الرئيسية » نماذج وخطابات » نموذج جاهز لخطاب استرحام للعودة إلى العمل

نموذج جاهز لخطاب استرحام للعودة إلى العمل

نموذج جاهز لخطاب استرحام للعودة إلى العمل
اعلان
طلب العودة إلى العمل بعد التسريح هو محاولة ودية من قبل الموظف للعودة إلى العمل بعد التسريح., و يسمى أحيانا بنموذج طلب استرحام للعودة إلى العمل و في هذا الطلب الرسمي ، يعرض الموظف التعبير عن أسفه للإدارة أو الموارد البشرية لأوجه القصور السابقة لديه والأمل في فرصة جديدة لإثبات جدارته وولائه للعمل مرة أخرى.

كيف يُكتب طلب استرحام للعودة إلى العمل؟

من حين لآخر ، تضطر وزارة العمل إلى فصل الموظفين بسبب انتهاك قوانين وأنظمة العمل ، وعدم أداء واجبات العمل ، وإساءة تعامل الزملاء ، ورفض التعاون.

غالبًا ما تكون حالات الفصل هذه هي الملاذ الأخير للإدارة بعد العديد من التحذيرات الشفوية والمكتوبة ، والتي لا يتم أخذها جميعًا في الاعتبار من قبل الموظفين الذين لم يتوقفوا عن الانخراط في سلوك يهدد استمرارية عملهم. وقد تأتي حالات الفصل هذه بدافع غير معقول من الإدارة أو الدافع لخفض النفقات والتخلص من بعض العمالة الإضافية.

نظرًا لصعوبة التوظيف في هذه الفترة ، وخاصة الموظفين الذين تم فصلهم من قبل ، فقد يكون الحل الوحيد للموظفين المفصولين هو تقديم خطاب كفالة مرة أخرى ، ويطلب الموظف من الإدارة مراعاة مهاراته وعدد سنواته التي قضاها في خدمة الوظيفة ، كما عبر الموظف في الرسالة عن ندمه العميق على الانتهاكات التي ارتكبها وتعهده أمام الله بعدم ارتكابها مرة أخرى ، ثم أمام الحكومة.

ما هي محتويات طلب العمل بعد الفصل؟

يحتوي خطاب طلب العودة للعمل على الأجزاء التالية: -

  • يبدأ الخطاب بعنوان يعبر عن الهدف والغرض من الخطاب ، "طلب استرحام للعودة إلى العمل".
  • يتبع العنوان بعض المعلومات الشخصية عن الموظف ، مثل الاسم الكامل والعمر والمسمى الوظيفي والقسم المسجل لديه.
  • تبدأ الرسالة ببعض التحيات والشكر والتقدير لإدارة العمل.
  • بعد المقدمة ، يدخل الموظف في جوهر الأمر ويوضح سبب رغبته في العودة إلى العمل ، ويعرب عن عميق ندمه واعتذاره عن الانتهاكات السابقة ، ويقدم وعدا رسميًا بعدم تكرار نفس الأخطاء.
  • تنتهي الرسالة بمزايا وإنجازات قد تزيد من فرص قبول الالتماس ، وكذلك فرص الموظف في استعادة وظيفته بسبب الفصل.

نموذج Word لطلب استرحام للعودة إلى العمل

عند البحث عن خطاب طلب للعودة إلى العمل بعد الفصل ، وجدنا مجموعة كبيرة من المستخدمين الذين احتاجوا إلى الحصول على نسخة من الرسالة جاهزة للتنزيل بتنسيق doc لاستخدام الكمبيوتر قبل طباعتها وإرسالها.

من الممكن أيضًا الاعتماد على إصدار Word لإضافة أقسام إلى الرسالة ، مثل بعض البيانات الشخصية الإضافية أو المرفقات التي من شأنها أن تفيد إنتاجية الموظف ، ويمكن إنشاء أقسام إضافية لسرد التفاصيل المهمة التي قد تؤدي إلى استجابة سريعة وقبول خطاب العودة إلى العمل.
اضغط للتحميل

نموذج pdf لطلب استرحام للعودة إلى العمل

نوفر لك نموذج طلب العودة إلى العمل ، وهو ملف pdf ، يمكنك تنزيله وطباعته واستخدامه على الفور. يحتوي على صفحة ، بعد الطباعة تتم إضافة البيانات المفقودة يدويًا في الحقول المحددة.

اضغط للتحميل
اعلان
التصنيف :

آخر المشاركات

إرسال تعليق