جزر سيشل

جزر سيشل
اعلان

جزر سيشل 

تقع جمهورية سيشل في غرب المحيط الهندي، بين خطي عرض 4 درجات و11 درجة جنوباً وخطي طول 46 درجة و56 درجة شرقاً، وتبعد عن كينيا حوالي 1600 كيلومتراً شرقاً، وحوالي 1100 كيلومتراً شمال شرق مدغشقر، مع الإشارة إلى أن سيشل تتكون من حوالي 115 جزيرة موزعة على مجموعتين رئيسيتين: جزر ماهي وتضم أكثر من 40 جزيرة جبلية داخلية مكونة من صخور من الجرانيت، والمجموعة الثانية تضم أكثر من 70 جزيرة مرجانية خارجية منبسطة، وفيما يلي قائمة بأبرز هذه الجزر وأبرز الأنشطة السياحية التي تقام فيها: 

جزيرة ماهي 

تعتبر جزيرة ماهي من أكبر الجزر في جمهورية سيشل، يبلغ طولها 28 كيلومتراً وعرضها 8 كيلومترات، وهو المكان الذي يعيش فيه معظم سكان البلاد، لديها عدد كبير من السكان وعاصمتها فيكتوريا هي أصغر عاصمة في العالم. 

ومن الجدير بالذكر أن المدينة تمثل المركز الإداري والثقافي والاقتصادي للجمهورية وتشتهر بهندستها المعمارية وأسواقها المزدحمة وحدائقها النباتية ومتاحفها الوطنية، كما أن لديها مطار دولي، وإليكم الأنشطة السياحية الشهيرة والأماكن التي يمكن زيارتها في الجزيرة: 

زيارة برج الساعة بمدينة فيكتوريا

تعتبر معلما تاريخيا وله أهمية في المنطقة حيث أنه نسخة فضية طبق الأصل من برج الساعة بجسر فوكسهول في لندن والذي تم بناؤه عام 1903م من 9 أقسام مختلفة. 

زيارة سوق سير سيلوين كلارك

يعد هذا السوق (سير سيلوين كلارك) من الأسواق الشهيرة والمميزة في مدينة فيكتوريا، حيث يعرض هذا السوق المزيج المتناغم بين الحياة القديمة والحديثة في سيشيل، بما في ذلك الهدايا التذكارية والملابس والزيوت العطرية، فمن الجدير بالذكر أن هذا السوق مفتوح من الإثنين إلى السبت، من الساعة 4 صباحًا حتى 5 مساءً.

زيارة منتزه آن مارين الوطني

 هذا المنتزه عبارة عن منتزه بحري خلاب يتميز بالشعاب المرجانية الملونة ذات الأحجام والأشكال المختلفة، ومن أبرز الأنشطة التي يمكنك القيام بها؛ الغوص، ركوب قارب من الزجاج الذي يسافر إلى أعماق المحيط، ومن الجدير بالذكر أن هذه الحديقة تبعد عن جزيرة ماهي الرئيسية مسافة 5 كيلومترات، وهي أول حديقة بحرية تم بناؤها في المحيط الهندي وتضم العديد من الجزر الصغيرة.

جولات حول الجزيرة

 يمكنك القيام بجولة بحرية حول الجزيرة وزيارة جميع المعالم السياحية الموجودة في الجزيرة، ومن الجدير بالذكر أن مدة هذه الجولة تختلف 5 إلى 6 ساعات. 

جزيرة براسلين

تعتبر جزيرة براسلين ثاني أكبر جزيرة في سيشل وتبعد عن ماهي 45 دقيقة بالقارب و15 دقيقة بالطائرة، وتتميز بالهدوء ويبلغ عدد سكانها 6000 نسمة فقط، وفيما يلي نذكر أشهر الأنشطة والأماكن السياحية التي يمكن زيارتها في هذه الجزيرة: 

زيارة جزيرة سانت بيير

 تعتبر هذه الجزيرة من أجمل الجزر الاستوائية، حيث تتميز بأرضيتها الجرانيتية التي تضم نخيل جوز الهند، ويعتبر مكانًا مثاليًا للغطس ومشاهدة السلاحف. 

