الرئيسية » الأسرة والمجتمع | شخصيات » سبب مرض خالد الزيلعي

سبب مرض خالد الزيلعي

سبب مرض خالد الزيلعي
اعلان
سبب مرض خالد الزيلعيسبب مرض خالد الزيلعي، لاعب كرة قدم في نادي النصر السعودي، هذا اللاعب معروف على مستوى الخليج العربي، وخاصة على مستوى العالم كله، لأنه انتصر لناديه إنجاز كبير خالد زلعي جيد في الوسط، شارك في المباراة مع المنتخب السعودي من قبل وحقق الكثير من الأهداف التي تحسب إليه.

سبب مرض خالد الزيلعي

وكشف الزيلعي عن تفاصيل حالته، وأوضح أنه بسبب التصلب الجانبي الضموري، تغيبه عن الملاعب السعودية والعربية، وقام بشكر جميع الزملاء الذين ساندوه وساعدوه في هذه المحنة، وفي مقابلة مع التلفزيون السعودي كان خالد الزيلعي من بين أول 10 لاعبي كرة قدم في العالم أصيبوا بمرض خطير ونادر.

مرض خالد الزيلعي

وقال اللاعب السابق خالد الزيلعي إنه بالنسبة له أقوى حزن هو بعده عن الملعب والكرة، وقد أصبح هذا حلمه الأول والأخير، داعيا الحكومة السعودية لمنح زوجته فرصه عمل لكي كون لديهم دخل شهري، لأنه لا يستطيع العمل الآن، وبعد أن توقف عن وظيفته الرئيسية في لعب كرة القدم، لم يكن لديه أي مصدر دخل آخر، وانتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي وبدا من الصعب على اللاعب خالد الزيلعي مع الابن الأصغر ويتحرك بصعوبه، وهو ما أوضح المزيد لمعجبيه.إنه يعاني من هذا المرض الرهيب والنادر.

أوضح صديق مقرب لخالد الزيلعي وصديقه بندر الشمري في مقطع فيديو أنه أراد نقل صوت خالد للسلطات بسبب حاجته المعنويه والمادية بالإضافة إلى حاجته إلى منزل، وعندما فاز الفريق على التعاون قاموا بزيارته إنهم يريدون رد الجميل لخالد من خلال تخصيص مكافآتهم الخاصة.

مرض التصلب الجانبي الضموري

والجدير بالذكر أن التصلب الجانبي الضموري من الأمراض النادرة التي تصيب الخلايا العصبية الحركية في الجسم، حيث يصعب المشي والتحدث والتنفس وحتى بلع الطعام.

خالد الزيلعي

خالد الزيلعي لاعب كرة قدم سعودي من نادي النصر السعودي، بدأ مشواره الكروي مع نادي أبها، وذلك عندما انتقل إلى نادي النصر عام 2009، وبعام 2014، 2015 لقب في الدوري السعودي للمحترفين وتأهل إلى كأس ولي العهد عام  2014م.

الحياة الشخصية لخالد الزيلعي

ولد خالد الزيلعي في أبها بالمملكة العربية السعودية، من مواليد 16 مايو 1987، بعد إصابته بضمور عضلي جانبي ضموري نادر، اعتزل كرة القدم عام 2020. 

في نهاية مقالنا تعرفنا على سبب مرض خالد الزيلعي الذي تتحدث عنه معظم قنوات التواصل الاجتماعي، هذا مرض خطير واللاعب هو واحد من عشرة مصابين حول العالم الذين اصيبوا بهذا المرض النادر، ويتم عمل الأبحاث والدراسات عنه للوصول الى علاج له.
اعلان

آخر المشاركات

إرسال تعليق