اذاعة عن الام

اذاعة عن الام
اذاعة عن الاماذاعة عن الام، بغض النظر عن عدد اللغات العربية وكل لغات العالم التي نجدها لوصف الأمهات، سنبذل قصارى جهدنا لوصف الأمهات، أبالغ في هذه الجملة لأن أفعال الأم من حولنا خير برهان فهي طاهرة لا تعرف إلا التضحية من أجل سعادة الأطفال بكل ما تملك وغالي، وفرت لها الوقت والحياة وكرست حياتها للقيام بالأشياء لما فيه مصلحة الأطفال، وفي المقابل لم تنتظر شيئاً، تتمثل إحدى مسؤوليات المدرسة في تذكير الأطفال بموقف الأم والدور الهائل الذي تلعبه في حياة الجميع، وأحد هذه المسؤوليات هو الاذاعة المدرسية.

اذاعة عن الام

يعتقد الكثير من الناس أن الحمل ليس بالمهمة السهلة، لأنه يتطلب الكثير من الجهد والتضحية، والأهم من ذلك هو القدرة على تحمل المسؤولية، لأن الأمهات يتحملن مسؤولية تقييم أطفالهن وغرس القيم الصحيحة فيهم منذ الطفولة بالإضافة إلى الاعتناء بطعامهم وملبسهم ويصبحون أشخاصاً صالحين، فقد ساعدهم أيضاً في خلق مستقبل مشرق، وهناك المزيد من المسؤوليات، فالرسول أخبرنا بفضيلة الأم وأهمية طاعتها.

لذلك، فطلاب فصل................سوف يقدمون إذاعة المدرسة اليوم، اخترنا أن يكون الحوار الرئيسي في كل فقرة حول الأمهات، على أمل أن نقدم لك محتوى مفيداً.

مقدمة اذاعة عن الام

نبدأ بسم الله ثم نطلب المساعدة ثم نعتمد عليه ونثق به وبعد ذلك، الأم هي معلمة وفي الحقيقة بالرغم من أن هذا الوصف بسيط وخاطئ فعندما يشتد العالم تكون الأم هي اليد التي تحنيها وهي الملاذ الآمن لكل مخاوفنا، وتستحق منا الحب واللطف والطاعة، يجب علينا بالطبع أيضاً أن نكون ممتنين لكل ما قدمته وكل ما ترغب في تقديمه.

الزملاء والمعلمين الأعزاء، دعونا الآن نستمع إلى الحلقة الأولى التي تُذاع اليوم.

اذاعة عن الام فقرة القرآن الكريم

تقرأ علينا الطالبة/…………… آيات من الذكر الحكيم لذا استمعوا وأنصتوا لها.

بسم الله الرحمن الرحيم :- "وَوَصَّيْنَا الْإِنسَانَ بِوَالِدَيْهِ حَمَلَتْهُ أُمُّهُ وَهْنًا عَلَىٰ وَهْنٍ وَفِصَالُهُ فِي عَامَيْنِ أَنِ اشْكُرْ لِي وَلِوَالِدَيْكَ إِلَيَّ الْمَصِيرُ (14) وَإِن جَاهَدَاكَ عَلَىٰ أَن تُشْرِكَ بِي مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ فَلَا تُطِعْهُمَا ۖ وَصَاحِبْهُمَا فِي الدُّنْيَا مَعْرُوفًا ۖ وَاتَّبِعْ سَبِيلَ مَنْ أَنَابَ إِلَيَّ ۚ ثُمَّ إِلَيَّ مَرْجِعُكُمْ فَأُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ".

اذاعة عن الام فقرة الحديث الشريف

الحديث النبوي الشريف مليء بالعديد من الأحاديث النبيلة التي تتحدث عن الأمهات، لذلك دعونا نستمع إلى الطلاب /………..ما سيتم تقديمه لنا في الحديث.

عن أي هريرة -رضي الله عنه- قال :- "جَاءَ رَجُلٌ إلى رَسولِ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ فَقالَ: يا رَسولَ اللَّهِ، مَن أحَقُّ النَّاسِ بحُسْنِ صَحَابَتِي؟ قالَ: أُمُّكَ قالَ: ثُمَّ مَنْ؟ قالَ: ثُمَّ أُمُّكَ قالَ: ثُمَّ مَنْ؟ قالَ: ثُمَّ أُمُّكَ قالَ: ثُمَّ مَنْ؟ قالَ: ثُمَّ أبُوكَ".

