الرئيسية » إسلاميات | معلومات دينية » خطبة جمعة مكتوبة مؤثرة جدا .. مواضيع خطب جمعة مؤثرة

خطبة جمعة مكتوبة مؤثرة جدا .. مواضيع خطب جمعة مؤثرة

خطبة جمعة مكتوبة مؤثرة جدا .. مواضيع خطب جمعة مؤثرة
اعلان
خطبة جمعة مكتوبة مؤثرة جدا .. مواضيع خطب جمعة مؤثرةخطبة جمعة مكتوبة مؤثرة جدا .. مواضيع خطب جمعة مؤثرة، كانت خطبة الجمعة المؤثرة إحدى الخطب التي تركت أثراً عميقاً في النفس، وجعلت العبد المسلم مسؤولاً أمام نفسه، وحررته من براثن الشيطان وعذاب الدنيا والآخر.

خطبة الجمعة

خطب الجمعة من الشعائر الدينية، وتتكون من خطبتين، يؤديها الإمام في وقت صلاة الظهر يوم الجمعة، ويؤدى ركعتان عند صلاة الظهر، وتناقش العديد من الموضوعات وتتناسب مع المناسبات الدينية مثل رمضان والحج في مناسبات مختلفة مثل المواسم يتفق العلماء على أن دعوة الجمعة شرط صحيح لخطبة الجمعة، أول خطبة في الإسلام كانت الخطبة التي ألقاها رسول الله في بداية هجرته إلى المدينة المنورة ولم يخطب في مكة لأن قريش وثنية ضاقت بها.

خطبة جمعة مكتوبة مؤثرة جدا

من أراد أن يحضر خطبة جمعة مكتوبة مؤثرة للغاية، فعليه أن يستوعب ما يناسب المسلمين وحاجاتهم، معتبراً أنها جذابة وتلامس قلوب الناس قبل الصلاة، فيما يلي خطبة جمعة مكتوبة مؤثرة للغاية :-

الحمد لله ونوّر الناس بالقرآن، وأشهد أن لا إله إلا الله، وأن محمد عبده ورسوله ، ونبي مرتضى، ومعلمه الحكيم وصلى الله عليه وآله وصحبه وسلم، لقد أعطى الكثير من السلام، أما بعد ..

 نحن ضيوف هذا العالم، ولكل منا عمل يقوم به على هذه الأرض، وقد نال امانته من الله تعالى ليحقق رضاه والطريق واضح، فمنهج القرآن دستوره وتكوينه، وسيرة الرسول أسلوب حياته، وقد وهب الإنسان هذه الحياة خصائصه، تخلصوا من الصعوبات والعقبات التي سيواجهها، كما قال الله تعالى :- "وَلَنَبْلُوَنَّكُم بِشَيْءٍ مِّنَ الْخَوْفِ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِّنَ الْأَمْوَالِ وَالْأَنفُسِ وَالثَّمَرَاتِ ۗ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ أُولَٰئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِّن رَّبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ ۖ وَأُولَٰئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ"، الله تعالى يقول للمؤمنين أن مسكن الدنيا مسكن العذاب والبلاء، والمؤمنون يتألمون فيه ويريدون امتحانهم، فأعطاهم بشرى الصبر وعادوا له المجد، لأنهم إذا تحملوا وشفوا ستنزل عليهم رحمة ربهم، فيجعلهم هم المهتدين إلى الجنة.

شروط خطبة الجمعة

يجب أن تتوافر في أي خطبة جمعة مكتوبة فعالة للغاية الشروط التي تقوم عليها، بما في ذلك :-

  1. يجب أن تكون الخطبة بعد صلاة الجمعة.
  2. يجب أن تكون قبل الصلاة لا بعد الصلاة.
  3. النية يشترط أن ينوي الإمام إلقاء خطب الجمعة لينال أجر الله تعالى.
  4.  تحدث بصوت عالٍ في الخطبة حتى يتحقق الغرض منها.

مواضيع خطب جمعة مؤثرة

إن تقديم أي خطب جمعة مكتوبة أمر فعال للغاية، وتحتاج إلى اختيار مواضيع متنوعة مؤثرة، وإليك بعض الموضوعات المناسبة لخطب الجمعة حتى تكون مؤثرة، ومنها :-

  1. الخطبة بصبر عن الشدائد.
  2. يحظر خطب القذف والقيل والقال.
  3. خطبة الدنيا أرض اختبار.
  4. خطب الموسم.

يقدم المقال خطبة جمعة مكتوبة مؤثرة للغاية، تحتوي على أركان وشروط خطبة الجمعة، وتتحدث عن اختبارات الاختبار والمراجعة والاختيار في العالم.

اعلان

آخر المشاركات

إرسال تعليق