الرئيسية » وجهات سياحية » جزيرة ماربيا

جزيرة ماربيا

جزيرة ماربيا
اعلان

جزيرة ماربيا

تعتبر ماربيا من أجمل الجزر السياحية في إسبانيا، وتقع في قرية تسمى كوستا ديل سول في المنطقة الجنوبية الشرقية من إسبانيا، وتطل على البحر الأبيض المتوسط، ويبلغ عدد سكانها حوالي 120 ألف نسمة، ويعتبر الشاطئ المشمس من أهم معالمها؛ لأنه يمتد من مدينة تسمى مالقة إلى مدينة تسمى الجزيرة الخضراء، فقد كان ولا يزال ذا أهمية تاريخية بسبب ارتباطه الوثيق بمدينة الأندلس. ونظرًا لموقعها الجغرافي الفريد، بالقرب من مضيق جبل طارق، وصفها ابن بطوطة في كتابه "تحفة النظار في غرائب الأمصار وعجائب الأسفار"، فقال: (إنّ ماربيا مدينة تفيض بالأغذية المتنوعة لكثرة مزارعها ومواشيها).

المناخ والسكان

 يتشابه مناخها مع مناخ حوض البحر الأبيض المتوسط، مع اعتدال المواسم وعدم وجود رطوبة؛ ونتيجة لذلك أصبحت الجزيرة وجهة سياحية للعديد من السياح الباحثين عن الراحة والشمس والهدوء، أما سكانها فهم يمارسون المسيحية، وخاصة الكاثوليكية، وبالإضافة إلى البروتستانت هناك أيضا أقليات مسلمة ويهودية.

 المعالم السياحية

 تتمتع جزيرة ماربيا بالعديد من الأماكن والمعالم السياحية التي تشجع عددا كبيرا من السياح على السفر إليها، ومن أبرز المعالم ما يلي:

  • تشتهر منطقة بويرتو بانوس البحرية بموقعها الخلاب وبها عدد كبير من المقاهي والمطاعم أشهرها بيكاسو وفرايديز. 
  • وتبعد قرية ميخاس عن وسط الجزيرة حوالي عشرين دقيقة فقط وتعتبر من أجمل قرى الجزيرة؛ ونظرًا لوقوعها على أعلى جبل، فإنها تحظى بشعبية كبيرة بأسواقها وتقاليدها، كما تحتوي على آثار لقلعة عربية متصلة بتلفريك يسمح لك بالصعود على ارتفاعها، يمكنك أيضًا التجول على ظهور الخيل، بالإضافة إلى حديقة الطيور ومدينة الملاهي. 
  • الأسواق المتخصصة وأهمها سوق بانوس مارينا وسوق بلازا مايور والتي تضم مجموعة من المطاعم المقاهي ودور السينما. 
  • ساحة ثيران يوجد مطاعم صينية بالجوار، خاصة خلفه. 
  • ميناء بورتو بانوس يضم العديد من الشواطئ والمطاعم والمقاهي والأسواق. 
  • مدينة ملاهي تضم العديد من الألعاب الفريدة والحصرية تسمى عالم تيفولي. 
  • حديقة حيوانات سيلو تضم مجموعة واسعة من الحيوانات. 
  • ملاهي مائية. 

أهم الفنادق

وبالحديث عن أهم أماكن الإقامة في هذه الجزيرة، يوجد العديد من الفنادق المميزة التي يمكنك الإقامة فيها لأنها معروفة بمواقعها الجميلة ومناظرها الطبيعية الفريدة، ومن أهم الفنادق التي توجد في هذه الجزيرة هي: جراند بويرتو بانوس وفندق بونتي رومانا.
اعلان
التصنيف :

آخر المشاركات

إرسال تعليق