الرئيسية » مال وأعمال | نماذج وخطابات » الهدف المهني في السيرة الذاتية .. نماذج للهدف الوظيفي

الهدف المهني في السيرة الذاتية .. نماذج للهدف الوظيفي

الهدف المهني في السيرة الذاتية .. نماذج للهدف الوظيفي
اعلان
الهدف المهني في السيرة الذاتية .. نماذج للهدف الوظيفيالهدف المهني في السيرة الذاتية .. نماذج للهدف الوظيفي، الهدف الوظيفي للسيرة الذاتية هو أحد النقاط الرئيسية والأساسية التي يبحث عنها القائمون بالتوظيف في بيانات السيرة الذاتية ومعلومات أي موظف جديد، لأن التركيز السابق كان فقط على المؤهلات والخبرة، ولكن الآن هناك حاجة إلى بعض التركيز والاقتراحات، المتقدمون الذين تقدموا بطلب للانضمام إلى الوظيفة ولكن ليس مناصب أخرى بما في ذلك الجزء المستهدف، تشرح الفقرات التالية أهمية وأساليب كتابة الأهداف المهنية في سيرتك الذاتية، بالإضافة إلى سلسلة من نماذج الأهداف المهنية.

الهدف الوظيفي في السيرة الذاتية 

أهداف الوظيفة هي فقرات قصيرة معبرة مكتوبة في بداية أي قالب للسيرة الذاتية، لأن الفقرة تحمل اسم الهدف الوظيفي يجب أن يكون المتقدمون للوظيفة أذكياء، الأهداف الأساسية التي تجعله يرغب في الانضمام إلى العمل، والعمل الذي يمكنه أن يضيفه إلى هذا العمل، يجب أن يكون موضوعياً وواثقاً وغير مبالغ فيه.

الهدف الوظيفي في السيرة الذاتية بالعربي 

عند كتابة سيرة ذاتية باللغة العربية يجب هنا كتابة الأهداف بنفس اللغة، ومن أمثلة الأهداف المهنية باللغة العربية ما يلي :-

نموذج الهدف الوظيفي للمحاسب

لدي أكثر من خمس سنوات من الخبرة المحاسبية في مواقع عمل متعددة، وبما أنني آمل في تطوير وظائف محاسبية احترافية في شركة معروفة مثل شركتك، فأنا أيضاً بحاجة إلى اكتساب المزيد من الخبرة من خلال العمل والمهارات في فريق محترف ، قراري هو التقدم لوظيفة محاسب بالشركة.

جدول الهدف الوظيفي للمهندس 

ابحث عن وظيفة في مجال خبرتي واعمل كمهندس لديكم بالشركة (.........)، سيساعدني هذا على الاستثمار في الخبرة والمهارات المكتسبة في هذه المهنة، والتقدم أكثر من أجل تحقيق هذا الهدف الذي تسعى إليه الشركة وهو التقدم والتميز بهندسة الـ........

نموذج الهدف الوظيفي للمعلم

معلم لدي القدرة على تعليم المبتدئين وغير المبتدئين، وهذا عن طريق ثماني سنوات من الخبرة في التدريس، أحتاج إلى الاستثمار في هذه التجربة لتحسين درجة العملية التعليمية الإيجابية لمتعلمي المدارس.

نموذج الهدف الوظيفي للباحث

استكشف دائماً في العديد من جوانب المعلومات لاكتشاف أن أهم مجال هو أكثر مجالاتي تميزاً وإبداعاً، البحث العلمي وإرضاء شغفي العلمي، ولإكمال معنى المنفعة المتبادلة  وجدت بأنه سيتم عن طريق العمل كباحث علمي لديكم بمركز......

الهدف الوظيفي في السيرة الذاتية بالانجليزي 

عند إعداد نموذج سيرة ذاتية باللغة الإنجليزية، هنا يجب أيضاً إضافة أهداف مهنية باللغة الإنجليزية، وإعطاء أمثلة للأهداف المهنية المناسبة لجميع الوظائف، كما هو موضح أدناه :-

I want to work at (job title) to ensure this very challenging position in your reputable organization and to expand my knowledge, learning, experience and skills in the field.

I am an organized person, and I prefer to always be a hard-working person. Therefore, I am seriously looking for a responsible position to help me gain a lot of practical experience.

I send my resume and job application; in order to use my experience and skills in the field of...; and to become a member of the company's ambitious goals, to become the most prestigious and perfect company in this field.

ماذا يجب أن اكتب في خانة الهدف الوظيفي

عند كتابة أهداف وظيفية باللغتين العربية والإنجليزية يجب مراعاة مجموعة من النقاط الأساسية بحيث تتناسب أهداف الوظيفة المطلوبة مع طبيعة الوظيفة، ومن أهمها ما يلي :-
  1. يجب ألا تتجاوز الأهداف المهنية 30 إلى 60 كلمة، وألا تتجاوز 5 أسطر بأي حال من الأحوال، ويجب أن تكتب عبارات واضحة تتعلق ببعضها البعض.
  2. اكتب الخصائص والمهارات الأساسية المطلوبة للوظيفة مثل الإقناع في عمل خدمة العملاء والقدرة على استخدام الأساليب التعليمية المختلفة في عمل المعلم.
  3. بيان الخبرة السابقة في حالة التحاق سابق بنفس المجال الوظيفي.
  4. ليس من المبالغة القول إن عليك أن تكون واثقاً، على سبيل المثال شرح القدرات التي تحتاجها لتولي هذا المنصب في منظمة العمل.
  5. يجب أن يحتوي على تعليمات واضحة للوظيفة، مما يجعلك المفضل للباحثين عن عمل في نفس المنصب، لكي  يستقر عليك بالنهاية، الأمر الذي يختلف بطبيعة الحال من مهنة إلى أخرى.
  6. في جملة واحدة اشرح قدر الإمكان تطلعاتك للمستقبل والوظيفة التي تريد تحقيقها لنفسك ومكان عملك من خلال الانضمام إلى العمل.
  7. ناهيك عن البيانات أو المعلومات أو المهارات التي لا تتعلق بالعمل، لأنه من الخطأ الحديث عن مهارات الرسم على سبيل المثال المتعلقة بالعمل المحاسبي.

نماذج جاهزة للهدف الوظيفي

عند تحديد الأهداف المهنية اعتمد على مجموعة من النماذج الجاهزة، وهناك مجموعة من النماذج متوفرة باللغة الإنجليزية في ملف PDF يمكن الاطلاع على بعضها "من هنا" أو "من هنا" ويمكن مشاهدة بعضها، يمكنك أيضاً التحقق من نموذج الهدف الوظيفي المُعد مثل اللغة العربية، كما هو موضح في الشكل أدناه، والذي يذكر أن كل وظيفة تتطلب الاجتهاد لتقديم أفضل نموذج لأهدافك المهنية وتكون قادراً على إقناع الشخص المسؤول عن التوظيف.
نماذج جاهزة للهدف الوظيفي
وبهذا نكون قد قدمنا كيفية كتابة الأهداف المهنية في سيرتك الذاتية، وبعض نماذج الأهداف المهنية الجاهزة التي يمكنك الاعتماد عليها لتكون مبدعاً في بداية سيرتك الذاتية لتحقيق أهداف وظيفية فريدة سواء كانت عربي او انجليزي.
اعلان

آخر المشاركات

إرسال تعليق