الرئيسية » العناية بالشعر | العناية والجمال » قائمة بزيوت طبيعية لتطويل وتكثيف الشعر

قائمة بزيوت طبيعية لتطويل وتكثيف الشعر

قائمة بزيوت طبيعية لتطويل وتكثيف الشعر

قائمة بزيوت طبيعية لتطويل وتكثيف الشعرقائمة بزيوت طبيعية لتطويل وتكثيف الشعر، قائمة بالزيوت الطبيعية التي يمكن استخدامها لعلاج مشاكل الشعر المختلفة والتي يمكن استخدامها لعلاج مشاكل الشعر المختلفة، لأن الزيوت الطبيعية تعتبر من أكثر أنواع العناية بالشعر أماناً، لأن الزيوت الطبيعية المختلفة تمد الشعر بالعديد من العناصر والفيتامينات والمعادن يحتاج الشعر إلى شعر صحي ونابض بالحياة، وهناك مجموعة من الزيوت الطبيعية التي يمكن اعتبارها من أفضل زيوت الشعر.

فوائد الزيوت الطبيعية للشعر

للزيوت الطبيعية فوائد عديدة ومختلفة للشعر، وتعتبر خصائص الزيوت المصدر الطبيعي لتغذية الشعر، لذا فهي لن تسبب أي ضرر للشعر، من أهم الفوائد التي توفرها الزيوت الطبيعية للشعر ما يلي :-
  • تحفيز نمو الشعر.
  • يعمل بجد لزيادة كثافة الشعر.
  • يقوي الشعر من البصيلات ويدعم جذوره.
  • يحسن الدورة الدموية في فروة الرأس ويوازن إفراز الدهون في فروة الرأس.
  • تزود الزيوت الطبيعية الشعر بأهم الفيتامينات والمعادن اللازمة لصحة الشعر، وتغذي الشعر من الجذور إلى الأطراف.
  • يزيد لمعان الشعر ويعطيه حيوية واضحة.
  • تساعد الزيوت الطبيعية على نمو الشعر.
  • قومي بالعناية بالشعر من آثار الحرارة والتصفيف.
  • يعالج الشعر من المركبات الضارة.
  • يرطب الشعر الجاف ويعالج تكسر الشعر.
  • تساعد الزيوت الطبيعية على تنعيم الشعر.
  • يمكن لبعض الزيوت الطبيعية أن تزيل القشرة من فروة الرأس.

قائمة بزيوت طبيعية لتطويل وتكثيف الشعر

هناك العديد من أنواع الزيوت الطبيعية والنباتية المناسبة للشعر، وكل زيت يستهدف مشاكل الشعر المحددة، بعض الزيوت يمكن أن تساعد من حيث نمو الشعر وتقويته، هناك بعض الزيوت التي تعالج تساقط الشعر وتقصفه، وبعض الزيوت يمكنها علاج الجفاف وتنعيم الشعر، لذلك يمكنك اختيار الزيت الذي يناسب شعرك حسب مشاكل شعرك، وتساعد الزيوت الطبيعية الآمنة لمعالجة أكثر من مشاكل الشعر فقط، فهذه المجموعة على النحو التالي :-

زيت الخروع لتكثيف الشعر

يعتبر زيت الخروع من أفضل الزيوت الطبيعية التي يمكن استخدامها لتكثيف الشعر لاحتوائه على نسبة عالية من أوميغا 3 والبروتين وفيتامين E مما يساعد على تعزيز نمو الشعر وزيادة كثافته بالإضافة إلى أنه يحتوي على الآتي، دور زيت الخروع في علاج تساقط الشعر، يقلل الخروع من التجعد.

زيت بذور العنب لتكثيف الشعر

يمكن لزيت بذور العنب تقوية الشعر بسرعة لاحتوائه على نسبة عالية من الأحماض الدهنية التي تساعد في دعم نمو الشعر، يمكن لزيت بذور العنب أن يمنع تساقط الشعر بسبب فيتامين هـ، يمكن لزيت بذور العنب أن ينعم ويرطب الشعر بشكل كبير.

زيت خشب الأرز لتطويل الشعر

يعتبر زيت خشب الأرز من أفضل الزيوت الطبيعية، ويمكن استخدامه لإطالة الشعر وزيادة سماكة وكثافة الشعر، كما يمكن لزيت خشب الأرز أن يزيد من حيوية الشعر، نظراً لأنه يجعل الشعر يبدو أكثر صحة وحيوية، فمن الأفضل استخدامه بعد خلط زيت الأرز مع الزيوت الحاملة مثل زيت الجوجوبا أو زيت الزيتون.

زيت اللافندر لعلاج قشرة الشعر

يعتبر زيت اللافندر من أفضل زيوت تطهير فروة الرأس الطبيعية، لأن زيت اللافندر يعتبر من الزيوت الطبيعية المضادة للبكتيريا، لذلك يمكن لزيت اللافندر أن يزيل قشرة الشعر من الشعر، كما يزيل زيت اللافندر حكة فروة الرأس ويجدد فروة الرأس ويزيد من تدفق الدم إلى مما يساعد أيضاً على تكثيف الشعر وتعزيز نموه.

زيت إكليل الجبل لتقوية الشعر

يقوي زيت إكليل الجبل الشعر من خلال دعم نمو بصيلات الشعر، ويمكن لزيت إكليل الجبل أن يعالج الشعر من الحرارة وأشعة الشمس، ويزيد زيت إكليل الجبل من سماكة الشعر، ولكن من الأفضل استخدام زيت إكليل الجبل والزيت الناقل على الشعر من قبل.

