التسجيل في أمازون كيندل

التسجيل في أمازون كيندل
اعلان

التسجيل في أمازون كيندلالتسجيل في أمازون كيندل، سهل لأن العديد من الكتاب الشباب وغير المعروفين يبدأون حياتهم بحيرة من إيجاد الناشر المناسب للمحتوى الذي يكتبونه، والذي تقدمه أمازون كيندل، والذي من خلاله يمكن للكتاب نشر ما يريدون من الأعمال والكتابات، نحن سنناقش هذا بالسطور التالية.

التسجيل في أمازون كيندل

يمكنك التسجيل على موقع Amazon Kindle الإلكتروني، Amazon KD، والذي سيتيح لك نشر أي شيء تريده أو متابعته، وتصفح أعمال أي شخص تريده من الكتاب باتباع الخطوات التالية:

  1. ادخل إلى موقع أمازون كيندل "هنا".
  2. إذا كان لديك حساب بالفعل على Amazon Kindle، فانقر فوق كلمة "تسجيل الدخول"، وإذا لم يكن لديك حساب وترغب في إنشاء حساب، فانقر فوق كلمة "تسجيل".
  3. ستظهر صفحة جديدة تطلب منك ملء التفاصيل، بما في ذلك اسمك والبريد الإلكتروني.
  4. ثم اختر كلمة مرور قوية وحاول كتابتها في ملاحظة حتى لا تنساها.
  5. انقر فوق بيان "إنشاء حساب KDP الخاص بك".
  6. سترسل لك أمازون رمزاً إلى بريدك الإلكتروني، ونسخه ووضعه على الصفحة، ثم انقر فوق "إنشاء حساب KDP الخاص بك".
  7. بعد ذلك انقر فوق تحديث الكلمة وأدخل رقم هاتفك وبلدك بأحرف كبيرة.
  8. ثم تذهب للحصول على المال.

حول أمازون كيندل

يأخذنا موضوع تسجيل Amazon Kindle إلى فهم واسع نسبيًا لـ Amazon Kindle، والآن أصبح النشر الذاتي هو الأكثر شيوعاً، فلماذا لا، وأمازون هي الأولى في العالم التي تهتم بالكتب وتنشرها وتبيعها، فهي دار نشر كبيرة يمكنك من خلالها النشر والربح من عملك.

ليس الأمر كما لو أن معظم دور النشر لديها شروط مستحيلة وتواريخ تسليم غير منطقية، يعد موقع أمازون كيندل من أفضل مواقع أمازون، فهو مخصص لنشر الأعمال الأدبية المختلفة مثل الروايات والقصص والأفكار والقصائد أو كتاب يمكن نشره أو قراءته من قبل عشاق الكتب الإلكترونية، وقد تم تأسيسه عام 2007.

طريقة نشر الكتب على أمازون كيندل

بعد الانتهاء من عملية التسجيل في Amazon Kindle، يمكنك نشر كتابك أو أي من إبداعاتك الخاصة، إذا اتبعت هذه الخطوات، فيمكننا اعتبار هذه مجموعة من الخطوات لجعل كتابك كتاباً ناجحاً على موقع Amazon Kindle، فهي مثل التالي:

اختيار العنوان المناسب

يعتبر عنوان الكتاب من أهم المعايير التي نستخدمها لفهم محتوى العمل، ومن خلاله يمكنك أيضاً تحديد ما إذا كنت مستعداً لقراءة الكتاب، لذا فإن العنوان مهم، ويمنحك الموقف الأساسي العنوان والعنوان الفرعي للكتاب، على الرغم من أن العنوان الفرعي اختياري ولكن يوصى به دائماً، فإليك بعض النصائح لمساعدتك في اختيار العنوان الصحيح:
  • الاعتماد على عنصر الجذب: وهذا ما يسمى خطاف الكتاب، وجذب الانتباه، أو حتى الجملة، هو شيء ضروري ومؤثر في العملية.
  • اذكر خصائص الكتاب: بالطبع  قبل أن تقرأ الكتاب وتريد معرفة المزيد عن المكان الذي ستجد فيه معلومات عنه، يمكنك استخدام العنوان الفرعي للشيء من خلال ذكر الاختلافات في الكتاب.
  • عنصر التفرد: يجب أن يكون العنوان الذي تستخدمه عنواناً لم يتم استخدامه من قبل، ويجب ألا يظهر على الموقع بمحتوى مماثل.

