الرئيسية » نماذج وخطابات » نموذج جاهز لتحليل SWOT

نموذج جاهز لتحليل SWOT

نموذج جاهز لتحليل SWOT
اعلان
يأتي نموذج تحليل SWAT الجاهز في العديد من الأشكال ، لكنهم جميعًا يشتركون في نفس الأهداف والمحتوى والاستراتيجيات لتمكين جمع البيانات بدقة. عندما تكون البيانات سليمة ، تكون الاستراتيجيات المتبعة ذات قيمة ، والنماذج التي تم اختبارها صحيحة ، وقتها يمكن الحصول على نتائج حقيقية ويمكن العثور على برامج أخرى تفيد الوكالة.

تحليل سوات

كانت عشر سنوات فترة حضانة هذه التجربة ، والتي تم الكشف عنها لاحقًا والاعتراف بها من قبل العلم ، وكانت الفترة من 1960 إلى 1970 هي الفترة التي كان يدرس فيها باحث معهد ستانفورد للأبحاث "ألبرت همفري" التجربة. يسمى اختبار SWAT أو التحليل الرباعي.

كان البحث في الأصل يهدف إلى معرفة سبب فشل "التخطيط المؤسسي" ؛ نظرًا لتأثيره الاقتصادي الهائل ، فإن تحديد أسبابه يمكن أن يساعد في التحكم بشكل أفضل في الاقتصاد.

يستخدم تحليل SWAT في التخطيط الحضري والتسويق وإدارة الأعمال ، بالإضافة إلى التنمية البشرية وعدد قليل من الاستخدامات الأخرى. لكن يجب أن نذكر أن نموذج التحليل الرباعي يستخدم للتخطيط التشغيلي ، والذي قد يستمر لمدة تصل إلى عام ، على سبيل المثال ، ولكنه غير ممكن للتخطيط الاستراتيجي.

لمعرفة المزيد حول هذا التحليل ، يجب علينا تحليل اسمه ، SWAT ؛ كل حرف له معنى:
  • الحرف S: يشير إلى نقاط القوة ، المصمم لتحديد نقاط القوة في مشروع أو دراسة.
  • الحرف W: يدل على الضعف ، ويشير إلى ضعف في المشروع.
  • الحرف O: يشير إلى الفرص ، أي الفرص ، وهنا لدراسة نقاط القوة والضعف ، من الضروري تحويل الضعيف إلى قوي ، ومن ثم يمكن أن تلعب الفرصة دورًا.
  • حرف T: للتهديدات ، وتعني التهديدات ، أي المشاكل والتهديدات التي يواجهها المشروع ، والخطط.
وخلاصة القول ، خلصنا إلى أن الاختبار هو مجرد كشف أو تحليل لنقاط القوة والضعف في المؤسسة ، والجمع بين نقاط القوة والفرص ، ونقاط الضعف ، والتغلب عليها من خلال البحث عن الفرص وتحويلها إلى نقاط قوة ، وكل هذا يتم من خلال عملية تسمى التكامل.

تحليل SWOT للشخصية

يمكن استخدام ورقة تحليل SWOT الجاهزة للعديد من الأغراض بما في ذلك الكشف عن الخصائص الشخصية ، والتي تتمثل في إعلام الناس بنفسه ، لذلك قبل إجراء مقابلة شخصية أو عندما يريد تغيير وظيفته أو الحصول على ترقية .. إلخ ، نقدم لكم فيما يلي تحليل SWOT للشخصية doc:



من أجل استخدام هذا الاختبار بشكل صحيح ، توصلنا إلى مجموعة من الأسئلة أدناه يمكنك طرحها على نفسك ؛ لاكتساب فهم أعمق وأوضح لنقاط القوة والضعف لديهم:
تحليل سوات للشخصية doc

نموذج جاهز لتحليل SWOT للشخصية

يساعد تحليل SWAT الأفراد والمؤسسات على تحقيق نوع جيد من الخطة لضمان تحقيق الأفراد لأهدافهم على المدى القريب ، وهي خطوة مهمة في عملية تحقيق التغيير والاستمرارية بطريقة أفضل وأكثر فعالية. و يمكن تنزيل النموذج بتنسيق doc من خلال الرابط التالي:

تحليل SWOT للمدرسة

على الرغم من أن تحليل SWAT بسيط للغاية ، إلا أنه يتطلب جهدًا كبيرًا ونظرة موضوعية حقًا في الأمور المتعلقة بالمؤسسات الكبيرة أو القطاعات المعقدة ، بما في ذلك المدارس ذات المسؤوليات المختلفة وفقًا للحجم

عند تطبيق التحليل على المدرسة ، يجب مراعاة عدة جوانب ، من أهمها: الكادر البشري للمدرسة ، والطلاب ، ونظام الإدارة ، وساعات العمل ، والبيئة المدرسية ، والمواد التعليمية.

يمكنك تنزيل ورقة تحليل SWAT جاهزة للمدارس عن طريق تنزيل ورقة تحليل SWAT مع إرشادات كافية لتطوير خطة مدرسية عبر الرابط أدناه:

يساعد استخدام ورقة تحليل SWOT الجاهزة في تحديد تنسيق الاختبار في البداية وفهم مكوناته ؛ ثم يعطي فكرة أولية عنه ، وهو أمر مفيد عند استخدامه في اتخاذ القرار

اعلان
التصنيف :

آخر المشاركات

إرسال تعليق