الرئيسية » الأمومة والطفل | الحمل والولادة » في اي اسبوع اعرف نوع الجنين وطرق تحديد نوع الجنين

في اي اسبوع اعرف نوع الجنين وطرق تحديد نوع الجنين

في اي اسبوع اعرف نوع الجنين وطرق تحديد نوع الجنين
اعلان
في اي اسبوع اعرف نوع الجنين وطرق تحديد نوع الجنين
في اي اسبوع اعرف نوع الجنين؟، من بين الأسئلة التي طرحتها كثير من النساء أثناء الحمل، لأن جنس الجنين يتحدد عند الحمل ومدى مساهمة الحيوانات المنوية في الكروموسوم (Y) تدل على أن الذكر يتكاثر، بينما تشير مساهمتها في نوع الكروموسوم (X) أن الأنثى تتكاثر، ستجيب هذه المقالة على الأسئلة المطروحة وتصف بالتفصيل في اي اسبوع اعرف نوع الجنين وطرق تحديد نوع الجنين.

جنس الجنين

عندما يحدث الحمل ستكون الأسرة سعيدة لأنه يعني أن الأسرة سوف تتعرف على فرد جديد، وبمجرد الحمل ستبدأ المرأة بالسؤال عن تاريخ الولادة ومتى تعرف جنس الجنين وبعض الأشياء الأخرى مثل كوجود مرض وراثي معين في الأسرة والرغبة في فهم جنس الجنين.

وهذا بدوره سيؤثر على جنس واحد ولكن ليس على الأجناس الأخرى، مع تطور الطب الحديث ومعداته المتطورة ، أصبحت هذه العملية ممكنة في عملية استخدام طرق وفحوصات مختلفة بما في ذلك الموجات فوق الصوتية لتحديد جنس الجنين، فمن السهل جدًا تحديد جنس الجنين.

أعرف جنس الطفل في أي أسبوع

يحدد الأطباء جنس الجنين بعدة طرق عادة ما بين الأسبوعين السادس عشر والعشرين من الحمل في منتصف الحمل تقريبًا لمعرفة جنس الجنين واستخدام جهاز الموجات فوق الصوتية للفحص، وتجدر الإشارة إلى أنه حتى الأسبوع الرابع عشر من الحمل تتشابه أعضاء الجنين الذكر والجنين الفتاة في الفحص بالموجات فوق الصوتية، ولكن في الأسبوع الثامن عشر من الحمل يصبح العضو أكثر وضوحًا.

يمكن للوالدين أيضًا معرفة جنس الجنين من خلال اختبار آخر يسمى الزغابات المشيمية، وعادة ما يتم إجراء هذا الاختبار بين الأسبوعين العاشر والثالث عشر، ولكن هذا الاختبار يكون عادة للنساء المعرضات لخطر أكبر من المشاكل الوراثية نعم، لذلك يكشف الاختبار ما إذا كان الجنين يعاني من مشاكل وراثية مثل متلازمة داون.

طرق تحديد جنس الجنين

يمكن أن يقدم الفحص البدني إجابات دقيقة لتحديد جنس الجنين، ويمكن أن يشير إلى بعض الطرق لتحديد جنس الجنين في الأسبوع العاشر، ومن الطرق الطبية لتحديد جنس الجنين ما يلي :-

الموجات فوق الصوتية

بالإضافة إلى فحوصات الموجات فوق الصوتية القياسية أو التقليدية، عندما تكون هناك حاجة إلى صور أكثر تفصيلاً يمكن استخدام تقنيات فحص بالموجات فوق الصوتية أكثر تقدمًا، لأن هذه التقنية يمكن أن تزود الأطباء بمعلومات يمكن أن تساعد في مراقبة التطور الطبيعي للجنين وإظهار مشاكله المحتملة، إذا تم العثور على مشكلة أثناء الفحص الروتيني بالموجات فوق الصوتية وكان هناك العديد من فحوصات الموجات فوق الصوتية المتقدمة، فيجب إجراء التشخيص المناسب، بما في ذلك :-

الموجات فوق الصوتية ثلاثية الأبعاد

يتيح لك هذا النوع من الموجات فوق الصوتية عرض معلومات أكثر تفصيلاً عن الجنين مثل عرضه وارتفاعه، وهذه الموجات فوق الصوتية مفيدة بشكل خاص في تشخيص أي مشاكل مشبوهة أثناء الحمل.

الموجات فوق الصوتية رباعية الأبعاد

يمكن لهذا النوع من الموجات إنشاء مقاطع فيديو متحركة لحركة الجنين لأنه يمكن أن يُظهر وجه الطفل وحركته بشكل أفضل، وتبدو الظلال والضوء أفضل في الصورة.

ميزات الموجات فوق الصوتية

تُظهر ميزات الموجات فوق الصوتية العديد من الميزات والمواصفات المتعلقة بالحمل وصحة الطفل، ومنها ما يلي :-
  1. نمو الطفل وعمره.
  2. الكشف عن مشاكل الرحم أو عنق الرحم أو المبايض أو المشيمة.
  3. عدد الأطفال الذين تنجبهم الأم.
  4. معدل ضربات قلب الطفل.
  5. نمو الجنين ووضعه في الرحم.
  6. مستوى السائل الأمنيوسي.
  7. علامات متلازمة داون.

فحص الدم

يمكن أن تكشف فحوصات الدم عن متلازمة داون وأمراض الكروموسومات الأخرى، يمكن أن تساعد اختبارات الدم في العثور على الجزء الكروموسومي في الدم لتحديد جنس الجنين، وعادة ما يكون هذا الاختبار للنساء الحوامل المعرضات للخطر والأطفال المصابين بأمراض الكروموسومات، ولكن يمكن أن يكون إذا كانت النساء أقل احتمالا، فإن هذا الفحص مطلوب أيضًا.

فحص خلايا المشيمة

اكتشفت بعض النساء جنس الجنين من خلال هذا الاختبار الجيني، ويمكن عادة استخدام الاختبار الجيني لفهم جنس الجنين (كما ذكر أعلاه) واكتشاف ما إذا كان الطفل يعاني من شذوذ الكروموسومات أو أمراض وراثية، أن النساء اللواتي ليس لديهن مخاطر متزايدة من المشاكل الوراثية والكروموسومات سيتم اختبارهن لهذا الغرض، لأن أخذ عينات الخلايا من المشيمة قد يشكل خطرًا على حياة الجنين ويسبب الإجهاض .
اعلان

آخر المشاركات

إرسال تعليق