الرئيسية » الخليج العربي | السعودية » حل كتاب الحاسب اول ثانوي مسارات

حل كتاب الحاسب اول ثانوي مسارات

حل كتاب الحاسب اول ثانوي مسارات
اعلان

حل كتاب الحاسب اول ثانوي مسارات
حل كتاب الحاسب اول ثانوي مسارات، كل طالب في هذه المرحلة حريص على الحصول على حل لجميع المواد من أجل فهم الأسئلة المختلفة المطروحة عليهم في كتاب الإجابات النموذجي بشكل كامل، كتاب الكمبيوتر هو أحد مقررات الكتاب لطلاب المدارس الثانوي، إليك الحل الكامل لهذا الكتاب في مقالتنا.

كتاب الحاسب أول ثانوي مسارات

كتاب الحاسوب هو أحد الكتب الدراسية لطلاب المرحلة الثانويه المعتمدة من وزارة التربية والتعليم السعودية في مناهجه، أو ما يُعرف بالعام الأول المشترك لهذا الكتاب، ويهدف إلى تعليمهم مهارات وأسس تكنولوجيا الكمبيوتر الرقمية، وكيفية التعامل مع شبكة الويب العالمية، من خلال الوحدات الأكاديمية الثلاث التي تتكون منها، وهي كالتالي :-

  • الوحدة 1: مستندات، نماذج، تقارير الأعمال.
  • الوحدة 2: شبكات متقدمة.
  • الوحدة 3: برمجة بواسطة مايكروبت.

حل كتاب الحاسب اول ثانوي مسارات

يمكنك الحصول على إجابات من "هنا" لجميع الدورات في دورة حوسبة التكنولوجيا الرقمية للسنة الأولى، وستجد جميع الإجابات على التدريبات والأسئلة المعطاة للطلاب في هذه الوحدات الثلاث في الكتاب الذي يدرسونه طوال الفصل الدراسي الثالث، مما يساعد يحصل كل طالب على حل معتمد وحصري.

حل تدريبات الوحدة الأولى التقنية الرقمية الحاسب

يتضمن كتاب الكمبيوتر لطلاب المدارس الثانوية ذخيرة لمجموعة من التمارين من الوحدة الأولى التي تتطلب إجابات معتمدة بناءً على ما تم تعلمه في المرحلة الحالية، ستجد حلولاً لهذه الوحدة من "هنا" مع إجابات على التمارين المقدمة للطلاب على النحو التالي :-

التمرين 1: ما هي أنواع مستندات العمل؟ مثال

التمرين 2: هل تساءلت يوماً عن الفرق بين الرسمية وغير الرسمية عند كتابة مستندات العمل؟ ضع قائمة ببعض الاختلافات من وجهة نظرك، ما الاختلافات التي وجدتها مقارنة بمقالاتك أو مستندات غير رسمية أخرى؟

التمرين 3: لنفترض أنك تعمل في شركة وتكتب دعوة إلى جميع موظفي الشركة تطلب منهم حضور حدث معين، ما هي مكونات البريد الإلكتروني؟ ما هي جوانب اللغة المكتوبة التي يجب أن تنتبه إليها؟

التمرين 4: ما المعلومات التي تحتاج إلى أخذها في الاعتبار قبل البدء في إعداد مستند جديد في Scribus؟

التمرين 5: اشرح المبادئ الأساسية الأربعة لتصميم مستندات العمل؟

التمرين 6: ما هي الاعتبارات المهمة عند اختيار الألوان في مستند؟

التمرين 7: ما الفرق بين نموذج الطباعة ونموذج الويب؟ أعط أمثلة على المواقف التي ستستخدم فيها النموذج المطبوع واستخدم نموذج الويب لتوضيح اختيارك.

