الرئيسية » نماذج وخطابات » نماذج لفصل التابع في الجوازات السعودية

نماذج لفصل التابع في الجوازات السعودية

نماذج لفصل التابع في الجوازات السعودية
اعلان
نموذج فصل تابع هو نموذج مقدم من إدارة الجوازات في المملكة العربية السعودية. يظهر تفاصيل المعالين والمقيمين وبعض المعلومات عن الكفيل من أجل استكمال عملية الفصل بسلاسة ودون غموض في البيانات ، وبالتالي تسهيل وصول المعالين السابقين إلى المملكة العربية السعودية والاستقلال في بعض الأمور ؛ اليوم ، من خلال موقعنا، نعرض أهم الجوانب المتعلقة بالتبعية نموذج الفصل وأهم التفاصيل حول عملية فصل التابع

نموذج جاهز لطلب فصل تابع

الجدير بالذكر أنه لحجز موعد في إدارة الجوازات ، يجب أن تتم عملية الموعد إلكترونيًا من خلال حساب المقيم في أبشر من خلال الرابط وفي حالة كتابة سبب المقابلة أو بعض الملاحظات حولها ، يمكن استخدام الحروف التالية:

  • “أتوجه إلى إدارة الجوازات السعودية بطلب فصل تابع؛ بسبب:………………………..”
    ويتم كتابة السبب سواء بسبب تخطى الشخص السن القانوني أو غيرها من الأسباب.

نموذج جاهز لطلب فصل تابع الجوازات

عندما يمر المقيم بمرحلة فصل التابع، يجب عليه زيارة سفارة بلده ، وإصدار جوازات سفر منفصلة للتابع، ثم دفع رسوم الفصل ، ودفع رسوم المراجعة ، وبعد ذلك يجب على المقيم و المستقل تحديد موعد في جواز السفر السعودي ، لإكمال باقي الإجراءات ، والأهم هو تعبئة استمارة فصل تابع.

ومع ذلك ، فإن هذا النموذج غير متاح رسميًا على الإنترنت ، ولكن يمكن العثور على قائمة النماذج المتاحة للتنزيل من جواز السفر السعودي عبر الرابط "من هنا".

نموذج لفصل تابع لرب الأسرة

لا تقدم أبشر حاليًا خدمة فصل تابع عبر الإنترنت ، لذلك عندما يتم فصل تابع بعد بلوغه السن القانوني (18 في القانون السعودي) ، يجب اتباع الخطوات التالية لإكمال العملية بنجاح:

  • تعبئة نموذج الطلب على أن تكون البيانات المدونة مطابقة للمكتوبة في جواز السفر.
  • توقيع رب الأسرة على الطلب.
  • جواز سفر ساري المفعول للابن.
  • تجهيز 2 صورة ملونة للابن مقاس 4×6.
  • دفع مبلغ 500 ريال رسوم إقامة عن السنة الواحدة.
  • تقرير طبي من أحد المستشفيات أو المراكز الطبية المعتمدة، ويمكن الاطلاع على قائمة المستوصفات “من هنا“.
  • تسجيل بصمة للابن في وزارة الداخلية السعودية.

نموذج لفصل تابع أنثى

هناك اختلاف في المفهوم بين التابع والأشخاص المرافقين. يشير المرافقون إلى الرجال الذين بلغوا سن 18 وما زالوا يعولون من قبل آبائهم ، وكذلك الزوجات غيرالزوجة الأولى ، وكل موظف تحت كفالة شخص و الأب والأم أنفسهم. أما التابعون فهم الزوجة الأولى والبنات والذكور دون سن ال18.

 لا يحتاج التابع إلى دفع رسوم تجديد الإقامة كل عام ، أما المرافق فيشترط دفع 500 ريال سنويًا ، أما المرافق و التابع فيتعين عليهما دفع رسوم مقابل المقابل الاقتصادي.

أما بالنسبة لفصل التابع الأنثى فهناك حالات كثيرة ، ولكن لا يوجد فرق في طريقة فصل الآخرين ، لأن إدارة الجوازات ستوفر المستندات المطلوبة - والتي تم توضيحها - ؛ من أجل تحقيق الانفصال ، إذا كانت الابنة أو الابن في فترة الدراسة ، يجب تقديم دليل على الدراسة.

وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن فصل التابع، سواء كانوا أنثى أو ذكرًا ، يبدأ عند بلوغهم السن القانوني ، ولكن "نقل الخدمة" لا يحدث إلا إذا كان فصل التابع السابق يبلغ من العمر 25 عامًا.

فصل تابع من جواز سفر الأم

تنفيذ الانفصال المرتبط باسم جواز السفر يلغي جواز السفر نفسه ؛ وهذا بدوره يتطلب من الأم تجديد جواز سفرها إذا أرادت السفر ، لذلك يتعين عليها الذهاب إلى السفارة للحصول على جواز سفر جديدة لكليهما ، ثم إلى هيئة الجوازات السعودية للمراجعة ؛ لأنهم لن يسافروا دون إبلاغهم لاتخاذ الإجراء المناسب.

الرسوم اللازمة لفصل تابع عن إقامة رب الأسرة

رسوم فصل التابع هي الرسوم الإدارية ورسوم الدمغة كخدمة. أُعلن رسمياً أن التابعين المستقلين عليهم دفع 500 ريال سعودي مقابل إقامتهم بشكل آلي. تعمل المملكة العربية السعودية على تحويل خدمة فصل التابعين إلى شكل إلكتروني. لراحة المقيمين ولتخفيف العبء على موظفي الجوازات.

من خلال المقال أعلاه ، يتم عرض أهم المعلومات حول أشكال فصل التابع والإجراءات التي يجب اتباعها لفصل التابع (أنثى أو ذكر). من الضروري أن يعرف المقيم من أين يبدأ وأين يتوجه ؛ لإتمام معاملته في أقصر وقت ممكن.
اعلان
التصنيف :

آخر المشاركات

إرسال تعليق