الرئيسية » التعليم عن بعد | تعليم » اختبارات عين .. أسئلة ومراجعات المواد الدراسية جميع المواد

اختبارات عين .. أسئلة ومراجعات المواد الدراسية جميع المواد

اختبارات عين .. أسئلة ومراجعات المواد الدراسية جميع المواد
اعلان
اختبارات عين .. أسئلة ومراجعات المواد الدراسية جميع المواداختبارات عين .. أسئلة ومراجعات المواد الدراسية جميع المواد، سنناقش فحوصات العين من خلال هذا المقال، لأن المملكة العربية السعودية قد اضطلعت بمهمة تحسين عملية التعليم الصفي على جميع مستويات التعليم، وخاصة مستويات التعليم الأساسي من أجل تنمية الذكاء والوعي المعرفي للطلاب والطالبات الذين سيكونون بلا شك مجهزين وطنيا في المستقبل، تم هنا إطلاق العديد من المنصات الإلكترونية الداعمة لهذه الفكرة، بما في ذلك منصة التعليم الوطنية عين.

منصة عين التعليمية

تعتبر منصة أو بوابة وقناة العين التعليمية من أهم أنظمة التعليم الإلكتروني والرقمي التي توفرها وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية، ويتمثل إطارها في تزويد الطلاب في المملكة العربية السعودية بأفضل تعليم إلكتروني وطرق التعليم عن بعد، تحتاج وسائل الإعلام التربوية إلى تنشيط الإعلام التربوي أكثر من أي وقت مضى، ومن خلال منصة بوابة عين التربية الوطنية تقدم الشروحات والتعليقات لجميع الدورات ومختلف درجات ومراحل التعليم.

اختبارات عين

لا يقتصر دور بوابة عين التعليمية على مجرد عرض الشروحات والدورات، بل كبنك للأسئلة يحتوي على آلاف الأسئلة ونماذج الاختبار الافتراضي عبر الإنترنت، لذلك سيتمكن جميع الطلاب من عرض شكل وطبيعة أسئلة الاختبار، وحاول الإجابة عن الأسئلة الافتراضية إلكترونياً حتى يتمكنوا من إجراء الاختبار عن بُعد بسهولة من خلال النظام الرقمي الإلكتروني.

صرح المسؤول عن منصة عين أن البوابة تحتوي على حوالي 30000 سؤال وما يقرب من 2000 دورة افتراضية، ويتم تسجيل هذه المحتويات وعرضها على المنصة ليتمكن الطلاب من الرجوع إليها في أي وقت، ولكنها تقدم أيضاً خدمة مهمة أخرى، ويمكن للمدرسين طرح أي أسئلة والحصول على إجابات شاملة من خلال الفريق المحترف على البوابة.

تحميل تطبيق اختبارات عين

من أجل تسهيل عملية الحصول على الدورات لجميع الطلاب (سواء كانت ابتدائية أو متوسطة أو ثانوي)، أطلقت وزارة التربية والتعليم طلب امتحان على بوابة عين، والذي يسمى تطبيق فحص العين.يمكنك بسهولة تنزيل تطبيق Eye Tests لأجهزة نظام التشغيل Android من "هنا"، أو تنزيل التطبيق من "هنا" لأجهزة iPhone و iPad ومتجر Apple لنظام التشغيل iOS.

أخيراً بعد أن ناقشنا أهمية امتحانات العين بالتفصيل، والتي تضمنت عدداً كبيراً من الأسئلة ومراجعة للمواد التعليمية لجميع الفصول، ثم ذكرنا أنه يجب على كل طالب محاولة مراجعة هذه الاختبارات حتى يتمكن من فهم الأساسيات وتقديم أي استفسار أو أفكاره والحصول على إجابة كاملة لها في وقت قصير.
اعلان

آخر المشاركات

إرسال تعليق