الرئيسية » إذاعة مدرسية | تعليم » مقدمة اذاعة مدرسية عن البيئة والنظافة

مقدمة اذاعة مدرسية عن البيئة والنظافة

مقدمة اذاعة مدرسية عن البيئة والنظافة
مقدمة اذاعة مدرسية عن البيئة والنظافةمقدمة اذاعة مدرسية عن البيئة والنظافة،عادة في الفصل يُطلب من الطلاب إعداد مقدمات إذاعية مدرسية حول البيئة والنظافة، حتى يعلموا الطلاب مفهوم البيئة وتأثيرها، وإدراك أهمية حماية البيئة والنظافة، وإدراك أن هذا ليس مجرد المسؤولية الاجتماعية، كما أنه واجب ديني يحث القرآن الكريم والسنة النبوية عليه.

مقدمة اذاعة مدرسية عن البيئة

بسم الله، والحمد لله المعطي الوحيد، ننال الكثير من النعم بفضله، فنحن نعيش في الماء والهواء والأرض والسماء، نحن نتعايش مع كائنات حية واخرى ليست حية، البيئة هي المحيط الذي نعيش فيه، وسخرها الله لنا لصنع الأطعمة والمشروبات وبناء المنازل، وعلى البشر واجب حمايتها من التلوث والالتعديل ببنيتها، سنقدم الكثير من المعلومات عن البيئة فيما يلي.

مقدمة اذاعة عن البيئة قصيرة

الحمد لله رب الأرض ورب السماوات الذي خلق آدم وعلّم اسمه الله القدير وخلق لنا سماء لنحيا، واليوم سنتحدث عن البيئة والتي تشمل كل الأشياء التي تحيط بنا من النباتات والحيوانات والأشياء غير الحية، حتى البشر هم أحد العناصر الأساسية للبيئة، ووفقاً لأنواع نشاطهم يكون لها تأثير إيجابي أو سلبي على البيئة.

اذاعة مدرسية عن البيئة والنظافة

 اليوم من خلال الإذاعة الخاصة بنا، سوف نقدم لكم تعريف البيئة وكيف نحميها، لذلك تحاول المدرسة غرس هذه القيم من خلال الإذاعة المدرسية.

مقدمة اذاعة مدرسية عن البيئة والنظافة

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على رسولنا الكريم، والحمدلله الذي بفضله أرسل الريح وسير السحاب، وأنزل الماء من السماء ليصنع أشجاراً و مشروبات، بعد السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، تحية طيبة وسعيدة ، محور حديثنا الإذاعي اليوم هو البيئة والنظافة.

قران كريم عن البيئة والنظافة

أفضل شيء يمكننا القيام به اليوم هو ببداية برنامجنا الإذاعي هو "القرآن الكريم"، سنستمع إلى نصوص نبيلة تتحدث عن نعمة الله لعباده وبركاته التي خلقها على الأرض بمقياس ووزن متوازنين وأي انتهاك لها سيؤثر على توازن البيئة، والآن تتو علينا القرأن الكريم الطالبة/......

"وَلَقَدْ جَعَلْنَا فِي السَّمَاءِ بُرُوجًا وَزَيَّنَّاهَا لِلنَّاظِرِينَ * وَحَفِظْنَاهَا مِنْ كُلِّ شَيْطَانٍ رَجِيمٍ * إِلَّا مَنِ اسْتَرَقَ السَّمْعَ فَأَتْبَعَهُ شِهَابٌ مُبِينٌ * وَالْأَرْضَ مَدَدْنَاهَا وَأَلْقَيْنَا فِيهَا رَوَاسِيَ وَأَنْبَتْنَا فِيهَا مِنْ كُلِّ شَيْءٍ مَوْزُونٍ * وَجَعَلْنَا لَكُمْ فِيهَا مَعَايِشَ وَمَنْ لَسْتُمْ لَهُ بِرَازِقِينَ * وَإِنْ مِنْ شَيْءٍ إِلَّا عِنْدَنَا خَزَائِنُهُ وَمَا نُنَزِّلُهُ إِلَّا بِقَدَرٍ مَعْلُومٍ * وَأَرْسَلْنَا الرِّيَاحَ لَوَاقِحَ فَأَنْزَلْنَا مِنَ السَّمَاءِ مَاءً فَأَسْقَيْنَاكُمُوهُ وَمَا أَنْتُمْ لَهُ بِخَازِنِينَ * وَإِنَّا لَنَحْنُ نُحْيِي وَنُمِيتُ وَنَحْنُ الْوَارِثُونَ".

حديث عن البيئة والنظافة

لم يغفل حديث الرسول الكريم عن حث المؤمنين على حماية نعمة الأرض، وحث الناس على تطهير أنفسهم وأجسادهم ومحيطهم، وهذه الاعمال الحسنة تجعل الإنسان يحصل على الكثير من الجزاء الحسن والثواب، والأن فقرة الحديث الشريف مع الطالبة/.........

