الرئيسية » وصفات وأكلات » طرق متنوعة لتخزين الملوخية الخضراء

طرق متنوعة لتخزين الملوخية الخضراء

طرق متنوعة لتخزين الملوخية الخضراء
اعلان

الملوخية الخضراء

تعتبر الملوخية الخضراء من النباتات الخضراء المفيدة جداً للجسم، حيث تحتوي على فيتامين A الضروري لعملية استيعاب السكر في الجسم، بالإضافة إلى الجلوكوزيدات المعقدة التي تساعد في عملية تكوين كريات الدم الحمراء، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تساعد في عملية الهضم. ولذلك فهي تهدئ الأعصاب وتحسن خصائص التوصيل العصبي، ومن الأفضل تناولها في موسمها وخارج موسمها، ومن خلال حفظها خضراء في الثلاجة، سنتعرف في هذا المقال على بعض الطرق المختلفة التي يمكن للمرأة اتباعها في تخزين الملوخية في الفريزر. 

طرق تخزين الملوخية الخضراء في الفريزر

  • الطريقة الأولى: إزالة أوراق الملوخية من السيقان وغسلها وإزالة الأوساخ العالقة بالأوراق وينصح بغسلها أكثر من مرتين ثم تقطيعها بمطحنة خاصة قطع دقيقة أو استخدمي الخلاط الكهربائي حتى تبقى الأوراق خضراء، أضيفي كمية كافية من الماء البارد في وعاء عميق، أضيفي عصير نصف ليمونة وملعقة من السكر وأذيبي المكونات جيداً. ثم أضيفي الملوخية المفرومة وحركيها بلطف حتى تمتزج، ثم قومي بتوزيعها في أكياس بعد تفريغها جيدًا من الهواء، توضع في الفريزر وتستخرج عند الاستخدام. 
  • الطريقة الثانية: هذه الطريقة مشابهة للطريقة السابقة، قومي بإذابة نفس المواد في كمية مناسبة من الماء الدافئ بدلاً من الماء البارد، وضعيها على النار واتركيها لمدة عشر دقائق، ثم ضعي الملوخية فيها، وحركيها جيداً، انتظر واتركها تبرد قبل وضعها في أكياس الفريزر وتخزينها في الثلاجة. 
  • الطريقة الثالثة: إخراج أوراق الملوخية، وغسلها، وتصفية الماء، ثم وضع كمية مناسبة من الماء في وعاء عميق، وغليها على نار خفيفة، وإضافة ملعقة صغيرة من صودا الخبز، ثم وضعها في الماء لتذوب جيدا حتى يغلي الماء، ثم أضيفي الملوخية وحركي لبضع دقائق. اغليها لبضع ثوان، لمرة واحدة فقط، ثم أخرجيها من الماء وضعيها في مصفاة حتى تصفى، بعد ذلك اشطفيه بالماء البارد لمدة ثلاث دقائق حتى تبرد، يمكن الاحتفاظ بالأوراق كاملة أو تقطيعها في الخلاط الكهربائي، ووضعها في كيس الفريزر، ووضعها في الفريزر.
  • الطريقة الرابعة: قطف الأوراق من السيقان، ثم اغسلها بالماء البارد عدة مرات لإزالة الأوساخ والغبار، ثم قم بتقطيعها بالمطحنة،أو بالخلاط الكهربائي ضعيها في كيس الفريزر، ثم ضعي كيس الفريزر داخل أكياس سوداء أخرى لمنع دخول الهواء إليها، وأخرجيها بعد ثلاثة أيام عندما تجمد الملوخية جيداً.

اعلان
التصنيف :

آخر المشاركات

إرسال تعليق