اذاعة عن الام فقرة حكمة اليوم

لقد حذرنا رسول الله من خلال الحديث السابق من أن الأم هي أحق بالصحبة.

الآن دعونا نستمع إلى ما قدمه لنا الطلاب /…………………. في فقرة الحكمة اليوم.

قال جبران خليل جبران :- "الأم هي كل شيء في الحياة، إنها عزاء في الحزن، وأمل في اليأس، وقوة في الضعف".

قال سقراط :- "لم أشعر بالرحه والإطمئنان أبداً إلا وأن بحضن أمي".

اذاعة عن الام فقرة الشعر

طبعا ما عدا أحضان الأمهات لن نشعر بالراحة والأمان ولن نكون سعداء قبل أن نرى أعينهم، الآن دعونا نستمع إلى قصيدة عن الأم يتلوها لنا الطالب/........................

أمّي يا حبّاً أهواه يا قلباً أعشق دنياه
يا شمساً تشرق في أفقي يا ورداً في العمر شذاه
يا كلّ الدّنيا يا أملي أنت الإخلاص ومعناه
فلأنت عطاء من ربّي فبماذا أحيا لولاه
ماذا أهديك من الدّنيا قلبي أم عيني أمّاه
روحي أنفاسي أم عمري والكلّ قليل أوّاه

فقرة هل تعلم عن الأم

نصل الآن زملائي لقسم "هل تعلم" والذي سيعرض لنا من قبل الطلاب / ………..

هل تعلم أن الأمهات لا يتعبن من مساعدة أطفالهن؟

هل تعلم أن والدتك هي الوحيدة التي تمنحك الحب دون انتظار؟

هل تعلم أن الأمهات يغفرن وينسيان الأخطاء التي يرتكبها الأطفال وكأنه لم يقم بها؟

هل تعلم أن سعادة الأم مصحوبة بسعادة الطفل وأن سوء حظها هو نفس معاناتهم؟

هل تعلمين أن الأمومة هي أسمى رسالة في العالم؟

هل تعلم أن الله سيكون راضي عنك إذا كانت والدتك راضية عنك؟

هل تعلم أن ما تفعله مع والدتك سيقوم به أطفالك؟

كلمة اذاعية عن الام وفضلها

كلمة اذاعية تقدمها لنا الطالبة /………….. أعدتها عن الأم، فدعونا نستمع لها.

الأم هي الأرض المليئة بجذور الأبناء، فتروى الأبناء بالحب والحنان، حتى يكبروا بسعادة، وتحرص على بذل كل جهد لحمايتهم من أي خطر، تبذل قصارى جهدها لتحقيق كل ما يريدونه والإصرار على تحقيقه، ويجب علينا طاعتها وأن نحترمها ونعاملها مثل اللؤلؤ والمجوهرات الثمينة، لأننا نستطيع تحقيق النجاح في كل مرة بسبب مساعدتها لنا، لذلك يمكننا على الأقل أن نقدم لها حبها وامتنانها لكل ما فعلته من أجلنا، ونفعل كل ما هو ممكن لإسعادها.

خاتمة إذاعة عن الأم

الأم هي الوحيدة التي لن تعطيك شيئاً في أي يوم وتحت أي ظرف من الظروف إلا الحب، بعد أن قدمت كل التضحيات وكل المعاناة التي مرت بها من أجلنا، فهي ليست فقط تستحق سعادتها، ولكن يمكن لشخص ما قلل من هويتها وتفانيها، فلا يوجد شيء أطلبه سوى الحب، لا غير الامتنان لها، فالهدف النهائي من الحياة هو ضمان سعادتها، وإرضائها قبل الآخرين، وإنفاق الكثير من المال والوقت معها أهم من أي شيء آخر.

وبهذه الطريقة وصلنا إلى نهاية إذاعتنا والتي كان محورها وموضوعها "الأم"، شكراً لكم على اهتمامكم وسنلتقي بكم لاحقاً.

آخر المشاركات

إرسال تعليق

اعلان
اعلان