"عن النَّبِيِّ ﷺ قَالَ: إِيَّاكُم وَالْجُلُوسَ في الطُّرُقاتِ، فقَالُوا: يَا رسَولَ اللَّه، مَا لَنَا مِنْ مَجالِسنَا بُدٌّ، نَتحدَّثُ فِيهَا، فَقَالَ رسولُ اللَّه ﷺ: فَإِذَا أَبَيْتُمْ إِلَّا الْمَجْلِس فَأَعْطُوا الطَّريقَ حَقَّهُ، قالوا: ومَا حَقُّ الطَّرِيقِ يَا رسولَ اللَّه؟ قَالَ: غَضُّ الْبَصَر، وكَفُّ الأَذَى، ورَدُّ السَّلامِ، وَالأَمْرُ بالْمَعْروفِ، والنَّهْيُ عنِ الْمُنْكَرِ".

دعاء اذاعة عن البيئة

والأن مع فقرة الدعاء وتقدمها الطالبة/....................

"اللَّهُمّ ارْحَمْنَا وَلَا تلومنا عَلَى الْإِسْرَافِ فِي شؤوننا ، وَاجْعَلْنَا مِنَ الْمُعَمّرِينَ ، وَلَا تَجْعَلْنَا مِنْ الْفَاسِدَيْن".

أقوال عن البيئة

  • "الطريقة الأولى للسعادة هي عدم قطع الصلة بين الإنسان والطبيعة"، ليو تولستوي.

  • "البيئة هي المكان الذي نلتقي فيه، إنه شيء نتشاركه معاً"، السيدة بيرد جونسون.

  • "مثل الموسيقى والفن، الطبيعة المحبة هي لغة مشتركة تتجاوز الحدود السياسية أو الاجتماعية"، جيمي كارتر.

  • "لا يمكنك العيش بدون التأثير على العالم من حولك، كل ما تفعله سيكون مختلفاً، عليك أن تقرر الفرق الذي تريد إحداثه"، Jane Goodall.

كلمة عن البيئة

والأن مع كلمة الصباح عن البيئة، والتي تقدمها لنا الطالبة/...........................

البيئة في المفهوم البسيط هي كلها حية وكلها غير حية، ويتكون الجزء الغير حي من ثلاثة أجزاء رئيسية: الغلاف الجوي والغلاف المائي والغلاف الصخري، الجزء الحي يشمل جميع الحيوانات والنباتات وكل الأرض البيولوجية الأخرى على السطح .

تتعرض البيئة للعديد من التغيرات الطبيعية مثل عوامل الانجراف والكوارث الطبيعية مثل الزلازل والبراكين، كما يقوم الناس بإجراء تغييرات فيها، ولكن العديد من هذه التغيرات ضارة، فالأنشطة البشرية تؤدي إلى تلوث الهواء والماء، ويعتقد العلماء أن الإنسان نتيجة استخدامه للفحم والنفط واستخدام الغاز الطبيعي هو السبب في تسببه في الاحتباس الحراري وارتفاع درجة حرارة سطح الأرض.

فقرة هل تعلم عن البيئة

  •  هل تعلم أنه حتى يتوفر ورق التواليت، يتم قطع 27000 شجرة يومياً.
  • هل تعلم أنه إذا تم إعادة تدوير الصحيفة اليومية التي تستخدم فقط لتشغيل مجلة نيويورك تايمز، فيمكن إنقاذ 75000 شجرة؟
  • هل تعلم أنه عند إلقاء الأكياس البلاستيكية في المحيط، فإنها تقتل ما يصل إلى مليون حياة بحرية كل عام؟
  • هل تعلم أن الزجاجة الزجاجية تستغرق أكثر من 4000 عام لتتحلل؟
  • هل تعلم أن أقدم شجرة في العالم عمرها أكثر من 4600 عام؟

خاتمة اذاعة عن البيئة

اليوم يعمل الكثير من الناس في العالم بجد لحماية البيئة، يعمل هؤلاء الأشخاص بجد لحماية الموارد الطبيعية وإعادة تدوير أو إعادة استخدام المنتجات لتجنب وجود النفايات وتلوث البيئة، شكراً لك على الاستماع، اراك في يوم جديد والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

تناولنا في هذا المقال مقدمة اذاعة عن البيئة، وكذلك الاذاعة المدرسية الكاملة تحتوي على فقرات تمهيدية، وفقرات قرآنية، وفقرات أحاديث، وفقرات هل تعلم، وفقرات من الكلمات، وكلها تتحدث عن البيئة والنظافة وتأثيرها.

آخر المشاركات

إرسال تعليق

اعلان
اعلان