الرئيسية » تعليم | ثقافة عامة » تقرير عن التغيرات في فترة المراهقة

تقرير عن التغيرات في فترة المراهقة

تقرير عن التغيرات في فترة المراهقة
تقرير عن التغيرات في فترة المراهقةتقرير عن التغيرات في فترة المراهقة، فيما يتعلق بالتقرير الخاص بالتغيرات في مرحلة المراهقة فقد مر الإنسان بعدة مراحل وفترات في حياته، وهو أمر طبيعي في حياة كل فرد، لأنه طور مهاراته وتفكيره وكون صورة واضحة عنه رؤية لنفسه و مستقبله، ولعل سن البلوغ او المراهقه هو الأبرز في هذه الفترات، حيث طرأت عليه تغييرات كثيرة، سنقدم لك في هذه المقالة تقريراً عن التغييرات في سن المراهقه.

مقدمة تقرير عن التغيرات في فترة المراهقة

المراهقة هي مرحلة ينتقل فيها الفرد من الطفولة إلى البلوغ، وفي هذه المرحلة حدثت سلسلة من التغيرات الجسدية والنفسية، ويمكن تلخيص هذه التغيرات على أنها تغيرات جسدية ونفسية واجتماعية، فتاة إلى امرأة، عندما يصبح الطفل رجلاً، يجب ملاحظة أن التغيرات التي تحدث خلال فترة البلوغ والمراهقة تكون سريعة جداً، ولعل نمو الجسم هو التغيير الأكثر وضوحاً للفرد، والتطور الجنسي هو الأكثر الأهمية بالنمو الجسدي في هذه المرحلة.

تقرير عن التغيرات في فترة المراهقة

مراحل الحياة التي تتوسط إتمام الطفولة والبلوغ أو الأنوثة بمعنى النمو الجسدي، ومن أهم التغيرات في هذه الفترة ما يلي :-

  • التغيرات الجسدية: يزداد إفراز ونشاط الهرمونات في الجسم، وينمو الجسم بشكل أسرع في هذه المرحلة، لأن معدل نمو بنية جسم الفتيات في هذا العمر يكون أسرع منه في تلك المرحلة، ظهرت عضلات الشاب، وزاد طوله، وصوته بدأ أن يكون أكثر خشونه، وبدأ السائل المنوي للشاب يتشكل وينزل من مجرى البول، فيما بدأت الأنثى في الحيض.

  • التغيرات النفسية: قوة الإرادة القوية مثل لجوء المراهقين إلى ارتكاب بعض المشاكل دون معرفة العواقب، ثراء الخيال، لأن هذه المرحلة تشكل مرحلة من التأمل، والتي قد تؤدي أحياناً إلى الإبداع والابتكار والشعور بالمسؤولية، إذا خدع نفسه هو رب الأسرة ولديه القدرة على تحمل المسؤولية.

  • التغيرات العقليه: يعتقد معظم علماء النفس أن المراهقين قد مروا بمرحلة أكثر خصوبة من التطور النفسي، مع كل القوى المتعلقة بالعقل (مثل الذاكر ، والخيال، والإبداع ).

الفرق بين المراهقة والبلوغ

المراهقة هي تغيير في الجسد والعقل والعواطف والمجتمع، بينما البلوغ هي تغيير في الجسم، مما يدل على أن الشخص قادر على الخصوبة، أي أن البلوغ مرحلة هو نوع فرعي من سن البلوغ، وعادة ما يكون أول علامة على بداية سن البلوغ، يعتقد بعض الناس أنها مترادفات البلوغ هو المراهقه، ويعتقد البعض أن البلوغ هو بداية المراهقه، ويعتقد البعض أن البلوغ أكثر شيوعاً، البلوغ مرتبط إلى التطور الجنسي أو الأعضاء مرتبطة بالنمو الجنسي، والبلوغ يشمل كل شيء آخر.

خاتمة تقرير عن التغيرات في فترة المراهقة

في نهاية هذا التقرير ندرك بوضوح أن المراهقة هي مرحلة انتقالية في حياة الفرد، وهي مرحلة حساسة للغاية، وبدون المعرفة الكاملة للوالدين والأفراد، فإنها ستصبح خطرة تقريباً، حتى يتمكنوا من اجتياز هذه المرحلة بأمان يجب أن يكون الآباء قدوة مثالية أمام أطفالهم، من خلال المشاركة في الوجبات التي يتناولونها وتشجيعهم على المشي، مع مراعاة عدم انتقاد سلوكهم الغذائي، وذلك لتجنب عدم المساومة وعدم احترام آراء الوالدين.

من خلال هذا المقال نقدم لكم تقريراً عن التغيرات التي تطرأ على فترة المراهقة، لأن المراهقة هي مرحلة ينتقل فيها الفرد من الطفولة إلى مرحلة البلوغ والرشد، تحدث خلالها العديد من التغييرات.

آخر المشاركات

إرسال تعليق

اعلان
اعلان