دخول الوسم

دخول الوسم
اعلان
دخول الوسمدخول الوسم، هي من الأشياء التي يبحث عنها المهتمون بالتغير المناخي بالمملكة العربية السعودية، الفصول الأربعة المعروفة (الشتاء - الصيف - الربيع - الخريف) مقسمة إلى عدة مواسم حسب طوالع الفلك، عددها يزداد عن الفصول الأربعة التي نعلمها، فكل فصل ينقسم إلى عدة فصول أخرى، كل فصل يتميز بظواهر مناخية معينة كالحر والبرودة والأمطار وغيرها من الظواهر المناخية، وسنقوم بتقديم أحدها فيما يلي.

ما هو الوسم

الجغرافيا هي دراسة الظواهر الطبيعية، والسنة مقسمة إلى عدة مواسم، ولكل موسم ظاهرة معينة، ومن بينها "الوسم" هو النوء بعد سهيل، وقد أطلق عليه هذا الاسم لأنه يقوم بالعمل على احياء الأرض ويسِمها، .يبدأ كل عام في 16 أكتوبر وينتهي في 6 ديسمبر، يليه اربعينية الشتاء.

يظن البعض بأنه اسم نجم فلكي، وأطلق على اسم النوء باسمه، لكن الحقيقة هي أنها صفة طورها الجغرافيون لوصف هذه الأيام، عندما تمطر السماء بهدوء وتميز الأرض، وهو يتحول إلى اللون الأخضر بسبب نمو النباتات البرية بعد المطر.

دخول الوسم

الوسم يدخل في 16 تشرين الأول (أكتوبر)، وينقسم الوسم جغرافياً إلى أربعة أجزاء يستمر كل منها ثلاثة عشر يوماً وهي :-

  1. عواء وتبدأ في 16 أكتوبر 2021.
  2. السماء تبدأ من 29 أكتوبر 2021.
  3. الغفر تبدأ من 11 نوفمبر 2021.
  4. الزبانا وسيبدأ في 24 نوفمبر 2021.

متى يبدأ الوسم

يمكن التعرف على بداية الوسم بالصورة أدناه والتي توضح بدايتها وعدد الأيام المطلوبة وطول النهار والليل فيها ومتوسط ​​درجة الحرارة.

متى يبدأ الوسم

كم باقي على الوسم

ينتظر الكثير من الناس الاستمتاع بضربة الشمس في الخريف بعد نهاية الصيف الذي يتميز بارتفاع درجات الحرارة، هذا يجعل الكثير من الناس يشعرون بالملل بسبب ارتفاع درجة الحرارة ولا يمكنهم القيام بأنشطتهم اليومية بشكل طبيعي، وتبدأ العلامة كجزء من الخريف من 16 أكتوبر، مما يعني أنه باقي على دخوله ثلاثة شهور وأحد عشر يوماً.

في هذه المرحلة وصلنا إلى نهاية المقال، ومن خلاله تعرفنا على أهم المعلومات حول دخول الوسم ومتى بدأت ومتى تنتهي، وما سبب تسميته.

اعلان

آخر المشاركات

إرسال تعليق