الرئيسية » الأسرة والمجتمع | شخصيات » من هو الامير النائم الوليد بن خالد بن طلال وما هي حقيقة وفاته ؟

من هو الامير النائم الوليد بن خالد بن طلال وما هي حقيقة وفاته ؟

من هو الامير النائم الوليد بن خالد بن طلال وما هي حقيقة وفاته ؟
من هو الامير النائم الوليد بن خالد بن طلال وما هي حقيقة وفاته ؟من هو الامير النائم الوليد بن خالد بن طلال وما هي حقيقة وفاته؟، لماذا تثير قصته كل التفاعل بين السعوديين؟ قصة الأمير النائم الوليد بن خالد بن طلال من أكثر القصص البشرية تأثيراً في المملكة العربية السعودية، وقصته سبب منحه هذا اللقب لأنه في السعودية بعد أن أمضى ما يقرب من نصف حياته في غيبوبة، بعد سنوات عديدة أعطى الله لعائلته رسالة لإعادة الأمل في قلوبهم وتذكيرهم بأن الله قادر على كل شيء، ما هذه القصة المؤثرة؟ من هو الأمير النائم؟ ابحث عن إجابات في المقال.

من هو الامير النائم الوليد بن خالد بن طلال

الأمير النائم لقب الأمير السعودي الوليد بن خالد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، وهو الابن الثالث للأمير عبد العزيز آل سعود، وكان من الأعضاء الذين بايعوا انتخابهم الملك من مرشحي العائلة المالكة السعودية، أطلق اسم الوليد على الأمير النائم عند ولادته، على اسم عمه الوليد بن طلال (رجل الأعمال الشهير)، وتزوج الأمير خالد من الأميرة الجازي بنت سعود، ونتج عن زواجهما العديد من الأطفال، ثالثهم الأمير الوليد يبلغ الأمير النائم من العمر 31 عاماً وهو في غيبوبة منذ 15 عاماً، وبفترة انتشرت أخبار عن ردوده العملية وتفاعلاته مع الأشخاص من حوله على وسائل التواصل الاجتماعي لأن عمته الأميرة نورا بنت طلال طلبت منه التحرك إذا شعرت بيده، لقد استجاب لها، وعندما استقبلته حرك أصابعه عدة مرات، الجدير بالذكر أن هذه المرة لم تكن أول رد فعل على الأمير النائم، لأنه حرك رأسه العام الماضي، وهذا يجعل أهله يأملون بشدة أن يعيد الله صحته، لأنه ملاذهم بعد أن لا تستطيع يد الطبيب أن تخلصه.

حادث الوليد بن خالد بن طلال

كان الأمير النائم وليد بن خالد بن طلال ال سعود يدرس في المملكة المتحدة، في الوقت الذي كان يدرس فيه بالكلية الحربية بالعاصمة البريطانية نقل إلى المستشفى للعلاج ولكن يد الدواء لم تستطع إنقاذ حالته، فقد أصيب بجلطة دماغية أدت إلى دخوله في غيبوبة وموت دماغي، ولكي يواصل عمل رئتيه وقلبه، تم وضعه على جهاز التنفس الصناعي، وقاموا الأطباء بنصح والده بفصل المعدات الطبية لينتقل إلى رحمة الله تعالى، لكن والده رفض الأمر بشكل قاطع وأصر على نقله إلى مدينة الرياض، حيث مكث في المستشفى لمدة أحد عشر عاماً حتى عام 2016، قرر نقله إلى هنا نوفر له جميع المعدات والتجهيزات الطبية ليبقى على قيد الحياة، فهو لا يزال حياً، ونتمنى أن يوفقه الله تعالى ليعيد صحته.إصرار الأب على حياة ابنه، على الرغم من النصائح الطبية بأنه لا أمل في الشفاء وصحة المريض مستقرة، إلا أن هذه القضية أثيرت بين كثير من الناس في المملكة، رد على أحد متابعيه عبر موقع تويتر الدولي وكشف الأب عن سبب إصراره على حياة ابنه، فقال :- "إذا كانت مشيئةُ الله أن يتوفَّاه في الحادث لكان ابني في قبره، لا يحتاج لمساعدتي الآن بشفائه أو ببقائه على حاله أو بوفاته، وأنا صابر وراض ومطمئن بما قدره الله ومتوكل عليه جلت قدرته، فمن حفظ روحه كل هذه السنوات قادر سبحانه أن يشفيه ويعافيه".

تشخيص حالة الأمير النائم

بعد تعرض الأمير النائم الوليد بن خالد بن طلال لحادث سير كان حادثا خطيرا جعله في غيبوبة حتى الآن، حيث قام الطبيب بتشخيص حالته ووجد أنه يعاني تلف الدماغ الدائم المعروف بـ "موت دماغي" كانت بسبب السكتة الدماغية التي أصيب بها، وكانت غيبوبة حالت دون تنفس المريض بشكل طبيعي، لذلك لجأ الطبيب إلى المريض ليضع المريض على جهاز التنفس الصناعي الذي يوصل الأكسجين إلى رئتيه، يعتقد الطب أن الموت الدماغي لا يمكن علاجه لأن الدماغ يفقد قدرته على العمل ولأن العين لا تستجيب للضوء، بالإضافة إلى عدم القدرة على التنفس، فقدت العين القدرة على الحركة، والمريض ليس لديه نشاط دماغي، تمر حالة الموت الدماغي بثلاث مراحل قبل أن يفقد المريض حياته تماماً وهي :-
  • المرحلة الأولى هي الموت الدماغي، حيث تتضرر القشرة الدماغية المسؤولة عن الوظائف المتقدمة للمريض، ولكن لا تزال هناك عمليات مهمة مثل التنفس والقلب.
  • المرحلة الثانية هي مرحلة موت جذع الدماغ، وهي المرحلة التي يتضرر فيها جزء مركز العصب في الدماغ المسؤول عن تنظيم ضربات القلب والتنفس.
  • المرحلة الأخيرة وهي مرحلة الموت الدماغي، وفي هذه المرحلة يتوقف النشاط الكهربائي للدماغ بشكل دائم، مما يؤدي إلى وفاة المريض.

وفاة الأمير الوليد بن خالد بن طلال

"الأمير النائم" أمضى الأمير الوليد بن خالد بن طلال خمسة عشر عاماً في غيبوبة، اعتنى به والده خلالها جيداً وزوده بكل ما يمكن أن يساعده من الأطباء والمعدات الطبية على النجاة، وخلال هذه الفترة الطويلة انتشرت شائعات عن وفاته، وخرج أهله يتألمون لينفيوا هذه الشائعات، وطالبوا المؤمنين وأفراد الأسرة بالدعاء إلى الله تعالى أن يبقه على قيد الحياة ويعيد صحته، ابني بصحة جيدة ورؤيته بصحة جيدة وعدم رؤيته نائما في الفراش لعقود من الزمان جسده ينمو وعقله لا يستجيب لذلك الشخص الذي ينشر الشائعات يتحمل مسؤولية مخافة الله تعالى والابتعاد عن الكذب، الكذب في يوم القيامة كل شخص مسؤول عن كل كلمة.

وهنا توصلنا إلى خاتمة المقال وتعرفنا من خلاله على إجابة هذا السؤال: من هو الأمير النائم الوليد بن خالد بن طلال؟ ما هو سجله الطبي، ما هو التشخيص الطبي لمرضه، كما نفهم الحادثة التي تسببت في مرضه، كما نفهم حقيقة وفاة الأمير النائم.

آخر المشاركات

إرسال تعليق

اعلان
اعلان