الرئيسية » الخليج العربي | السعودية » متى تنزل اسهم منحة ارامكو 2022

متى تنزل اسهم منحة ارامكو 2022

متى تنزل اسهم منحة ارامكو 2022
اعلان
متى تنزل اسهم منحة ارامكو 2022متى تنزل اسهم منحة ارامكو 2022، أعلنت شركة أرامكو العربية للنفط عن توزيع أرباح نقدية على المساهمين في الربع الرابع من عام 2021 العام الماضي، بقيمة حوالي 19 مليار دولار أمريكي، وتخطط لتوزيع أرباح مجانية واحدة لكل 10 أسهم.

شركة ارامكو السعودية

تُعرف أرامكو السعودية بأنها الشركة الوطنية السعودية الرائدة في مجالات الطاقة وإنتاج الكيماويات والاستكشاف والتكرير والإنتاج والنقل والتوزيع والتسويق للمشتقات البترولية، تم تأميم عامي في عام 1988 م واستخدمت مدينة الظهران مقراً لها، جدير بالذكر أن أرامكو من أكبر الشركات في العالم من حيث القيمة السوقية، حيث تجاوزت 10 تريليون دولار في عام 2015، كما يساهم في دعم التجارة العالمية وتحسين كفاءة الحياة اليومية لملايين الأشخاص من حوله، بالإضافة إلى درجته العالية من المرونة والاستجابة السريعة والمهنية للأحداث، يتغير باستمرار على نطاق عالمي، مما يساهم بشكل كبير في ريادته بين كبرى شركات الطاقة والكيماويات.

متى تنزل اسهم منحة أرامكو

أعلنت شركة أرامكو السعودية مؤخراً، عن توزيع أرباح نقدية لمساهمي الشركة، بقيمة 18.8 مليار دولار، أو نحو 70.3 مليار ريال سعودي، في الربع الرابع من عام 2021، المقرر توزيعها بما لا يزيد عن 30، وأضافت الشركة أنه سيتم إضافة هذه التوزيعات ومن بين توصيات مجلس الإدارة، رسملة 15 مليار ريال سعودي، أي ما يعادل 4 مليارات دولار أرباحاً، مقابل كل 10 أسهم.

شراء أسهم أرامكو

هناك طرق عديدة لشراء الأسهم من شركة أرامكو السعودية، مثل عن طريق مصرف الراجحي، وهي كالآتي :-

  1. قم بزيارة الموقع الرسمي لمصرف الراجحي مباشرة من "هنا".
  2. انقر فوق مربع "معاملة".
  3. حدد مربع "شراء الأسهم".
  4. ابحث عن أسهم أرامكو المعروضة في سوق الأسهم السعودية.
  5. حدد عدد الأسهم المراد شراؤها.
  6. أدخل جميع بيانات العميل التي يطلبها الموقع.
  7. اقرأ الشروط والأحكام ووافق عليها.
  8. إتمام إجراءات سداد ثمن شراء الأسهم.

أرباح أرامكو 2022

فيما يلي توزيعات أرباح أرامكو السعودية على مدار العامين الماضيين :-

أرباح أرامكو 2022

سعر سهم ارامكو

فيما يلي تحديث لأداء سهم أرامكو السعودية :-

سعر سهم ارامكو

موقع شركة أرامكو السعودية

توفر أرامكو موقعاً إلكترونياً رسمياً يتم فيه نشر أهم تطورات الشركة، بما في ذلك توزيع الأرباح، وطرق الاستثمار، والتقدم للوظيفة، والعديد من الخدمات الإلكترونية الأخرى، يمكن الدخول إلى موقع أرامكو الإلكتروني مباشرة من "هنا".

بنهاية هذا المقال تعرفنا على متى ستنخفض أسهم توزيعات أرباح أرامكو لعام 2022 والتي أعلنت عنها الشركة منذ بعض الوقت، وقد تعرفنا أيضاً على آخر تحليل لسهم أرامكو.
اعلان

آخر المشاركات

إرسال تعليق