الرئيسية » نماذج وخطابات » نماذج جاهزة للإقرار بالتعهد و تحمل المسؤولية

نماذج جاهزة للإقرار بالتعهد و تحمل المسؤولية

نماذج جاهزة للإقرار بالتعهد و تحمل المسؤولية
اعلان
يعد الشكل الصحيح لبيان الالتزام بالمسؤولية أحد الموضوعات المهمة التي يحتاجها كثير من الناس ويبحثون عنها ، حيث قد يحتاج الموظفون إلى هذا النموذج عند قبول عهدة العمل ، وهناك من يحتاج إليه في المحكمة ، ومن أجل هؤلاء ، لقد كرسنا موضوعنا اليوم ، والذي سنقدم فيه العديد من الأشكال المختلفة للاعتراف والالتزام بالمسؤولية ، تابعنا حتى النهاية.

نموذج اقرار و تعهد بتحمل المسؤولية

يحتاج بعض الأشخاص إلى تقديم نموذج إقرار والتعهد بتحمل المسؤولية في المواقف المختلفة ، على سبيل المثال ، عندما يحصل موظف جديد على عهدة الوظيفة ، أو عندما يصدر لأحد الوالدين أمرًا من المحكمة بتربية الأطفال فيجب تقديم تعهد، والكثير من الحالات الأخرى التي تتطلب من الشخص تقديم تعهد بالحفاظ على هو مؤتمن عليه ، ويكون للالتزام كتابة خاصة وشكل محدد حتى يتم قبوله.

كيف تقوم بكتابة نموذج اقرار و تعهد بتحمل المسؤولية؟

عند كتابة تعهد بتحمل المسؤولية ، يجب اتباع قواعد معينة عند الكتابة ، ويمكن تلخيص هذه القواعد على النحو التالي:

أولاً : يجب كتابة الإقرارات باللغة العربية الفصحى.

ثانيًا : تجنب الأخطاء النحوية عند الكتابة.

ثالثًا : عدم الكشط على الكلمات التي تكتب في الاقرار.

رابعاً: يوقع صاحب التعهد على النموذج ويؤرخه.

نموذج جاهز لإقرار استلام عهدة و تحمل مسؤولية

لقد ذكرنا سابقًا أن هناك نموذج تأكيد محددًا للالتزام بتحمل المسؤولية. أدناه سنقدم لك عدة أشكال مختلفة من الالتزام لتحمل المسؤولية: -

نموذج تعهد باستلام عهدة و تحمل المسؤولية


أقر أنا الموقع أدناه/

أعمل بشركة/

في وظيفة/

أحمل هوية وطنية رقم:

الجنسية/

أقيم في:

الممثل القانوني:

ومقره في:

أقر بالتعهد وتحمل المسؤولية الكاملة الخاصة بـعهدتي التي استلمتها وهي (ويتم ذكر ما تم استلامه) أمام كل من يهمه الأمر، كما أقر بالمسؤولية عن أي ضرر أو تلف قد يحدث، وأن أكون الشخص الوحيد الذي يتحمل المسائلة القانونية إذا لزم الأمر أمام المحكمة داخل المملكة العربية السعودية.

كما أتعهد بأني ملزم بإصلاح أي تلف قد يحدث في مدة لا تتعدى ال ـ14 يوم من تاريخ التلف، وفي حالة عدم قدرتي على الإصلاح سوف أكون مُلزم بدفع غرامة مالية أو أتعرض للمسائلة القانونية نتيجة لإهمالي.

الاسم:

التوقيع:

التاريخ:


يمكنك أيضًا تنزيل النموذج الجاهز للتعديل والطباعة بتنسيق Word بالنقر فوق الرابط  أدناه:

نموذج موظف للإقرار بالتعهد و تهمل المسؤولية

عندما يحصل الموظف على وظيفة جديدة داخل وكالة أو شركة ، يمكن للكيان أن يطلب منه التوقيع على نموذج تأكيد والتزام يتعهد فيه الموظف بأنه سيمتثل لجميع قوانين العمل داخل الوكالة و يعد هذا من أشهر أشكال إقرار التعهد بتحمل المسؤولية و يكون على النحو التالي:-

أتعهد أنا/

أحمل هوية وطنية رقم:

الجنسية/

أقيم في:

بأنني سوف أقوم بمراجعة كافة اللوائح الخاصة بالعمل داخل مؤسسة (ويذكر اسم المؤسسة المقدم لها التعهد) كما أنني سوف ألتزم بكافة القوانين وأنفذها، وسأعمل بجد حتى أكون وجهة مشرفة للمؤسسة، وسأبذل كل جهدي للحفاظ على ممتلكات المؤسسة، وهذا تعهد مني بذلك.

التوقيع/

التاريخ/

يمكنكم تحميل النموذج السابق بصيغة ال doc من خلال الرابط التالي:

اضغط هنا للتحميل

نموذج للإقرار باستلام جواز السفر

عند تعيين موظف غير سعودي في المملكة العربية السعودية ، تستلم الجهة التي تم تعيينه لها جواز سفره ولن تعيده إلا إذا عاد الموظف إلى بلده الأصلي أو نقله إلى شركة أخرى. إذا احتاج الموظف إلى جواز سفره ، تطلب الشركة منه التوقيع عند استلامه جواز السفر ، وتأكيد ما يلي:

أقر أنا/ …….

احمل بطاقة شخصية رقم/

الجنسية/

باستلامي جواز السفر الخاص بي من مدير شركة (ويذكر اسم الشركة) وذلك حتى أقوم بتخليص بعض الأوراق الخاصة بي في بعض الجهات الحكومية، وأتعهد بأنني سوف أعيده فورًا عقب إنهاء أوراقي من هذه الجهات الحكومية، وهذا إقرار مني بذلك.

التوقيع/

التاريخ/

يمكنك أيضًا تنزيل هذا النموذج للتحرير والطباعة بتنسيق Word بالنقر فوق الارتباط أدناه:

اضغط هنا للتحميل

اعلان
التصنيف :

آخر المشاركات

إرسال تعليق