الرئيسية » نماذج وخطابات » نماذج جاهزة word و doc لتقييم دورة تدريبية

نماذج جاهزة word و doc لتقييم دورة تدريبية

نماذج جاهزة word  و doc لتقييم دورة تدريبية
اعلان
تساعدك نماذج تقييم الدورة التدريبية بتنسيق Word و pdf على فهم ما إذا كانت أهداف الدورة التدريبية قد تحققت بسرعة وسهولة. عادة ، بغض النظر عن نوع الدورة ، يتم قياس بعض المحاور الشائعة للوصول إلى النتائج. ثم تأتي مرحلة الحساب الإحصائي ؛ حيث يتم الحصول على فكرة تقريبية عن معدل نجاح المقرر ، ثم استخلاص النتائج والملاحظات الفردية لاستخلاص صورة شاملة عن البرنامج.

ما هي محاور تقييم الدورة التدريبية؟

تختلف محاور أو عناصر تقييم برنامج التدريب بشكل متناسب ؛ فقد يرغب شخص واحد فقط في تقييم النتائج الملموسة ، بينما يريد شخص آخر أيضًا تقييم المحتوى ومناخ التدريب ، وما إلى ذلك. لذلك ، نوضح أدناه أهم المحاور التي يتم قياسها عادةً:

  • تقييم المدرب: نسبة نجاح أو فشل الهدف مرتبطة نسبيًا بالمدرب ، وقد يكون الخلل هو ضعف قدرته على نقل المعلومات أو تجاهل بعض جوانب العملية التدريبية.
  • تقييم محتوى التدريب: بناءً على وضوح المادة وتسلسلها المنطقي وترابطها ، وإلى أي مدى تغطي العناصر التي يحتاج المتدربون لاكتسابها.
  • تقييم المتدربين: بناءً على التزامهم بالحضور والتقديم ومدى فاعلية مشاركتهم في الدورة.
  • تقييم مناخ التدريب: قد تكون جميع العناصر جيدة ومجتمعة ، ولكنها قد تؤثر على التجربة بسبب سوء الأجواء(مثل الإضاءة السيئة أو الضوضاء الخارجية أو ضعف شبكة الإنترنت).
  • التقييم العام للدورة: هو النوع الأكثر استخدامًا حيث يجمع بين جميع العناصر السابقة ويمكن زيادته مع عناصر أخرى مثل مدى تطبيق الموظف لما تعلمه في الوظيفة والمعرفة السابقة وكل خلفية مهنية فردية على التوالي..إلخ.

نموذج word لتقييم دورة تدريبية

عالم اليوم مختلف عن الأمس ؛ لم تعد الشهادة الجامعية كافية للحصول على وظيفة الأحلام ، ولكن يجب متابعة المزيد ، سواء أكان ذلك عن طريق الدراسة الذاتية أو من خلال الدورات التدريبية. فيما يتعلق بالجزء الثاني ألا و هو الجلسة التدريبية ، فلا ينتهي الأمر بالفوز بالوظيفة!

التطور الذاتي في مجال العمل ضروري ، حيث أن عصر المعلوماتية والسرعة يتطلب من المؤسسات ككل مواكبة التطور الجديد للسوق ، ومواكبة متطلبات العمل ، ومن ثم تطوير الموظفين أنفسهم وتحسين مهاراتهم و أدائهم في العمل.

لذلك ، تنظم المؤسسات بانتظام دورات تدريبية لموظفيها ، ولكن ليس من الضروري الحضور فقط ، ولكن الهدف هو التحسين. لذلك ، من أجل قياس تطور الموظفين وتقييم مستواهم ، تم تطوير استبيان تقييم لهذه الدورة ، وتوفير المعلومات والتغذية الراجعة في شكل إحصائيات ، وإعلام الشركة بما إذا كانت الدورة التدريبية قد آتت أكلها أم لا.

بعد أن اتضحت أهمية نموذج التقييم ، قدمنا ​​نموذج تقييم دورة تدريبية بصيغة ال word يمكن تنزيله عبر الرابط أدناه:-


يمكنك أيضًا تنزيل نموذج آخر لتقييم الدورة التدريبية بتنسيق doc من الرابط أدناه:-

نموذج PDF لتقييم دورة تدريبية

ميزة نماذج PDF هي أن تنسيقها لا يتغير عند طباعتها ، في حالة اختلاف إصدار البرنامج لأجهزة مختلفة ، فهذا مفيد إذا كنت ترغب في طباعة نماذج واضحة ونظيفة ، لذلك نحن نشجع إمكانية تنزيل هذا التنسيق عبر رابط نموذج تقييم الدورة التدريبية بهذه الصيغة من خلال الرابط التالي:-

الدورات التدريبية يتم تقييمها كميا ونوعيا ، مع تقييمات نظرية وعملية ، ونجاح الفرد على الورق لا يكفي ، بل يعتمد على التطبيق العملي ودرجة التغيير في أدائه وسلوكه.

اعلان
التصنيف :

آخر المشاركات

إرسال تعليق