الرئيسية » القسم الطبي | فحوصات تشخيصية » ما هو ارترون اختبار تبويض وطريقة استخدامه

ما هو ارترون اختبار تبويض وطريقة استخدامه

ما هو ارترون اختبار تبويض وطريقة استخدامه
اعلان
ما هو ارترون اختبار تبويض وطريقة استخدامه
ما هو ارترون اختبار تبويض وطريقة استخدامه، لأن اختبار التبويض من الأساليب الذكية التي يمكن استخدامها لفهم فترة زيادة احتمالية الحمل، فهناك العديد من الاختبارات في السوق بما في ذلك Artron، وسنناقش الإجابة على هذا السؤال لأن سنتعرف أكثر على هذا أهم المعلومات حول الاختبار، وكيفية استخدامه بشكل صحيح، وكيفية قراءة نتائجه، والعديد من المعلومات الأخرى حول هذا الموضوع.

ارترون اختبار تبويض

الإباضة أو التبويض هي الفترة التي تخرج فيها البويضة من مبيض الأنثى، وبعدها تدخل البويضة في قناة فالوب ثم تصبح جاهزة للإخصاب، كما نعلم جميعاً قبل الإباضة يفرز الجسم هرموناً يسمى الهرمون اللوتيني (LH)، قبل الإباضة يفرز الجسم كمية كبيرة من هذا الهرمون في الدم، وتسمى هذه الظاهرة بتدفق الهرمون اللوتيني يحدث في منتصف الدورة الشهرية، عمليات الإباضة المختلفة بما في ذلك Artron  تعتمد على تحدد هذا الهرمون في البول، مما يشير إلى أن الإباضة ستحدث في الساعات القليلة القادمة، هذه طريقة ذكية تستخدمها العديد من النساء للتنبؤ بالإباضة التاريخ الدقيق للإباضة وذروة وقت الخصوبة، أثبتت الأبحاث أن هذه الشرائط لديها بالفعل القدرة على تحديد الإباضة بدقة، لأن دقتها يمكن أن تصل إلى حوالي 99%

طريقة استخدام اختبار التبويض من ارترون

من أجل استخدام اختبار الإباضة هذا بشكل صحيح، اتبعي مجموعة من الخطوات على النحو التالي :-

  1. يتم إجراء اختبار التبويض قبل توقع حدوث التبويض بثلاثة إلى أربعة أيام.
  2. يجب أن يتم التبول في حاوية نظيفة وجافة وغير ملوثة.
  3. أخرج الشريط من العلبه، افتحه، ضع الشريط في وضع مستقيم في وعاء البول، مع توجيه السهم لأسفل، واترك الشريط في الحاوية لمدة خمس ثوانٍ على الأقل.
  4. يجب عدم ترك الشريط اللاصق في الحاوية لفترة طويلة حيث سيؤدي ذلك إلى نتائج غير صحيحة.

قراءة نتائج اختبار التبويض من ارترون

من الطبيعي أن يكون لديك خطوط تحكم في الاختبار، ونتائج هذا الاختبار مفيدة لفهم عملية الإباضة، ويمكنك قراءة ما يلي :-

  • عندما لا يحتوي الخط الأساسي في ورقة الاختبار على سطر لمراقبة الجودة، فهذا يشير إلى أن الاختبار غير صالح ويجب استبداله بعنصر آخر.
  • عندما يكون هناك خطان مرئيان ولكن خط الاختبار أكثر سطوعاً من خط التحكم، فإن مستوى LH لم يصل إلى الحد الأدنى للقيمة، وبالتالي تكون نتيجة التحليل سالبة.
  • عندما يظهر خطان مرئيان ويكون خط الاختبار مشابهاً أو أغمق من خط التحكم، فهذا يعني أن LH مرتفع وأن الاختبار إيجابي.

نصائح عند القيام بالاختبار

من أجل الحصول على النتيجة الصحيحة لهذا الاختبار، يجب أن تكون الحاوية التي يوجد بها البول نظيفة تماماً وخالية من أي رواسب حتى لا تتداخل مع نتيجة التحليل، يجب وضع ورقة الاختبار في وضع مستقيم مع يشير السهم لأسفل حتى نحصل على نتيجة دقيقة، بالإضافة إلى ذلك يجب عليك الانتظار بضع ثوانٍ لقراءة نتائج الاختبار، ولكن لا يجب وضع شرائط الاختبار في الحاوية لفترة طويلة، حيث سيؤدي ذلك إلى نتائج غير صحيحة.

بشكل عام أجبنا على سؤال ما هو Artron شريط اختبار الإباضة؟ الطريقة الصحيحة لعمل هذا الاختبار، وكيفية قراءة نتائج هذا الاختبار، والعديد من المعلومات الأخرى حول هذا الموضوع.
اعلان

آخر المشاركات

إرسال تعليق