الرئيسية » الخليج العربي | الكويت » رابط تسجيل لقاح فايزر الكويت وطريقة التسجيل

رابط تسجيل لقاح فايزر الكويت وطريقة التسجيل

رابط تسجيل لقاح فايزر الكويت وطريقة التسجيل
اعلان

رابط تسجيل لقاح فايزر الكويت وطريقة التسجيلرابط تسجيل لقاح فايزر الكويت وطريقة التسجيل، رابط التسجيل في لقاح فايزر الكويت بعد موافقة وزارة الصحة الكويتية مع بدء الكويت حملة التطعيم ضد كوفيد -19 في جميع أنحاء الكويت، فإن هذا جعل المواطنين يبحثون عن طريقة للتسجيل في لقاح فايزر الكويت، والذي يعتبر الأكثر شهرة في جميع أنحاء العالم لقاح مشهور على الانترنت فسنشرح لك كيفية تسجيل لقاح فايزر الكويت حصريا.

لقاح فايزر الكويت

بدأت الكويت حملتها التطعيمية ضد وباء كورونا كوفيد 19 باستخدام لقاح فايزر BioNTech، حيث تلقى رئيس الوزراء الشيخ صباح خالد حمد الصباح الجرعة الأولى، إيذانا ببدء العمل وأكد وزير الصحة الكويتي أن الحدث سيبدأ مع كبار السن وموظفي الخطوط الأمامية في وزارة الصحة الكويتية ووزارة الداخلية والجيش والإدارات الأخرى. وتحقيقا لهذه الغاية، سيتم إدخال الكمية المذكورة أعلاه على مراحل تبدأ في نهاية هذا العام.

نظراً لأن الكويت أعطت الأولوية للإمداد السريع باللقاحات بعد أن وافقت السلطات التنظيمية على الاشتراك مع شركة Pfizer Vaccines بتكلفة حوالي 7.6 مليون دينار كويتي، أكدت المصادر أن الوزارة ملزمة باستيراد اللقاحات إذا حدث ذلك دون موافقة من وكالة الغذاء والدواء الأمريكية، موافقة الإدارة، يمكن أن يحدث هذا بحلول نهاية هذا الشهر.

وبخصوص طريقة استعمال اللقاح، أكدت وزارة الصحة أن الشخص قد تم تطعيمه مرتين، وخططت للتعامل مع شريحة اللقاح التي سيتم تطعيمها، لأن عدد الواردات محدود حاليا، والأكثر قد يصاب الأشخاص الذين سيتم تطعيمهم بالفيروس.

وفي حال إطلاق اللقاح بكميات كبيرة العام المقبل، فإنه سيشمل جميع قطاعات المجتمع من مواطنين ومقيمين في الكويت، في إشارة إلى خطة وزارة الصحة الكويتية لاستيراد 4 ملايين جرعة من لقاح بيوتيك كورونا من فايزر.

طريقة حجز موعد لقاح كورونا الكويت

بعد إعلان وزارة الصحة الكويتية بدء حملة التطعيم ضد كورونا كوفيد 19 بلقاح فايزر، تقدم وزارة الصحة الكويتية إمكانية الحجز المسبق للوصول إلى لقاح كورونا في الكويت وسيتم ذلك على مراحل حتى تصل إلى جميع المواطنين والأشخاص الذين يعيشون في دولة الكويت، لذلك من الضروري معرفة كيفية تحديد موعد للقاح كورونا في الكويت مقدماً، ويجب على الشخص ذكر تفاصيله كاملة، ولتحديد موعد للقاح كورونا، اتبع الخطوات أقل:

  • أدخل موقع تسجيل لقاح التاج الجديد من "هنا".
  •  أدخل البيانات التالية:
  1. رقم الهوية.
  2. رقم تسلسلي.
  3. رقم جواز السفر.
  • أدخل المعلومات الديموغرافية التالية:
  1. اسم المريض.
  2. جنس.
  3. البلد التي تنتمي لها.
  4. تاريخ الولادة.
  5. العنوان.
  6. حيّ .
  7. شارع.
  8. رقم الدار.
  9. رقم الهاتف المحمول.
  10. قم بتأكيد رقم الهاتف المحمول.

  • البريد الإلكتروني.
  • مستوى التعليم.
  • مهنة.
  • املأ مخاطر المرض الموجودة.
  • أدخل معلومات حول أي أمراض أو حساسية.
  • تحقق من صحة البيانات التي تم إدخالها في النموذج.
  • انقر فوق إرسال.

رابط تسجيل لقاح فايزر الكويت

أكدت وزارة الصحة الكويتية أنها ستخصص رابطاً من خلال نظام كمبيوتر يسمح لجميع أجزاء تسمية اللقاح في المرحلة الأولى بتحديد التاريخ المناسب لها قبل التوجه إلى المركز الصحي القريب من مكان الإقامة حيث يتم تقديم الخدمة يتم استلامها، ويتم ذلك عن طريق إدخال رقم المواطن وإظهاره مع بطاقة العنوان السكني لإكماله، وأشار المصدر إلى اسم المركز الصحي والموعد المقترح للحصول على اللقاح وأن المركز الصحي سيتبع الاشتراطات الصحية لضمان تلقي اللقاح دون ازدحام بين المراجعين لضمان عدم انتشار العدوى.

 وأكدت وزارة الصحة أنه سيتم الإعلان عن اسم المركز الصحي وتفاصيل تلقي لقاح كورونا مع الموعد الموصى به للتطعيم بعد الاجتماع الذي عقد ظهر اليوم وأن التسجيل للقاح الكورونا متاح مسبقا عن طريق الوزارة السعودية. الصحة عبر الرابط من "هنا" الرابط المباشر.

اعلان

آخر المشاركات

إرسال تعليق