الرئيسية » ممارسة الرياضة » مباراة لمصر وأخرى للسنغال.. 3 مباريات أعادها «فيفا» في تصفيات كأس العالم

مباراة لمصر وأخرى للسنغال.. 3 مباريات أعادها «فيفا» في تصفيات كأس العالم

مباراة لمصر وأخرى للسنغال.. 3 مباريات أعادها «فيفا» في تصفيات كأس العالم
اعلان
مباراة لمصر وأخرى للسنغال.. 3 مباريات أعادها «فيفا» في تصفيات كأس العالممباراة لمصر وأخرى للسنغال.. 3 مباريات أعادها «فيفا» في تصفيات كأس العالم، وتنتظر مصر قرارا بشأن الاستئناف المقدم من الفيفا لإعادة السنغال في تصفيات كأس العالم 2022، فيما تنتظر الجزائر نتيجة استئنافها ضد السنغال يخدم نفس الغرض كحكم المباراة في الكاميرون.

مباراة لمصر وأخرى للسنغال.. 3 مباريات أعادها «فيفا» في تصفيات كأس العالم

خسرت مصر أمام السنغال في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 وخسرت أمام السنغال في مجموع مباراتين ذهاباً وإياباً، فازت مصر على السنغال 1-0 في ذهاب التصفيات في القاهرة في 25 مارس، لكنها خسرت بنفس النتيجة في مباراة الإياب في دكار يوم 29 مارس، وخسرت مصر بنتيجة 1-3 بركلات الترجيح في مباراة العودة للتأهل إلى مونديال قطر في نوفمبر المقبل، ما أثار أحداثا غير معتادة للجماهير السنغالية.

هجوم على حافلة فريق مصر في طريقها إلى استاد داكار، تسبب هذا في وصولها متأخراً، لذا لم يحصل لاعبو الفراعنة على الوقت الكافي للإحماء قبل بدء صافرة، كما ألقى المشجعون السنغاليون زجاجات المياه على اللاعبين المصريين في الملعب أثناء المباراة وبعدها، ووجهوا "الليزر" إلى اللاعبين أثناء المباريات وركلات الترجيح، مما تسبب في فقدان تركيزهم في اللحظات الحاسمة.

وتقدم الاتحاد المصري لكرة القدم بشكويين إلى الاتحاد الإفريقي والدولي بشأن مباراتي "كاف" و "فيفا"، يستنكر فيهما الموقف الذي يواجهه الوفد المصري ويطالب بإعادة المباراة في ظل ظروف طبيعية وعادلة، في حالة الجزائر فقد تذكرته لكأس العالم 2022 بعد فوزه على ضيفه الكاميرون 1-2 في إياب التصفيات.

فازت الجزائر على الكاميرون 1-0 في جابوما في مباراة الذهاب، لكنها خسرت 2-1 على أرضها أمام البليدة في مباراة الإياب التي شهدت الحكم الغامبي باكاري جا خطأ الحكم الهائل عن طريق باكاري جاساما، بدوره قدم الاتحاد الجزائري شكوى لإعادة مباراة الإياب بسبب خطأ تحكيم يعتقد الجزائريون أنه أثر على النتيجة، لم يتم بعد تحديد موعد لقرار الفيفا إعلان طلب مصر أو الجزائر باستئناف مباراتين.

فيما يلي نلقي نظرة على المباريات الثلاث السابقة ، فيفا "فيفا" ، بسبب وقائع مماثلة، سواء كانت أعمال شغب جماعية أو أخطاء تحكيمية، صدرت لتكرار قراراتهم في تصفيات المونديال، الأمر الذي جعل أمل فرعون ومحاربي الصحراء أقوى، للتوضيح شارك منتخبا مصر والسنغال في اثنتين من المباريات الثلاث الأولى في إعادة FIFA بسبب حوادث مماثلة.

مصر وزيمبابوي

في تصفيات كأس العالم 1993 و 1994، هزمت مصر زيمبابوي 2-1 على استاد القاهرة، لكن مدرب الفريق الزائر تعرض لإصابة "حجر" في ملعب فرعون، أعلن الفيفا عن إعادة المباراة على أرض محايدة في مدينة ليون الفرنسية، والتي انتهت بالتعادل السلبي، مما أبعد مصر عن النسخة التي أقيمت في الولايات المتحدة الأمريكية.

البحرين وأوزبكستان

مباراة 2005 بين البحرين وأوزبكستان أعيدت في تصفيات كأس العالم 2006 بسبب خطأ الحكم، وتغلبت أوزبكستان على ضيفها البحريني بهدف في ذهاب التصفيات الآسيوية، لكن الفيفا قرر إعادة المباراة مرة أخرى بسبب خطأ حكم من قبل الحكم الياباني توشيموتسو، انتهت الإعادة بالتعادل 1-1، وتعادل الفريقان مرة أخرى في مباراة الإياب.

السنغال وجنوب أفريقيا

قرر الفيفا إعادة مباراة السنغال ضد جنوب إفريقيا في ذهاب تصفيات كأس العالم 2018 الأفريقية، فازت جنوب أفريقيا على السنغال 2-1 على أرضها في 2016، لكن الفيفا قرر إعادة المباراة، وأبرزها ركلة جزاء من فريق بافانا بافانا، بعد خطأ في الحكم من قبل الحكم جوزيف لامبتي، وأقيمت مباراة العودة في 2017 وانتهت بفوز منتخب السنغال بهدفين دون مقابل، فيما فاز منتخب السنغال بالدور الثاني وأحرز 6 نقاط من فريق الرجال ليتأهل إلى صدارة المجموعة.

اعلان
التصنيف :

آخر المشاركات

إرسال تعليق