اكتب وصف مميز للكتاب

لابد من وجود وصف اكثر للكتاب، ولكن قبل أن تشتري أي كتاب، عليك أن تعرف كل شيء عنه، لأن الأموال التي ستنفقها في الكتاب، والوقت الذي ستقضيه في قراءته، لا يهم كثيراً حقاً من يبحث عن كتاب سيدفع.

لذلك يحتاج إلى معرفة المزيد عن الكتاب الذي سيشتريه، لا يمكننا إنكار أن أهم ما يلفت انتباهنا في أي كتاب، والأساس الذي نقرر على أساسه شراء الكتاب أم لا، هو شكل الكتاب عنوان الكتاب ووصفه وشكل الغلاف.

يجب أن يعيش الثلاثة في وئام، ويمكن لاجتماعهم أن ينقل معلومات ضمنية حول محتواهم، لذلك جمعنا لك مجموعة من أهم النصائح التي ستحتاجها عند كتابة وصف كتابك، وهي:

  • يجب أن تكون الجملة الأولى عاطفية بعض الشيء.
  • عليك أن تضع القارئ في مركز الحدث وأن تبقيه في المنتصف.
  • عليك أن تطرح عليه سؤالاً ليفكر فيه، فهو يريد أن يجد الإجابة، يجب أن تكون الإجابة في الكتاب.
  • تجنب التلخيص الكامل للكتاب في الوصف الذي لا يجب أن يحتوي على أية إجابات.
  • تجنب الطرق الصارمة في سرد ​​الأحداث.

الكلمة المفتاحية المناسبة

تتيح لك أمازون استخدام سبع كلمات رئيسية، والكلمات الرئيسية هي الكلمات التي تصف كتابك، في الوقت نفسه، يستخدمها الباحثون عن الكتب في موضوع معين، لذا فإن الكلمات الرئيسية المناسبة هي التي تجعل كتابك يظهر أمام القراء الذين يبحثون عن موضوع معين، لذلك عليك اختيار الكلمات المناسبة لكتابك ووصفها، بينما الوقت هي الكلمات التي قد يستخدمها أي شخص عند البحث عن نفس محتوى كتابك.

اختيار التصنيف المناسب

هذه خطوة مهمة، شبيهة جداً بالكلمات الرئيسية، لأن أمازون توفر لك مجموعة من الفئات الفرعية والفئات الرئيسية، فإن اختيار الفئة المناسبة سيساعد في جذب انتباه القارئ، ولا ينبغي أن يكون هناك الكثير من المنافسة بين الفئات والكتاب.

يمكن أن يضعك اختيار الفئة المناسبة لكتابك في أعلى قوائم الكتب الأكثر مبيعاً لأن الموقع يقدم أفضل التصنيفات من حيث المبيعات مقارنة بالكتب المنافسة الأخرى، لذا فإن اختيار فئة جيدة يكون في نفس الوقت في عدد كبير جداً من الكتب، تضمن ساحة اللعب بين المنافسين أنك على رأس قوائم أفضل المبيعات.

قم بتحميل كتابك على الموقع

الخطوة الأخيرة التي تمكنك من تحميل كتابك على المنصة، ولكي تتمكن من القيام بذلك، يجب تخزين الكتاب بتنسيق مدعوم من Kindle، من خلال الخطوات التالية:

  1. سجّل الدخول إلى حساب Kindle الخاص بك، وانقر فوق Bookshelf.
  2. اختر نوع الكتاب سواء أكان ورقياً أم إلكترونياً.
  3. بعد اختيار نوع كتاب جيد، سيتم نقلك مباشرة إلى صفحة أخرى تحتوي على أوصاف متعلقة بالكتاب، من العنوان، والكلمات الرئيسية، والوصف، والفئات، وما إلى ذلك من الكتاب الرئيسي والكتب الفرعية.
  4. انقر فوق حفظ وتابع إلى المرحلة التالية.
  5. في الصفحة التالية ستجد خيار تنزيل مخطوطة الكتاب الإلكتروني، انقر فوقه.
  6. حدد الملف من جهازك وعند اكتمال التحميل، سيتم إخطارك بالمراجعة.
  7. يمكنك استخدام خيار القراءة بالداخل للتحقق من داخل الكتاب قبل شرائه للتأكد من عدم وجود أية مشكلات فيه حتى تتمكن من مراجعته.

