الرئيسية » ظواهر طبيعية | علم وعلماء » يتكون غالبا مرافقاً للعواصف الرعدية

يتكون غالبا مرافقاً للعواصف الرعدية

يتكون غالبا مرافقاً للعواصف الرعدية
اعلان
يتكون غالبا مرافقاً للعواصف الرعديةيتكون غالبا مرافقاً للعواصف الرعدية، غالباً ما يكون مصحوباً بعواصف رعدية فما هذا لأن العواصف الرعدية تعتبر من أهم عناصر الطقس القاسي الذي يحدث نتيجة للتغيرات في الرطوبة الجوية وتغيرات الضغط وتقارب الجبهات الهوائية المختلفة وبعد ذلك ستكون العواصف الرعدية حددت وكيف تشكلت وغيرها من المعلومات الهامة عنها.

ما هي العواصف الرعدية

إنها تغيرات مناخية صعبة تصاحب ظواهر أخرى مثل البرق والرعد وتراكم السحب وكثافة السحب العالية والأمطار الغزيرة والتبريد والرياح القوية، تتسبب درجات الحرارة الباردة في تكثف بخار الماء لتكوين غيوم تسمى السحب الركامية، مكوّن الشحنة في السحابة، وهذه الشحنة تتراكم كثيراً لدرجة أنها تُفرغ في شكل برق، منتجةً صوتاً قوياً يسمى الرعد، حيث يمكن أن يترافق مع الأعاصير والدوامات العملاقة الناتجة عن التغيرات في الضغط الجوي.

يتكون غالبا مرافقاً للعواصف الرعدية

غالباً ما يكون مصحوباً بعواصف رعدية، الجواب هو حدوث البَرَد، في حين ترتبط العواصف الرعدية بانخفاض في هطول الأمطار الغزيرة بسبب تراكم بخار الماء، بينما قد تترافق السحب مع ومضات وبرق، بالإضافة إلى تساقط ثلوج عند ارتفاع درجات الحرارة منخفض جداً، باستثناء تدفق الهواء الذي يمكن أن يتحول إلى إعصار.

أين تحدث العواصف الرعدية

تحدث العواصف الرعدية في جميع أنحاء العالم، ولكنها أكثر شيوعاً في المناطق القريبة من وسط الأرض وأعلى قليلاً، أي أكثر شيوعاً في المناطق المعتدلة والاستوائية، وأقل شيوعاً في المناطق القطبية والمدارية، المناطق فوق 50 درجة مئوية شمال وجنوب خط الاستواء.

وخلاصة القول إن الإجابة على هذا السؤال غالباً ما تكون مصحوبة بطقس رعدية، وقد وجد أنه بالإضافة إلى تشكل السحب الركامية وتساقط كميات كبيرة من الأمطار والثلوج، فإن الإجابة هي انخفاض درجة حرارة الهواء، وعملية تكون العواصف الرعدية وحيث تنتشر بأعداد كبيرة.
اعلان

آخر المشاركات

إرسال تعليق