الرئيسية » علم وعلماء | معلومات علمية » الجالون كم لتر .. كم لتر في الجالون

الجالون كم لتر .. كم لتر في الجالون

الجالون كم لتر .. كم لتر في الجالون
الجالون كم لتر .. كم لتر في الجالونالجالون كم لتر .. كم لتر في الجالون، يعتبر الغالون طريقة مهمة في قواعد تحويل وحدة قياس السوائل، تتبع أنظمة القياس في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة أيضاً وحدة الغالون لتحديد سعة وحجم السوائل، ولكن الوحدة مقسمة إلى أكثر من نوع واحد، بما في ذلك جالون امريكي وجالون جاف أمريكي والثالث جالون أمريكي جاف وأقل استخدام.

وحدة الجالون

يُعرَّف الجالون بأنه وحدة لتقدير حجم السائل يقول العلماء أن 1 جالوناً يعادل تقريباً 4 كوارت، لكن غالوناً قياسياً واحداً (أمريكي) يعادل 3.785 لتراً، و 1 جالوناً ملكياً (المملكة المتحدة) إنه ما يعادل 4.5 لتر، على الرغم من أن وحدات حجم السوائل القياسية هذه تستخدم أيضاً على نطاق واسع في الولايات المتحدة ومنطقة البحر الكاريبي والمملكة المتحدة وبعض الدول الأوروبية، إلا أن فكرة تحويل الغالونات إلى لتر أو مليلتر لا تزال موجودة في العديد من دراسات.

الجالون كم لتر

وبحسب الأبحاث التي أجريت منذ ظهور وحدة الجالون، قال العلماء إن القيمة التقديرية للغالون لتر واحد كالتالي :-

جالون قياسي

ما يعادل 231 بوصة مكعبة، وهي تقريبا تساوي 378.541 سنتمتر مكعب أي ما يعادل 3.78 لتر وبعض الحسابات تعادل 3.8 لتر وهذا هو الغالون المستخدم في الولايات المتحدة وكندا.

جالون إمبراطوري

أكبر من جالون الولايات المتحدة أي ما يعادل 454609 سم مكعب أو 4.5 لتر.

كم لتر في الجالون

وفقاً لتقديرات العلماء والمعلومات الدقيقة عن وحدات الجالون، فمن المؤكد أن وحدة الجالون المستخدمة في المملكة المتحدة والتي تسمى الجالون الإمبراطوري أو الملكي تحتوي على 4.5 لتر، بينما وحدة الجالون المستخدمة في الولايات المتحدة وكندا ودول أخرى إنه يساوي 3.8 لتر تقريباً، مما يعني أن جالونات إمبراطورية أكبر من جالون أمريكي.

تحويل الجالون إلى لتر

إذا كان لدينا كمية كبيرة من السائل تعادل 25 جالوناً، يعتمد قانون الجالونات على عدد اللترات ثم تحويل الجالونات إلى لترات، سواء كانت جالوناً إمبراطورياً أو جالوناً قياسياً، تكون العمليات المحددة كما يلي :-

إذا كان لدينا 25 جالوناً أمريكياً، عدد اللترات = 3.8 × 25 = 95 لتراً.

إذا كان لدينا 25 جالوناً إمبراطورياً، عدد اللترات = 4.5 × 25 = 112.5 لتراً.

 يُذكر أنه عندما يكون من الضروري تقدير كمية كبيرة جداً من السوائل التي يصعب تقديرها باللترات، قم بحساب الجالونات باللترات وتقدير عدد اللترات المستخدمة لكل جالون، ويتم الاعتماد على هذا النوع من الوحدات في المصانع الكبيرة التي تعتمد على اللترات استخدام كميات كبيرة من المواد السائلة وتقدير كمية الماء في الخزانة وغيرها.

آخر المشاركات

إرسال تعليق

اعلان
اعلان