زيت الزعتر لتكثيف الشعر

يعتبر زيت الزعتر من الزيوت الطبيعية الأساسية المفيدة للشعر، ويمكن استخدامه مع الشعر عن طريق إضافة زيت ناقل للشعر، ويمكن لزيت الزعتر أن يدعم تدفق الدم في فروة الرأس، مما يزيد من أهميته في تقوية الشعر وزيادة الشعر، تنمو بطريقة صحية للغاية، يعتبر زيت الزعتر أيضاً دواءً طبيعياً لقشرة الرأس.

زيت جوز الهند لتقوية الشعر

يمكن اعتبار زيت جوز الهند زيتاً شاملاً للعناية بالشعر، لأن زيت جوز الهند يمكن أن يقوي بصيلات الشعر ويدعم نمو الشعر، فبالإضافة إلى دور زيت جوز الهند في تقوية الشعر، يوجد أيضاً زيت جوز الهند في تنعيم الشعر وعلاج الجفاف، ومن ضمن فوائد زيت جوز الهند يرطب الشعر بشكل مثالي ويزيد من لمعانه.

زيت الجوجوبا لتنعيم الشعر

يعتبر زيت الجوجوبا من أنسب زيوت الشعر الجاف، لأن زيت الجوجوبا يمكن أن يرطب الشعر بشكل طبيعي وينعمه، كما يساعد زيت الجوجوبا على زيادة لمعان وحيوية الشعر، بالإضافة إلى وجود زيوت الجوجوبا يقوي الشعر، يحفز نمو الشعر، ينصح بتدليك فروة الرأس بزيت الجوجوبا ثلاث مرات في الأسبوع، كل مرة لمدة ربع ساعة.

زيت اللوز الحلو لعلاج تقصف الشعر

يعتبر زيت اللوز الحلو من أفضل الزيوت الطبيعية التي يمكن استخدامها لعلاج الشعر الهش، وذلك لأن زيت اللوز الحلو يحتوي على معادن وخاصة المغنيسيوم الذي يمكن أن يمنع تساقط الشعر وعلاج تقصفه وبالتالي القضاء على مشاكل تساقط الشعر والهشاشة، يقوي الشعر ويعزز نموه.

زيت الزيتون لترطيب الشعر

يعتبر زيت الزيتون من أشهر الزيوت لما له من فوائد كبيرة للشعر، لأنه من أفضل الزيوت التي تدعم صحة الشعر بشكل عام، لأن زيت الزيتون يحفز نمو الشعر من خلال تأثيره المعزز للشعر، يعتبر زيت الزيتون من الزيوت المثالية لترطيب الشعر وتنعيمه، بالإضافة إلى إضفاء اللمعان والحيوية على الشعر.

زيت السمسم لتعزيز نمو الشعر

يعتبر زيت السمسم من الزيوت المفيدة جداً التي تساعد على نقل الشعر ويمكن إضافته إلى الزيوت الأساسية لزيادة فوائده لعلاج العدوى الميكروبية والفطرية الطبيعية، من الأفضل استخدام زيت السمسم كزيت دافئ لحمام الزيت قبل غسل شعرك للحصول على أكبر قدر من الفوائد.

زيت الأركان لعلاج الشعر التالف

زيت الأركان من الزيوت الطبيعية الممتازة لعلاج تلف الشعر، لاحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي يمكنها إصلاح جذور الشعر التالفة، لأنه يحتوي على كميات كبيرة من فيتامين E وزيت الأركان يمكن أن يعزز نمو الشعر عند استخدامه بانتظام.

خلطة زيوت طبيعية لعلاج الشعر

يعتبر هذا المزيج من الخلطات الطبيعية الممتازة لعلاج مشاكل الشعر المختلفة، حيث يمكن أن ينعم ويقوي الشعر، وأيضاً يعالج تساقط الشعر والشعر المتكسر، ويمكن تحضير خليط الزيت على النحو التالي :-

المكونات

يمكن استخدام المكونات التالية لتحضير التركيبة :-
  • ربع كوب زيت زيتون.
  • ربع كوب زيت الخروع.
  • نصف كوب زيت لوز حلو.
  • ربع كوب زيت الجوجوبا.
  • ربع كوب زيت أركان.
  • ربع كوب زيت جوز الهند.
  • 12 قطرة من زيت إكليل الجبل العطري.
  • ست قطرات من زيت اللافندر.
  • ست قطرات من زيت النعناع.

طريقة التحضير والاستخدام

اخلطي الزيت بالتساوي، ضعيه في زجاجة مغلقة، استخدمي الزيت المختلط كحمام زيت، ضعي القليل من الزيت المختلط على الشعر قبل نصف ساعة على الأقل من الاستحمام، ثم سخني الزيت قبل وضعه على الشعر، ودلكي فروة الرأس بأطراف الأصابع: ضعي الزيت، ثم غطي الشعر بقطعة من الساتان أو القطن، اغسلي الشعر بالشامبو، وجففيه بعد غسله، ومشط الشعر بمشط عريض، ثم قطرتين من خليط الزيت، وضعيه على الشعر من الجذور إلى الأطراف العليا، غطي شعرك بعد ذلك واغسلي شعرك بعد يومين.

وبذلك نكون شرحنا لكم قائمة بالزيوت الطبيعية لإطالة الشعر وتقويته، بينما تحدثنا عن فوائد الزيوت الطبيعية للشعر، بالإضافة إلى توضيح خلطات الزيوت الطبيعية المستخدمة في العناية بالشعر.

آخر المشاركات

إرسال تعليق

اعلان
اعلان