الرئيسية » نماذج وخطابات » نموذج لخطة تدريب موظفين doc

نموذج لخطة تدريب موظفين doc

نموذج لخطة تدريب موظفين doc
اعلان
تساعد نماذج خطة تدريب الموظفين على توفير الوقت والجهد لموظفي أو مديري التدريب في الشركة. حيث لم يعد الاهتمام بموظفيك رفاهية في عصر السرعة الذي يتطلب تطوراً مستمراً ووتيرة سريعة، لذلك قدمنا ​​نموذجًا لخطة التدريب مع أهم الخطوات لإعداد خطة تدريب الموظفين.

طريقة عمل خطة لتدريب الموظفين

لذلك ، إذا أدركت أهمية تطوير مهارات الموظفين ومواهبهم ، فيجب عليك التحقق من التنظيم والدقة ، ودراسة بيانات الدورة التدريبية والمخرجات بعناية و نقدم لكم فيما يلي بعض الإرشادات و النصائح التي تساعدكم على إعداد خطة تدريب للموظفين بشكل دقيق و صحيح:

  • تحديد نقاط القوة والضعف لدى الموظفين من حيث الأداء والمهارات ، ومدى مساهماتهم أو إخفاقاتهم وتأثيرها على أهداف الشركة ، والحصول على نتائج قيّمة يمكن اختبارها باستخدام SWOT
  • يعتبر رأي و وجهة نظر رؤساء الأقسام مهمة ؛ حيث يقومون بترشيح الموظفين الأكثر فعالية وكفاءة لتطوير مهاراتهم وإعداد مخطط هيكلي لتصنيفهم
  • حدد المهارات التي يحتاجها الموظفون لإتقانها والبحث عبر الإنترنت ؛ اكتشف الدورات التي تحصل على أفضل الدرجات
  • حدد ميزانية مناسبة لدورتك الدراسية
  • الاتفاق مع مركز تدريب لتعيين مدربين للشركة (والعكس صحيح). ابحث أيضًا عن المدربين المستقلين ذوي الخبرة والقدرات المعروفة.
  • باستخدام التقارير والمعلومات التي تم جمعها عن الموظف ، ناقش البرنامج التدريبي المتوقع مع المدرب.
  • حدد الدورات التدريبية في الوقت المناسب وانتظر رؤساء الأقسام لتقديم ملاحظات حول تأثير التجربة على الموظفين وإنتاجيتهم.

نموذج لخطة تدريب موظفين doc

يعني تدريب الموظفين إنتاجية أعلى وموظفين أكثر سعادة وإنتاجية في العمل وشعورًا بالانتماء ؛ وهذا يقلل من معدلات الإقلاع عن العمل ويحافظ على الموظفين في الوظيفة ، وهو ما يصب في مصلحة الشركة بشكل عام ويساعدها بالتأكيد على التفوق على منافسيها.

على الرغم من هذه الفوائد ، لا تقوم جميع الشركات بتدريب موظفيها ؛ إما لأنها شركات صغيرة ليست مجهزة بعد لاتخاذ هذه الخطوة ، أو اللامبالاة هي سيد الموقف ؛ تظهر الإحصائيات أن 43٪ فقط من أصحاب الشركات الكبيرة على دراية بالاستثمار في أهمية الموظفين.

يمكنك استخدام نموذج خطة تدريب الموظفين الجاهزة من خلال النقر على روابط التنزيل أدناه:
لا يكون تدريب الموظفين موجودًا دائمًا ، ولكن يمكن أن يكون منتظمًا ، مرة واحدة في السنة ، أو مرتين أو ثلاث مرات في السنة ، ويجب أن يكون الموظفون مستعدين لهذه الخطوة.
الصبر والتنظيم هما مفتاح نجاح برنامج تدريب الموظفين. كما يُطهى أفضل طعام على نار خفيفة. نلاحظ أن التتبع الفعلي والمراقبة أمر مهم. يأخذ بعض الأشخاص الكثير من الدورات التدريبية ثم لا يحصلون على نتائج ؛ لأنه لا يطبق ما يتعلمه ؛ لذلك يجب ربط الجلسات بالعمل الميداني.
لبدء جدولة الموظفين الذين يحتاجون إلى هذه الدورات الآن ، قدمنا ​​نموذجًا لوثيقة تخطيط برنامج تدريبي يمكن تنزيله عبر الرابط أدناه:
اضغط هنا للتحميل

نموذج جاهزة لخطة تدريب

نظرًا لأن التعلم على بالمثال أكثر فاعلية من التعلم النظري أو التفسيرات التقليدية ، فقد قدمنا ​​أدناه نموذجًا لخطة تدريب كاملة وجاهزة للاستخدام يمكن استخدامها لإعداد برنامج آخر وبرنامج مختلف ، يمكن تنزيل النموذج عبر الرابط أدناه :

اضغط هنا للتحميل

قد يخشى المدير من إنفاق المال والطاقة على تدريب الموظف ثم ترك الشركة ، فهذا سيكلفه شيئًا ، لكن إبقاء الموظف على نفس الوتيرة دون تدريب سيكلفه كل شيء في المستقبل ؛ لذلك ، نقدم تدريب الموظف عينات من وثائق الخطة ، والتي تحتوي على أهم تفاصيل الإعداد.

اعلان
التصنيف :

آخر المشاركات

إرسال تعليق