الرئيسية » الأسرة والمجتمع | شخصيات » من هي اماني سوكا زوجة عمرو اديب ويكيبيديا

من هي اماني سوكا زوجة عمرو اديب ويكيبيديا

من هي اماني سوكا زوجة عمرو اديب ويكيبيديا
اعلان
من هي اماني سوكا زوجة عمرو اديب ويكيبيديامن هي اماني سوكا زوجة عمرو اديب ويكيبيديا، يعد الإعلامي عمرو أديب أحد أبرز الإعلاميين في مصر والجزيرة في الوقت الحالي، متزوجاً حالياً من الإعلامية المخضرمة لميس الحديدي، لكن ما لا يعرفه الكثيرون هو أنه قبل انفصالهما كان زوج الليدي أماني منتجة برامج نستطيع معرفة مضمون شخصية كل منهن من خلال موقع الكتروني.

من هي اماني سوكا زوجة عمرو اديب ويكيبيديا

كانت أماني سوكا ناشطة في مجال حقوق الإنسان ومنتجة ومنتجة لبرنامج المسلمات في التلفزيون المصري في الثمانينيات، واسمها الحقيقي في بداية حياتها أماني مصطفى، مضيفة طيران انتقلت إلى عالم الإنتاج والبرمجة، وأصبحت متطرفه فكريا وأثارت الجدل لتصريحاتها الجريئة عن الدين الإسلامي.

ديانة أماني سوكا

في البداية كانت أماني مصطفى وعمرو أديب عندما تزوجا الإعلامية من المسلمين السنة، ولكن بعد انفصالهما عن الإعلام انتقل عمرو أديب إلى الولايات المتحدة على الفور، حيث أعلنت اعتناقها المسيحية وأطلقت على نفسها اسم أماني سوكا التي سألته عنها ترك الإسلام والدخول إلى المسيحية، فأجاب: "شعر بدفء رسالتها"، واتبعت والدة أماني سوكا نفس المسار أمامها.

أماني سوكا ويكيبيديا

وقالت إنها من أكثر الشخصيات إثارة للجدل في الأوساط المصرية لأنها خانت الإسلام والافتراء على الإسلام كدين بلا تسامح ودفء على عكس المسيحية واسمها الحقيقي أماني مصطفى التي تزوجت من الكاتب عمرو أديب قبل انفصالهما، لا تقدم الكثير عنها سوى أنها مبرمجة برامج نسائية وناشطة في مجال حقوق الإنسان.

سبب انفصال أماني سوكا وعمر أديب

صرح الإعلامي عمرو أديب أكثر من مرة أن سبب انفصاله عن زوجته السابقة أماني مصطفى هو خيانتها للإسلام وتمسكها طويل الأمد بالمسيحية قبل أن تخبره بذلك، وفعلت والدتها الشيء نفسه وأرادت، لتترك الإسلام تدرس وتهاجر إلى أمريكا بدون أماني فأنت لا تريد  وكان ذلك التصريح وارتدادها خوفاً على حياتها وعدم إعلانها دينها الجديد إلا بعد طلاقها وهاجرتها إلى الولايات المتحدة الأمريكية أكبر أسباب انفصالهما.

وفي نهاية المقال تعلمنا الكثير عن من هي زوجة عمرو أديب أماني سوكا على ويكيبيديا، حيث أبلغنا عنها وعن زوجها السابق عمرو أديب وابنهما خالد.
اعلان

آخر المشاركات

إرسال تعليق