زيارة محمية فوند الطبيعية 

تميز محمية فوند الطبيعية بمساحات كبيرة من الغابات الكثيفة والغابات الاستوائية المذهلة، وتتميز بالعديد من المسارات الطبيعية، مما يجعلها واحدة من أفضل الأماكن بالنسبة لك للتنزه ومشاهدة الحياة البرية.

زيارة محمية فالي دو ماي الطبيعية

وهي أحد المواقع الأثرية المسجلة كموقع للتراث العالمي من قبل منظمة اليونسكو، حيث تضم أكثر من 4000 شجرة جوز الهند البحرية والعديد من النباتات النادرة والطيور الجميلة مثل البلبل السيشلي والببغاء الأسود النادر، ومن الجدير بالذكر أن هذه الحديقة تسمى حديقة عدن وينصح بزيارتها في فترة ما بعد الظهر. 

جزيرة لا ديغو 

لا ديغو هي رابع أكبر جزيرة في سيشل ويمكن الوصول إليها عن طريق العبارة أو القارب الخاص من ماهي، وما يميز الجزيرة عن غيرها هو أن بها طرق ترابية والعديد من الدراجات الهوائية، وإليكم أشهر الأنشطة السياحية والأماكن التي يمكن زيارتها في الجزيرة: 

زيارة محمية فيوف الخاصة

وهي محمية خاصة مصممة لحماية مجموعة متنوعة من النباتات والحيوانات والطيور المستوطنة في جزيرة سيشل، من الجدير بالذكر أنه يمكن للزوار التنزه على طول المسارات الطبيعية ومشاهدة الطيور والاستمتاع ببعض الأنشطة الترفيهية، ويشار أن هذه المحمية مفتوحة من الاثنين إلى السبت من الساعة 9 صباحًا حتى 5 مساءً. 

أنشطة متنوعة

تشمل الأنشطة ركوب القوارب والتجديف بالكاياك في المياه الصافية والمشي لمسافات طويلة في المسارات الطبيعية الجميلة وركوب الدراجات حول الجزيرة ومشاهدة غروب الشمس في فيليسيت.

ما هو أفضل وقت لزيارة سيشيل؟ 

ينصح بالسفر إلى جزر سيشل في شهر أبريل ومايو أو أكتوبر ونوفمبر، حيث لا تشهد الجزيرة عواصف خلال هذه الأشهر، ومن الجدير بالذكر أن جزر سيشل تقع أسفل خط الاستواء مباشرة مما يجعلها دافئة بشكل عام و طقس الشاطئ المثالي، مع ملاحظة أن الأشهر الحارة من ديسمبر إلى أبريل، بينما يكون يناير وفبراير أكثر رطوبة. 

تكلفة السفر إلى سيشيل

عادةً ما تكلف الرحلة التي تستغرق سبعة أيام إلى سيشيل حوالي 240 دولارًا للشخص الواحد، وهو ما يُقال إنه ميزة إضافية إذا كنت مسافرًا مع أطفال أو إذا انتقلت إلى مدن متعددة قبل الهبوط في سيشيل، إذن قد يتم تخفيض هذه الرسوم. 

معلومات هامة عن السفر إلى جزر سيشل

جمهورية سيشيل هي أصغر دولة في أفريقيا، وإليكم المعلومات السياحية والثقافية الهامة التي يجب أن تعرفوها قبل السفر إلى هذه الجزر: 

اللغة الرسمية

اللغات الرسمية الثلاث في البلاد هي: الفرنسية والإنجليزية والكريول، والتي يتحدث بها 95% من السكان. 

الطعام

المأكولات البحرية، مثل الأسماك الطازجة والمحار والأخطبوط، شائعة في هذه الجزر، كما يتم تقديم الأرز في معظم الجزر،
والجدير بالذكر أن المأكولات البحرية غالبًا ما يتم طهيها مع التوابل والخضروات والبطاطا الحلوة والموز. 

العملة

العملة الرسمية لسيشيل هي الروبية السيشيلية. 1 روبية سيشيلية تعادل 0.076 دولار أمريكي، الأوراق النقدية متوفرة في فئات 10، 25، 50، 100 و 500 روبية. 

النقل

يمكن الوصول إلى جزر سيشيل عن طريق الحافلات العامة والعبارات والقوارب وتأجير السيارات وسيارات الأجرة والدراجات والمروحيات.
اعلان
التصنيف :

آخر المشاركات

إرسال تعليق