حل تدريبات الوحدة الثانية التقنية الرقمية الحاسب

سوف تجد الإجابات على جميع التمارين من "هنا" في الوحدة الثانية من كتاب التكنولوجيا الرقمية للحاسوب الفصل الثالث، والتي تحتوي على إجابات على تمارين الطلاب في هذه الوحدة، على النحو التالي :-

التمرين 1: قم بمطابقة الشبكات التالية مع التصنيفات المناسبة لها

التمرين 2: قارن خصائص السرعة للشبكات السلكية واللاسلكية

التمرين 3: أجب عن الأسئلة التالية بناءً على ما تعلمته في هذا الدرس اشرح الفرق بين ADSL و VDSL و VDSL2

التمرين 4: اشرح الفرق بين المخططات الحلقية والنجومية

التمرين 5: راجع مصادر مكتبة المدرسة أو ابحث في الإنترنت، وأكمل المواد المطلوبة في الجدول أدناه

التمرين 6: ما هي برأيك الأسباب التي تجعل البلدان تسعى إلى سن قوانين تتعلق بحماية البيانات الشخصية؟

حل تدريبات الوحدة الثالثة التقنية الرقمية الحاسب

أما الوحدة الثالثة من كتاب Computer Digital Technology فهي تحتوي على مجموعة من الأسئلة المطلوب الإجابة عليها، ويمكن لكل طالب الحصول على إجابات لهذه الوحدة من "هنا"، يحتوي هذا الملف على حلول وأسئلة لكل من التمارين التالية :-

التمرين 1: ما هي لغة البرمجة عالية المستوى؟

التمرين 2: عندما تضغط على الزر ستضغط لتشغيل البرنامج التالي، فما الذي سيتم عرضه على شاشة LED؟ إرسال الإجابة الصحيحة

التمرين 3: قم بإنشاء برنامج يقول "Hello KSA" على شاشة الكمبيوتر الصغير عند بدء تشغيله، ثم يعرض رمز القلب.

التمرين 4: بعض الكلمات لا يمكن استخدامها كأسماء متغيرات حدد كلمات يمكن استخدامها كأسماء متغيرات والتي لا يمكن استخدامها كأسماء متغيرات.

التمرين 5: اقرأ البرنامج النصي واكتب الأرقام الصحيحة في المربعات لتحديد كل مكون من سطر الأوامر.

التمرين 6: قم بإنشاء برنامج يعرض رمز HAPPY على شاشة microbit عند بدء التشغيل، وعندما يتم تنشيط مستشعر الاهتزاز، يتغير الرمز إلى CONFUSE.

التمرين 7: قم بإنشاء بعض التعليمات البرمجية حيث يتم تقليل قيمة المتغير بمقدار 1 في كل مرة يضغط فيها المستخدم على الزر B

تحميل كتاب الحاسب اول ثانوي مسارات pdf

كل طالب وطالبة في المدرسة الإعدادية رقم 1 لديه حق الوصول إلى كتاب التكنولوجيا الرقمية من "هنا" بصيغة إلكترونية وصيغة PDF لسهولة الوصول إلى محتواه ومناهجه، وهو من الكتب المدرجة في المناهج السعودية، بحسب إلى موضوع الكتاب لتعليم الطلاب كافة مهارات وأسس التكنولوجيا الرقمية العلمية والحوسبة الإلكترونية.

رابط حلول أول ثانوي مسارات

من المهم أن نلاحظ هنا أن منصة الحلول التعليمية تتيح للطلاب في المملكة العربية السعودية الوصول بسهولة ويسر إلى حلول للمستوى الأكاديمي الكامل لجميع الكتب المدرسية، بينما يحتوي الطلاب على جميع الحلول للطلاب لدراسة جميع الكتب المدرسية لهذا الفصل الدراسي، الرابط من "هنا".

 هنا نصل لكم نهاية هذا المقال ومن خلاله نقدم لكم حلول كتب الكمبيوتر والمدارس الثانوية الأولى والمسارات والحلول المعتمدة لجميع مشاكل الكتب في نظام المسار الخاص ببرنامج الطالب في هذه المرحلة في المملكة العربية السعودية. .
اعلان

آخر المشاركات

إرسال تعليق