الرئيسية » حول العالم | عادات وتقاليد » افضل الاشمغة الرجالية

افضل الاشمغة الرجالية

افضل الاشمغة الرجالية
اعلان
افضل الاشمغة الرجاليةافضل الاشمغة الرجالية، يعد الشماغ من أهم الموضوعات في الآونة الأخيرة، وقد يرجع ذلك بشكل أساسي إلى اعتبار الشماغ من الأعمال الثمينة التي تعبر عن الجنسية العربية والكيان العربي في جميع دول الخليج، وذلك لارتباطه بالشماغ،  توجه لحمايته من حرارة الصيف وبرودة الشتاء، وطالما أن الشماغ العربي هو الزي الرسمي الأول لجميع الرجال في الخليج العربي، فإن الأسطر القليلة القادمة ستعيد النظر في القائمة التي تتضمن أكثر ما هو متاح من حيث العلامة التجارية والشكل واللون نوع شماغ رجالي جيد بالإضافة إلى مزيد من التفاصيل والصور التوضيحية.

معلومات عن الشماغ

تتمتع الشماغ بسمعة عالية وشعبية كبيرة في منطقة الخليج العربي، لأنها تعتبر الملابس الرسمية والتقليدية للرجال في كثير من الدول العربية، وأهمها المملكة العربية السعودية لأنها تمنحها الأناقة في نهايتها المظهر والشخصية المتميزة، الشماغ في أصله وبدايته، كان مجرد عمامة يستخدمها الرجال لحمايتهم من شمس الصيف الحارقة والبرد القارس في الشتاء.

الجدير بالذكر هنا أن الشماغ في الجزيرة العربية له بالفعل العديد من الأسماء المختلفة، والتي تختلف من دولة إلى أخرى، وتسمى "حطة"، وقد تم ربطها بالرأس وتأمينها بحبل أما بالنسبة لهذا الشماغ الذي تم تطويره حديثاً، فسنجد أنه يمكن إرجاعه إلى المساهمة التي قدمها البريطانيون عندما قدموه إلى المنطقة العربية من خلال مدينة "الهند".

اصل الشماغ واستخدامه

بالحديث عن أصل الشماغ واستخداماته المتعددة الآن فمن الجدير بالذكر أنه من أجل حمايتهم استخدمه الجنود البريطانيون أو الأمريكيون القدماء بشكل أساسي ولا غنى عنه في تلك الصحاري والبيئات الرملية من تقلبات الطقس والعواصف في ذلك الوقت، من وجهة نظر تطورت الأمور فيما بعد لزيادة الاستخدام المكثف للشماغ في دول الخليج العربي، مما جعله في النهاية الزي الرسمي للعالم العربي بأكمله، لعل من الأمور المهمة الجديرة بالذكر هنا اهتمام الرجال العرب الشديد بتغليف الشماغ لأنهم يعتقدون أنه شيءمن المهم جداً إظهار مظهرهم الحقيقي وشخصيتهم أمام الآخرين، ومنهم من يلبس الشماغ على طريقة بنت البكار، والبعض الآخر يرتديه على شكل الجسور أو قنديل البحر أو الخنفسائي، وهي موضة منتشرة بكثرة في الدول العربية.

افضل الاشمغة الرجالية

يحرص الرجال عادة على إيجاد أفضل أنواع الملابس الرجالية كجزء لا يتجزأ من أناقتهم ورقيهم، وإليكم قائمة بأفضل وأفضل الملابس الرجالية في الوطن العربي والعالم أجمع :-

شماغ ايفينو

شماغ إيفينو هو أحد أفضل أنواع الشماغ الرجالية الراقية والمصنوع بالكامل من القطن الطبيعي، هو نتاج رائع من الابداع الصناعي السويسري الرائع، مناسب لجميع الاذواق و الاراء الشخصية لكل الرجال سواء الصغار او الكبار، و هذا الشماغ المميز بمزيج ممتاز من اللونين الأحمر و الأبيض، ربما هذا الشماغ أهم اختلاف عن غيره شماغ الرجال هو أن قوامه الناعم لا يسبب أي حساسية أو تهيج للجلد، بالإضافة إلى جودة اللون المطبوع عليه فإنه يتحمل الغسيل، لا يتأثر بالكي عدة مرات حتى لو كانت نسبة ضئيلة فهذه احتمالية لبسها في الصيف والشتاء.

شماغ ايفينو
السعر :- سعر شماغ أفينيو حوالي 105 ريال سعودي.

شماغ روبرتوبولو الأحمر

يعتبر هذا الشماغ المتميز العنصر الأبرز للعنصر الأهم في قائمة أفضل شماغ للرجال في الوطن العربي بأكمله، لأنه تميّز بتصميم رائع وفريد ​​من نوعه لأفضل وأجود أنواع القطن، إلا أنه يجمع بين اللون الأحمر بالإضافة إلى الألوان الأنيقة والساحرة للونين الأبيض والأحمر، ما يجعله في النهاية أحد الاختيارات المثيرة والجذابة للرجال في دول الخليج.

