الرئيسية » نماذج وخطابات » نموذج إرسال شكوى إلى مؤسسة النقد

نموذج إرسال شكوى إلى مؤسسة النقد

 نموذج إرسال شكوى إلى مؤسسة النقد
اعلان

 


لا يحتوي نموذج شكوى مؤسسة النقد العربي السعودي على تنسيق أو هيكل ثابت ؛ تتم كتابته يدويًا أو إلكترونيًا ثم طباعته. فهو ليس مثل استمارة يتم ملؤها على سبيل المثال ، ولكن أياً كان شكلها ، يجب أن تتضمن سبب المشكلة، وبيانات مقدم الطلب ، ووصفه ، ووسيلة الاتصال به ؛ فيكون الاتصال ممكنًا. حتى يتم النظر في المشكلة والإجابة.

نموذج إرسال شكوى إلى مؤسسة النقد

تأسست مؤسسة النقد العربي السعودي (SAMA) عام 1952 ، وهي البنك المركزي للمملكة ، ومن مهامها إصدار العملة التي لها دور فعال في ضبط الاقتصاد ، بالإضافة إلى الإشراف المالي على المؤسسات ومراقبة لوائح حماية العملاء.

لذلك ، يمكن اللجوء إلى الوكالة لتقديم شكوى ضد أحدهم (بنك ، شركة تمويل / تأمين) وفقط إذا لم تستجب هذه الوكالات للشكوى السابقة ومرت 15 يومًا منذ تجاهلها أو رفضها تقديم شكوى.

أما بالنسبة لكتابة نموذج الشكوى، فهذا في حالة تقديم شكوى عبر الخدمة البريدية أو البريد الإلكتروني ، أو عند طلب مؤسسة مالية. نقدم أمثلة الجدول بالطرق التالية:
نموذج تقديم شكوى لمؤسسة النقد السعودي

لتنزيل نموذج شكوى المؤسسة المالية السعودية المقدم سابقًا بصيغة Word ، يمكنك تنزيله من الرابط التالي:

اضغط هنا للتحميل

كيفية إرسال شكوى لمؤسسة النقد السعودي

تقوم المؤسسات المالية بالتحقيق في المشكلات المقدمة إليها والرد عادةً في غضون أيام قليلة. فيما يلي بعض الطرق لتقديم شكوى بها:
  • تحدث إلى ممثل عن دائرة "خدمات المراجعة" من خلال أحد فروع مؤسسة النقد المتواجدة في محافظات المملكة العربية السعودية ، أو مباشرة من خلال الاتصال بالفرع الرئيسي الكائن في شارع الملك سعود بن عبد العزيز بالرياض.
  • أرسل شكوى عبر الهاتف على رقم هاتف الوكالة: 8001256666 ، في أي وقت من الساعة 8 صباحًا حتى 4 مساءً.
  • إرسال الشكوى بالبريد الإلكتروني على عنوان شارع الملك سعود بن عبد العزيز ص.ب 2992 الرياض (11169).


كيفية رفع الشكوى إلى مؤسسة النقد

في حالة عدم تلقيك ردًا أو الحصول على حل فعال من خلال الطرق المذكورة أعلاه ؛ يمكنك تقديم شكوى إلكترونيًا ، ولكن تجدر الإشارة إلى أنه يمكن الحصول على الرقم المرجعي للشكوى بالطريقة السابقة ، وهو أمر مهم جدًا ؛ ما لم يكن ذلك ممكنًا. يوجد رقم مرجعي ، وإلا فإن الوكالة لن تقبل الشكاوى ؛ فيما يلي يوضح كيفية تقديم شكوى إلى الوكالة:

  1. افتح الموقع الرسمي لشكوى سما ، حيث تهتم سما بـ "من هنا".
  2. إذا لم يكن الموقع موجودًا بالفعل ، فقم بإنشاء حساب جديد على الموقع.
  3. تسجيل الدخول على صفحة المستخدم
  4. الضغط على اختيار (أضف طلب جديد) و الذي يوجد داخل علامة تبيوي صفراء
  5. اختر القطاع الذي تريد تقديم شكوى ضده
  6. ستظهر أمامك قائمة بها عدة اختيارات قم باختيار الشكوى و اضغط عليها
  7.  قم بملئ الخانات( الموضوع، التصنيف.. إلخ)  ثم اضغط إرسال. إذا نجحت العملية ، فستتلقى رسالة تأكيد على هاتفك المحمول وموقع الويب الخاص بك ، وسيتم حجز الرقم المرجعي للشكوى.

وتجدر الإشارة إلى أن هناك طريقة أخرى لتقديم الشكوى إلكترونيًا ، وهي من خلال موقع سما الرئيسي ، والتي يمكن الوصول إليها "من هنا" ، والذهاب إلى أسفل الصفحة واختيار الوكالة التي تريد تقديم شكوى بشأنها ، وملء بيانات النموذج ، والموافقة على البيانات والضغط على إرسال
سيتم إرسال رسالة جديدة إلى الهاتف إذا كان هناك أي تطور ، ولكن إذا لم يحصل الشخص على العدالة التي يحتاجها وكان هناك قدر كبير من التظلم ، فسيتم تعيين محام وسيتم إحقاق العدالة

يجب أن يكون لكل طرف هيئة أخرى فوق توجيهاته ورقابته لمنع الفساد واستعادة حقوق أصحابه. لذلك ، من خلال الأسطر التي وصفناها أعلاه ، قمنا بإرسال نموذج شكوى إلى المؤسسات المالية التي يمكن استخدامها عند طلب المساعدة من المؤسسات المالية

اعلان
التصنيف :

آخر المشاركات

إرسال تعليق