الرئيسية » السعودية | ممارسة الرياضة » بثلاثية استقلول.. الهلال أول المتأهلين إلى ثمن نهائي الآسيوية

بثلاثية استقلول.. الهلال أول المتأهلين إلى ثمن نهائي الآسيوية

بثلاثية استقلول.. الهلال أول المتأهلين إلى ثمن نهائي الآسيوية
اعلان

بثلاثية استقلول.. الهلال أول المتأهلين إلى ثمن نهائي الآسيويةبثلاثية استقلول.. الهلال أول المتأهلين إلى ثمن نهائي الآسيوية، تغلب فريق الهلال حامل اللقب على إستيكلو الطاجيكي بنتيجة 3-0 في الجولة الرابعة الثلاثاء على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، ليتأهل إلى صدارة دوري أبطال آسيا لكرة القدم الـ16 مباريات المجموعة أ.

بثلاثية استقلول.. الهلال أول المتأهلين إلى ثمن نهائي الآسيوية

وعزا الهلال الفوز للنيجيري أوديون إيغالو الذي سجل هدفين في الدقيقتين 8 و 33، وبدلا من ذلك خسر سالم الدوسري الشوط الثاني في الدقيقة الثانية من زمن العد.

كان هذا الانتصار هو ثاني فوز للازرق على الاستقلال في هذه البطولة، بعد فوزه 1-0 في الدور الثالث والدفاع الرابع على التوالي عن لقب إنتركونتيننتال، مما رفع رصيده إلى 12 نقطة وعزز الصدارة، وبذلك أصبح أول من يتقدم إلى دور الـ16 في أول جولتين من دور المجموعات الأخير، إما الحفاظ على صدارة المجموعة أو المركز الثاني في المجموعة الخمس الأولى في المجموعة الغربية القارية، بينما لا يزال الاستقلال لا يملك أي نقاط في النهاية، خلف الشارقة صاحب المركز الثالث في يونايتد الإمارات العربية متأخرة 4 نقاط والريان القطري 7 نقاط خلف.

المعركة على المركز الأول والثاني في المجموعات الأربع الأخرى محصورة بالفرق التي يتراوح مجموع نقاطها بين 4 و 9 نقاط، علما أن المجموعتين غير مجموعة الهلال تمتلكان أكثر من 12 نقطة وهم المجموعة الثالثة التي تضم فولاد الإيراني برصيد ثماني نقاط، والإماراتي شباب الأهلي بست نقاط، والدحيل بتسع نقاط، والتعاون آل ثاني بسبع نقاط.

وسيتأهل الفائزون بالمركز الأول من المجموعات الخمس إلى جانب أفضل ثلاثة فرق صاحبة المركز الثاني أداءً، إلى دور الـ16 في غرب آسيا، وسيواجه الهلال، يوم السبت الشارقة في الإمارات في الجولتين الخامسة وما قبل الأخيرة، بينما سيواجه الاستقلال الطاجيكي مع الريان القطري في الجولة ذاتها.

اعلان

آخر المشاركات

إرسال تعليق