شماغ روبرتوبولو الأحمر
السعر :- يبلغ سعر شماغ روبرتوبولو الأحمر حوالي 210 ريال سعودي.

شماغ كلوب ريفيرا

يمكن أن يتسبب هذا الشماغ المتميز في جدل كبير وواسع النطاق في صناعة الأزياء في الخليج العربي، ويرجع ذلك أساساً إلى أنه يستخدم العديد من أفضل المواد خفيفة الوزن لجعله من أنسب المواد وأكثرها ملاءمة مثالي للملابس الشتوية أو الصيفية، فبالإضافة إلى تفرده واستقرار لونه، لا يتأثر بعمليات الغسيل أو الكي المتكررة.

شماغ كلوب ريفيرا
السعر :- يبلغ سعر شماغ كلوب ريفيرا حوالي 198 ريال سعودي.

شماغ رسم

يعتبر هذا النوع من أهم وأشهر الشماغ الرجالي الأنيق، المصنوع بأيدي عربية متقنة الصنع في المملكة العربية السعودية، باستخدام أفضل وأجمل الخيوط والمواد الخام المتوفرة في العالم العربي حتى نحصل أخيراً على هذا شماغ عربي رائع رغم جودته الممتازة يمكن للجميع شرائه بسعر اقتصادي مناسب.

شماغ رسم
السعر :- يبلغ سعر شماغ رسم حوالي 150 ريال سعودي.

شماغ فالنتينو

تشتهر شماغ فالنتينو بصناعتها الإيطالية المتميزة، مما يجعلها من أفضل أنواع الشماغ الرجالية في العالم، الاستخدام المكثف للمواد عالية الجودة يجعلها ملونة بشكل لا يصدق تتأثر بتكرار عمليات الغسيل المتكررة.

شماغ فالنتينو
السعر :- تباع Shemagh Valentino بحوالي 420 ريال سعودي.

شماغ جنيفا

هذا الشماغ المتميز صناعة إيطالية فريدة من نوعها، تعتمد بشكل أساسي على استخدام مجموعة من المواد الخام عالية الجودة، وأهمها القطن المصري الشهير، وهو من أفضل أنواع القطن في العالم، بالإضافة إلى ذلك يلتزمون أيضاً بنوع القماش الخفيف والناعم لتجنب أي مشاكل في الحساسية أو تهيج الجلد، مما يجعله في النهاية أحد الخيارات المثالية للرجال لإكمال الأناقة بطريقة مثيرة وجذابة.

شماغ جنيفا
السعر :- سعر الشماغ جنيفا حوالي 180 ريال سعودي.

شماغ فرزاتشي

كما يتضح من السطور والفقرات السابقة تتمتع إيطاليا بالحصة الأكبر في صناعة عدد كبير من أفضل وأشهر العلامات التجارية العالمية للملابس الرجالية، ولعل أهم وأشهر هذه العلامات التجارية هو شماغ فرزاتشي الذي يتكون من 100٪ قطن طبيعي نقي من أفضل اختيارات الملابس في الشتاء والصيف كما أن ألوانه الزاهية والحيوية مع الأحمر والأبيض لا تتأثر بالغسيل أو الكي المتكرر.

شماغ فرزاتشي
السعر :- شماغ فرزاتشي تباع بحوالي 380 ريال سعودي.

شماغ دسار

يعتبر هذا الشماغ من أهم الشماغ المنتج في المملكة العربية السعودية، ويعتمد بشكل كبير على مجموعة من أجود المواد الخام مثل القطن المصري الخالص، هناك أيضاً ألوان بيضاء وحمراء وألوان أخرى، بحيث يمكن للرجال الاختيار بينهم بحرية.

شماغ دسار
السعر :- بيع شماغ دسار بنحو 195 ريال.

افضل شماغ انجليزي

هناك مجموعة كبيرة من أفضل الملابس البريطانية التي حققت نجاحاً ساحقاً في جميع دول الخليج العربي دون استثناء، ومنها على سبيل المثال كل مما يلي :-

شماغ دنهل السويسري

بدوره يحتل هذا الشماغ السويسري الرائع المرتبة الأولى في أفضل الشماغ العربي الذي يستخدمه معظم الرجال في المملكة العربية السعودية وجميع دول الخليج العربي، وربما يرجع ذلك أساساً إلى اعتماده على العديد من المواد المتميزة مثل القطن المصري الشهير، بالإضافة إلى لاستقرار لونها ووضوحها، ولكنها أيضاً ملفتة للنظر.

شماغ دنهل السويسري
السعر :- تباع شماغ دنهل السويسري بحوالي 375 ريال سعودي.

