلها ؛ لذا فالهيكل التنظيمي هو أفضل طريقة للعمل في شركة كسلسلة من الموظفين أو عضوية الهيئة الإدارية ، فهو يوفر أحيانًا مزيدًا من المعلومات حول طبيعة العلاقات بين الموظفين داخل المنظمة.
عادة ما تكون الهياكل التنظيمية صغيرة الحجم وبسيطة في الشكل ، ولكن لا يوجد شكل واحد ؛ ومع ذلك ، فإن التصميم المناسب يعتمد على عدد العناصر وطبيعة العلاقات فيما بينها ، فنحن نقدم مثالاً على كلمة تنظيمية جاهزة نموذج هيكلي يمكن الوصول إليه عبر رابط التنزيل التالي:

تحميل نموذج 1

اضغط هنا للتحميل

تحميل نموذج 2

اضغط هنا للتحميل

تحميل نموذج 3 بالإنجليزي

اضغط هنا للتحميل

هيكل تنظيمي للإدارة المالية


لإعداد هيكل تنظيمي جاهز يحتوي على العناصر الأساسية للإدارة المالية ، يجب أن يأخذ الهيكل في الاعتبار الوظائف والإدارات التالية: (التخطيط المالي ، الرقابة المالية ، الخزانة ، المحاسبة / المحاسبة ، المحاسبة ، المراجعة المالية ، المبيعات)

يتم ملء البيانات في جداول بناءً على العلاقة بين عناصر الإدارة المالية ، ومن ثم نقدم نموذجًا تنظيميًا مناسبًا ؛ قم بالتنزيل عبر الرابط أدناه:
اضغط هنا للتحميل

نموذج هيكل تنظيمي لمؤسسة صغيرة

لا يقتصر الهيكل التنظيمي للشركة على تحديد التسلسل الهرمي للموظفين داخل المؤسسة ؛ فقد يكون هيكل الأنشطة داخل المنظمة ، وقد يكون مجموعات بناءً على الوظائف أو المنتجات أو العملاء أو المواقع الجغرافية
إذن الجدول مليء بالعناصر التي سيتم هيكلتها، مع الأخذ في الاعتبار أن سمات هذه العناصر من نفس النوع أو لها علاقة ؛ لذا فإن الغرض من إعداد الهيكل مفهوم
لذن تقدم لكم فيما يلي رابط نموذج جاهز لهيكل تنظيمي للتحميل المباشر و التعديل عليه:

تحميل الملف بصيغة ppt

اضغط هنا للتحميل

تحميل الملف بصيغة doc

اضغط هنا للتحميل

الهيكل التنظيمي للمؤسسة:

العوامل التي تؤثر على شكل وإعداد الهيكل التنظيمي هي: حجم المنظمة ، والموارد البشرية والمادية ، والتوسع الحالي واستراتيجية الشركة ، وكذلك أسلوب الإدارة والأتمتة والعوامل التكنولوجية ؛ يجب مراعاة كل هذه العوامل من قبل التحضير الهيكلي.
نستخدم الجدول التالي لتوضيح نموذج الهيكل التنظيمي للشركة والذي يمكن تحميله من الرابط التالي:
اضغط هنا للتحميل

نماذج قوالب لهيكل تنظيمي

يوفر برنامج العرض التقديمي Power Point وبرامج Word و Excel هياكل تنظيمية أولية جاهزة يمكن استخدامها وإضافتها وإزالتها اعتمادًا على طبيعة كل شركة أو مؤسسة وخصائص العناصر وعلاقاتها المتبادلة.

للاستعمال المباشر لنماذج الهيكل التنظيمي نقدم قال فريد للتحميل من خلال الرابط التالي:
اضغط هنا للتحميل

يمكنك أيضًا تنزيل قوالب بتصميمات فريدة ومختلفة عبر الروابط أدناه:

اضغط هنا للتحميل

مع ما قدمنا أعلاه، قدمنا ​​نموذجًا جاهزًا للهياكل التنظيمية لبرنامج Word ؛ تستند هذه الهياكل إلى إعداد دراسات الجدوى لمشاريع محددة والعديد من المهام الأخرى ، وقد أوضحنا أهم التفاصيل عنها.
اعلان
التصنيف :

آخر المشاركات

إرسال تعليق