الرئيسية » القسم الطبي | دليل الأدوية » استخدمت البنكوين وانا ما عندي بهاق

استخدمت البنكوين وانا ما عندي بهاق

استخدمت البنكوين وانا ما عندي بهاق
اعلان
استخدمت البنكوين وانا ما عندي بهاقاستخدمت البنكوين وانا ما عندي بهاق، البنكوين هو أحد الكريمات المستخدمة على نطاق واسع لعلاج حالة الجلد للبهاق، حيث يساعد على توحيد اللون عن طريق تفتيحه بدرجة واحدة أو أكثر.

استخدمت البنكوين وانا ما عندي بهاق

تستخدم العديد من النساء كريم Benquin لأغراض تجميلية دون استشارة طبيب محترف، لكن هذا ليس هو الحال لأن البنكوين يحتوي على مواد كيميائية تؤثر على الخلايا التي تتكون منها صبغة الجلد، فإن ذلك ينعكس على سلامة الجلد ومظهره، مما يؤدي إلى مجموعة من الآثار الجانبية الضارة، وفي الختام  لا يمكن استخدام البنكين بدون البهاق أو استشارة أخصائي، والأهم من ذلك سيتم مناقشة التأثير في الفقرة التالية بجانب استخدامه.

أضرار البنوكين

يمكن أن يتسبب استخدام البنكوين في بعض الآثار الجانبية الضارة التي قد تقلق المريض وتحثه على استشارة الطبيب في أسرع وقت ممكن لفحص نفسه، ومن أهمها:

  • تهيج الجلد واحمراره مع تغير لون البشرة الصحية بشكل واضح بعد وضع كريم Beninkin.
  • يتطور تهيج الجلد مثل الطفح الجلدي والاحمرار المصاحب له على الجلد.
  • تحدث حكة شديدة لأن المرضى لا يستطيعون التوقف عن حك جلدهم بعد وضع كريم Pnutin مرة أو مرتين.
  • تظهر قشرة سطحية على الجلد مع بعض التشققات التي يمكن أن تسبب الألم والنزيف.
  • حرق الجلد لأن المريض يشعر بالحرارة الموضعية وقد يعتقد أنه يعاني من ارتفاع في درجة الحرارة.
  • آفات جلدية حميدة أو خبيثة بسبب التأثيرات على الخلايا الصباغية في البشرة.

متى تظهر نتائج بنوكين

تظهر آثار بانكين في غضون عام أو عامين من بدء استخدام الكريم، أي بعد الاستخدام المنتظم والمتكرر وتحقيق لون موحد للمريض، وتجدر الإشارة إلى أن الاستخدام غير المنتظم والعرضي للكريمات السابقة لن يؤدي إلى أي نتائج إيجابية وقد يؤدي بدلاً من ذلك إلى مزيد من الاضطرابات والمشاكل الجلدية للمريض.

كيف استخدم البنوكين

يعتمد استخدام كريم Benequin على نصيحة الطبيب وتعليماته ويختلف من حالة إلى أخرى، من الضروري تقديم سلسلة من التوصيات المتعلقة باستخدام الكريمات السابقة التي يجب على كل مريض مراعاتها بعناية، ومنها:

  1. تجنب استخدام كريم Benequin في النساء الحوامل أو المرضعات، يمكن أن يسبب مضاعفات غير ضرورية بسبب العديد من الأضرار المحتملة للجنين أو الطفل.
  2. تجنب استخدام Benin في الأشخاص الذين لديهم حساسية تجاه بعض المنتجات (المراهم أو بعض العلامات التجارية الطبية) ويحتاجون إلى وضع الكريم على البقع الصغيرة على سطح الجلد أولاً.
  3. قبل وضع الكريم اغسل البشرة جيدًا بمنتجات الماكياج المختلفة لتجنب التفاعلات الضارة المحتملة بين المواد الكيميائية الموجودة.
  4. لا تستخدم كريم بينكين في الصيف لأن التعرض لأشعة الشمس بعد الاستخدام يمكن أن يسبب تلفًا وأمراضًا جلدية.
  5. تجنب وضع الكريمات السابقة على الجروح وإصابات الجلد، يوصي معظم الأطباء بتطبيقه على بشرة صحية دون أي ضرر جسدي

تجربتي مع كريم بنوكين

هناك الكثير من الخبرة في استخدام كريم Beninkin، حيث يؤكد بعض المرضى على أهميته، بينما يصف آخرون تجاربهم السيئة في استخدامه على النحو التالي:

  • أنا مريض بالبهاق، لأن هذا المرض مشكلة كبيرة بالنسبة لي وله تأثير كبير على حياتي، وصف لي الطبيب دواء يسمى بنكوين، وقد قلل هذا المرهم بشكل كبير من تلف بشرتي.
  • أعاني من البهاق وبدأت في استخدام كريم Bankin منذ ثلاث سنوات دون أي نتائج إيجابية ويمكنني القول إن تجربتي مع كريم Bankin لم تكن ناجحة على الإطلاق.
  • استخدمت كريم Beninkin للتبييض، لكن هذه التجربة لم تكن كما تخيلت، فأنا أعاني من تهيج جلدي واحمرار وحكة، للتخلص من مشكلتي السابقة، ذهبت إلى الطبيب للعلاج المناسب للأعراض.

نصائح بعد استعمال كريم بنوكين

يجب على مرضى البهاق اتباع مجموعة من النصائح الهامة بعد استخدام كريم بانكين للحصول على أقصى فائدة وتجنب المضاعفات المحتملة، ومن أهم هذه النصائح:

  • استخدم كمية مناسبة من الكريم، حسب تعليمات الطبيب وبالنسب الموصوفة، لأن التجارب أثبتت أن الكمية الصغيرة غير فعالة والكمية الزائدة ضارة للغاية.
  • استخدام واقي الشمس بشكل متكرر ويومي أثناء وضع الكريم، قد يؤدي التعرض المباشر للشمس إلى حروق وتهيج في الجلد.
  • لا تضع كريم Benoquin على الأغشية المخاطية مثل العيون والشفاه وما إلى ذلك، لأنه قد يهيج الأعضاء السابقة ويسبب مضاعفات غير مرغوب فيها.
  • تجنب ملامسة الأشخاص بعد وضع المرهم، ويجب على المرضى تجنب ملامسة الأشياء أو الأشخاص، فقد يؤثر ذلك على فعالية العلاج.
  • لا داعي للقلق بشأن أي مضاعفات أو مشاكل، ولكن يجب أن تستشير متخصصًا لمحاولة حلها بأفضل طريقة ممكنة وأكثرها فاعلية.

اعلان

آخر المشاركات

إرسال تعليق