أين توجد بين الويدان

أين توجد بين الويدان
اعلان
أين توجد بين الويدانأين توجد بين الويدان، يتميز المكان بين الوديان بجو هادئ وجميل، فبمجرد زيارتك بين الوديان يمكنك النظر إلى طبيعته الخلابة ومشاهدة ألوان قزحي الألوان المنتشرة في السماء وتمتد بين الوديان إلى مسافة 20 كيلومتراً، هي تحفة طبيعية تتخللها بعض الغابات وخاصة أشجار البلوط والعرار وعدة جبال شاهقة حيث تعيش أنواع مختلفة من الأسماك في البحر.

أين توجد بين الويدان

بين الويدان هي إحدى قرى المملكة المغربية، وهي تابعة لولاية أزيلال الساحلية، ويعيش فيها حوالي 6000 نسمة، وتبعد عن أزيلال حوالي 30 كيلومتراً، وتبعد عن بني ملال بنحو 45 كيلومتراً، بعيدًا عن القرية يوجد نهر أساكا الذي يعتبر المصدر الأصلي للبحيرة، ونهر أساكا غني بالأسماك، وعلى الرغم من أنه ليس كبيراً، إلا أنه وفير لسكان القرية، توجد أنواع مختلفة من الأسماك في البحيرة، بما في ذلك سمك الشبوط والأسماك البارزة، وتزن كل سمكة حوالي 12 كجم، وهناك أيضاً بعض الأسماك السوداء التي تزن حوالي 5 كجم.

لماذا سميت بين الويدان بهذا الاسم

سميت المنطقة الواقعة بين الوديان على أنها تقع بين واديين، الأول وادي العبيد والثاني وادي أحنصال، استكشف و استمتع بجمال القرية هناك العديد من وديان الفنادق بينهما لكن السائحين يفضلون البقاء بالقرية ليلا لان المنازل بالقرية رائعة جدا يمكنك استئجار منزل بحوالى 50 درهم مغربى وهو ما يعادل ليلة 5 دولارات فقط.

سد بين الويدان

ومن أشهر معالم بين الويدان السد الذي بني عام 1948 بارتفاع 132 مترا وعرض 290 مترا، وتبلغ مساحة تخزين المياه 1.5 مليار متر مكعب، بناء سد بين الويدان لتوليد مسارات ري مناسبة لكهرباء المنطقة المحيطة والمناطق الزراعية، أكبر ميزة لهذا السد هو جعله وجهة للسياح باستثناء البحيرة الاصطناعية خلف السد، فإن الجبال المحيطة بها رائعة الجمال.

فنادق بين الويدان

إذا كنت تخطط لزيارة بين الويدان ولا تريد أن تعيش في منزل القرية هذا، فيمكنك الاختيار من بين فنادق مختلفة بالقرب من القرية، فيما يلي أسماء بعض الفنادق، لكن يجب أن تكون على دراية بهذه الخصومات التي يقدمها الفندق قبل الحجز، ومنها :-
  • فندق وديان سويت ساند سبا.
  • فندق شمس البحيرة.
  • فندق تيزي غنيم.
  • فندق ميزون دوت تينويتشي.
  • جيت نيه يوسف تاغا.
  • فندق بين الويدان.
  • جولي ميسون.
  • يوف هاوس.

كما توفر معظم الفنادق للعملاء خدمة الواي فاي المجانية ومواقف للسيارات وبعضها يحتوي على حمامات سباحة وملاعب للأطفال ويمكن طلب جميع الوجبات والمشروبات.

وفي نهاية المقال تعرفنا على موقع بين الويدان ومناطقها السياحية ومساحتها وعدد سكانها وبعض الفنادق الموجودة بقرية بن الويدان.
اعلان

آخر المشاركات

إرسال تعليق