شماغ جيفنشي

تشتهر شماغ جيفنشي بصناعتها البريطانية المتميزة، بالاعتماد على عدد كبير من الخامات والأسلاك الراقية، يمكن أن يحظى بإعجاب العديد من الرجال في دول الخليج العربي وحتى العالم، ومعظمها يأتي من القطن المصري الأصيل، والذي بالإضافة إلى مظهره الأنيق، ولكنه ينعكس أيضاً في لونه، فهو مزيج مثالي من الأبيض والاحمر.

شماغ جيفنشي
السعر :- سعر شماغ جيفنشي ما بين 70-200 ريال سعودي تقريباً.

شماغ جريفينا

Grevina هو أحد أهم شماغ الرجال، وهو منتج من صناعة الفخامة البريطانية، ويعتمد بشكل أساسي على خيوط القطن المصري الفاخر، واكتسب أخيراً شعبية كبيرة في دول الخليج والعالم العربي بأسره.

شماغ جريفينا
السعر :- يبلغ سعر شماغ جريفينا حوالي 330.50 ريال سعودي.

شماغ لاكوفا

تشتهر شموع لاكوفا الشهيرة بجودتها الفائقة وفخامتها، لأنها تعتمد على أفضل وأجود المواد الخام والتي تأتي أيضاً من ألوانها الحمراء والبيضاء، مما يضفي عليها مظهراً أنيقاً وساحراً، ولعل من أهم الأشياء التي تميز Lakova Shemagh عن الأنواع الأخرى أنها مزودة بأقلام ودبابيس مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ.

شماغ لاكوفا
السعر: سعر شيماغ لاكوفا حوالي 257 ريال سعودي.

افضل شماغ رجالي ماركة

بعد مشاهدة عدد كبير من أبرز الشماغ الرجالية بمزيد من التفاصيل والرسوم التوضيحية، سترى الآن أيضاً قائمة بأشهر وأشهر ماركات الشماغ الرجالية :-

شماغ إيفينتو Shemagh Evento

من أشهر أنواع الشماغ الرجالي في المملكة المتحدة، وهو مصنوع من أجود الخامات عالية الجودة في العالم، ويبلغ سعره حوالي 113.85 ريال سعودي.
شماغ إيفينتو Shemagh Evento

شماغ يوو

شماغ يوو من أهم وتميز شماغ الرجال، فبالإضافة إلى مظهره الساحر والأنيق فإنه يتمتع أيضاً بلمسة حريرية ناعمة، ويبدأ سعر هذا الشماغ من حوالي 210 ريال سعودي.
شماغ يوو

شماغ الرويس قطري

يعد هذا الشماغ من أهم وأشهر الشماغ البريطاني، نظراً لجودته الممتازة ومظهره الأنيق والساحر، فقد حقق نجاحاً غير عادي في جميع دول الخليج دون استثناء، وسعره حوالي 110 ريال سعودي.
شماغ الرويس قطري

طرق مختلفة لارتداء الشماغ

هناك العديد من الطرق لارتداء الشماغ والتي تعتمد بشكل أساسي على عادات وتقاليد الدولة، وفيما يلي سنستعرض بعض أشهر دول ارتداء الشماغ في منطقة الخليج :-

طريقة الكوبرا

تعتمد هذه الطريقة على عرض الشماغ بشكل نهائي على شكل ثعبان كوبرا، ويتم ذلك عن طريق التأكد من أن الشماغ مثبت على الجانب العلوي من الرأس، وهذا يتطلب أن يكون الشماغ مصنوع من خامات ناشفة وصارمة.

طريقة الفراشة

يتم تطبيق هذه الطريقة عن طريق إمساك طرفي الشماغ، حيث توضع فوق الرأس ولا تتطلب تثبيتاً أو قبضة جيدة.

طريقة بنت البكار

هذه الطريقة من الطرق المعروفة وتعتمد بشكل أساسي على جعل الشماغ من الخلف أقصر من الأمام، ويتم ذلك بوضعه من الخلف إلى الأمام.

طريقة الصقر

تعتمد هذه الطريقة كلياً على الشماغ الذي يسقط كلياً من الأمام والخلف ولا يثبت إلا في الرأس.

طريقة الميزان

هذه الطريقة بسيطة جداً في عملية التطبيق، يتم تثبيت أحد الطرفين على الكتف والطرف الآخر مثبت على الرأس.

طريقة غسل وكي الشماغ الرجالي

شماغ الرجال هو نفسه مثل الملابس الأخرى يجب أن يمر بعملية الغسيل المعتادة، سواء تم نقعه بكمية مناسبة من الماء المحتوي على المنظفات على اليدين، أو غسله مباشرة في الغسالة الأوتوماتيكية.

الكي سهل جدا قم بتثبيته على المنضدة، ثم ضع عليها قطعة قطن بيضاء لامتصاص الحرارة، وقم بكيها، وأخيرا كيها على درجة حرارة متوسطة.
اعلان

آخر المشاركات

إرسال تعليق