اختيار الغلاف المناسب

كما ذكرنا سابقاً، باستثناء العنوان والوصف، يجب أن يكون الغلاف الخارجي للكتاب متسقاً، ويجب أن يكون كتاباً ووصفاً عالي الجودة، لذا تأكد من الانتباه إلى العنصر الأول من عوامل الجذب لتحقيق ذلك، بالإضافة إلى أهمية ربط الغلاف بمحتوى وموضوع الكتاب لإكمال الصورة.

ضع سعر الكتاب

الخطوة الأخيرة في عملية نشر الكتاب، يرغب الكثير من الناس في معرفة السعر المناسب للكتاب، يعتمد الأمر عليك وعلى نوع الكتاب، فهو يختلف باختلاف نوع كتابك، لذلك عليك البحث عن الكتاب المنافسين وفهم السعر، بالإضافة إلى فرق السعر حسب حجم الكتاب.

بالإضافة إلى الشريحة المستهدفة من كتابك، والتكتيكات التي يستخدمها العديد من الأشخاص في هذا الشأن، تبدأ الكتب من 2.99 دولاراً أمريكياً إلى 9.99 دولاراً أمريكياً، ويزداد هذا الرقم تدريجياً بمقدار دولار واحد في الأسبوع، بالإضافة إلى معدلات أعلى لكتابك، ولكن لا تفعل ذلك لا نبالغ في السعر لتجنب إحجام القراء.

طريقة الربح من أمازون كيندل

بعد تعلم كيفية التسجيل في Amazon's Kindle، وكيفية تحميل الكتب على Amazon، نحن هنا لتعلم كيفية كسب المال، بالطبع نحن نشير إلى طرق تحقيق الربح وطرق زيادته ونسبة تحقيقه العالية، وكما نعلم جميعاً فإن الربح يتحدد أساساً بعدد مبيعات كتابك، وهذا يعتمد على انتشاره وإليكم العوامل المساهمة:

التسويق والترويج لكتابك

بالطبع يمكن قياس التواصل من خلال جودة عملية التسويق والترويج للمنتج، ويحتاج الكتاب أيضاً إلى حملة تسويقية مدروسة جيداً يمكنك ببساطة إدارتها، وهذه إحدى الطرق للترويج لكتابك وتسويقه والأول من خلال التدوين، وهو أمر رائع إذا كان لديك مدونة وقائمة بريدية.

بالطبع الطريقة المضمونة التي يمكن للجميع القيام بها هي التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي مثل Facebook و Instagram و Twitter.

الخصومات والعروض

يحدث هذا بطريقة رائعة إذا كنت تمتلك أكثر من كتاب واحد، فيمكن لكتابك نفسه الترويج لنفسه عن طريق ربط الكتب معاً في العرض، إذا لم ينتشر كتابك على نطاق واسع بما فيه الكفاية وكانت المبيعات منخفضة، فيمكن ربطه لمنحك عرض لكتاب ناجح آخر وزيادة مبيعات الكتب الأخرى بهذه الطريقة.

مزايا أمازون كيندل

متابعة لموضوع التسجيل على Amazon Kindle، سنناقش مزايا هذا الموقع، يتمتع Amazon Kindle بالعديد من الميزات التي تجعله فريداً من حيث المحتوى والغرض، حيث يجذب أشهر المؤلفين، ومنها:

  • تكمن أهميته الأولى في سمعة أمازون العظيمة والثقة التي يضعها الكثير من الناس فيها، إلى جانب زيادة عملائها مما يساعد على انتشارها وتأمينها، لذا فهي فرصة لكثير من الكتاب.
  • خطوات النشر بحد ذاتها بسيطة، والتسجيل في Amazon Kindle بسيط للغاية بحيث يمكن لأي شخص القيام بذلك.
  • القدرة على تحديد سعر الكتاب، وبالتالي القدرة على حساب الربح المحتمل، هي نسبة كبيرة من المنشورات الأخرى.
  • نشر الميزات مجاناً دون أي تكلفة.
  • إنها بالطبع مسألة الاحتفاظ بملكية اسمك.

على الرغم من أننا نشعر أحياناً بالعيوب في التطور التكنولوجي، إلا أن الأمر يتعلق في المقام الأول بتعزيز الإيجابية ونشرها، كما أن Amazon Kindle هو أحد الأشكال التي تصبح من خلالها عملية نشر الوعي والمعرفة أسهل وتصبح القراءة أكثر سهولة.
اعلان

آخر المشاركات

إرسال تعليق