الرئيسية » العناية بالبشرة | العناية والجمال » فوائد صابونة الكركم للوجه والبشرة والجسم

فوائد صابونة الكركم للوجه والبشرة والجسم

فوائد صابونة الكركم للوجه والبشرة والجسم
اعلان
فوائد صابونة الكركم للوجه والبشرة والجسم
تتنوع فوائد صابونة الكركم على الوجه والبشرة والجسم ولا تنتهي ، لأن الكركم من أفضل الحلول الطبيعية لتعزيز صحة البشرة والجسم وجمالها وجاذبيتها ، والكركم أحد أهم التوابل الطبيعية التى تشتهر بها المطابخ الهندية ، ويستخدم كعلاج فعال للعديد من المشاكل الجمالية لبشرة الوجه والجسم ، لذلك فإن صنع الصابون بالمكونات الطبيعية مثل مسحوق الكركم البرتقالي يعد من أهم خطوات العناية بصحة البشرة ويمنح الجسم النعومة واللمعان المطلوبين.

فوائد صابونة الكركم للوجه والبشرة والجسم

عُرف مدى الفوائد الجمالية لعشب الكركم منذ العصور القديمة لأنه يتميز بخصائصه العلاجية الفعالة للعديد من مشاكل البشرة المزعجة ، ولاحتوائه على مكونات فعالة ، يمكن أيضًا استخدام الكركمين لعلاج العديد من الأمراض الجلدية المزمنة ، والالتهابات والفطريات بالإضافة لإحتوائه علي مركبات و مواد كيميائية أخرى التي لها تأثير إيجابي على الجلد ، لذلك سنناقش معكم بالتفصيل أهم فوائد صابون الكركم على بشرة الوجه والجسم وكيفية تحضيره.

فوائد صابونة الكركم مع ماء الورد

عندما يتم مزج صابون الكركم مع ماء الورد ضمن الروتين اليومي للعناية بصحة الجلد وتنظيف الجسم ، فإن تأثير ذلك على البشرة يجعلها نقية وشفافة ومتوهجة ، وهذه أهم ميزة جمالية لصابون الكركم مع ماء الورد ، و من فوائده أيضا ما يلي :
  • إزالة الشوائب والأوساخ والغبار المتراكم على الجلد. 
  • علاج الاحمرار والالتهابات والحروق الناتجة عن التعرض المتكرر لأشعة الشمس الضارة.
  • يمكن أن يعزز ماء الورد بشرة الوجه الصحية ويهدئ البشرة المتهيجة ، بينما يساعد صابون الكركم في شد أنسجة وخلايا الوجه ومنع تشقق الجلد. 
  • علاوة على ذلك ، يمكن لهذه التركيبة الرائعة أن تقضي تمامًا على الكلف وعلامات التمدد والتصبغ والبقع الداكنة ، والحصول على بشرة مشرقة وشفافة.
  • بالإضافة إلى ذلك ، يساعد صابون الكركم وماء الورد في تقليل الشيخوخة المبكرة ومنع التجاعيد والخطوط الدقيقة.
  • بالإضافة إلى ذلك ، يساعد ماء الورد على تبييض البشرة ، بينما يمكن للكركم تجديد شباب البشرة وإبراز إشراقها الطبيعي لاحتوائه على مادة الكركمين ومضادات الالتهاب وخواص الأكسدة.

طريقة تحضير صابونة الكركم وماء الورد في المنزل

يمكن تحضير صابون الكركم وماء الورد بمكونات بسيطة وخطوات بسيطة في المنزل عن طريق خلط ملعقتين من الكركم الناعم مع ملعقتين صغيرتين من ماء الورد ، وإضافة القليل من زيت الزيتون وملعقة صغيرة من النشا ومسحوق الجلسرين ، ثم ضعي المزيج في قالب سيليكون واتركيه لمدة يومين أو أكثر حتى يجف تمامًا في الشمس.

فوائد صابونة الكركم للبشره الدهنيه

تحتاج البشرة الدهنية إلى عناية خاصة ودقة عند اختيار منتجات التجميل ، ومن أبرز المنتجات في العناية اليومية للبشرة الدهنية صابون الكركم الذي يعد من أفضل الحيل الطبيعية للمحافظة علي جمال البشرة و نضارتها ، و من أهم فوائد صابون الكركم للبشرة الدهنية :
  • تقليل إفراز الدهون من الغدد الدهنية ، وهي مواد دهنية تسبب التهاب الجلد وظهور البثور.
  • يهدئ البشرة الدهنية ويقلل من تهيجها الذي يجعل البشرة تبدو غير مريحة. يساعد صابون الكركم أيضًا على إزالة الزيت الزائد من الوجوه الدهنية وتقليل إفراز الزيت.
  • كما أنه منظف طبيعي ومنظف قوي يمكنه إزالة البكتيريا و الفطريات من الجلد التي تؤدي إلى تكوين حب الشباب والرؤوس السوداء.
  • يساعد صابون الكركم أيضًا على منع التهاب الجلد الدهني لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي يمكن أن تقضي على خلايا الجلد الميتة التي تتراكم فوق بعضها البعض.
  • بالإضافة إلى ذلك ، نظرًا لاحتوائه على مضادات الأكسدة الموجودة في مكوناته الطبيعية ، فإنه يساعد على تعزيز صحة الجلد وحمايته من السرطان.
  • يساعد صابون الكركم على تفتيح البشرة الدهنية وتوحيد لون البشرة ، لذلك فهو علاج فعال للمناطق الداكنة من الوجه التي تعاني من ندبات حب الشباب والرؤوس السوداء.

فوائد صابونة الكركم لعلاج حب الشباب

يستخدم صابون الكركم كدواء طبيعي ممتاز للقضاء على حب الشباب ، وقد ثبت أن صابون الكركم فعال للغاية في علاج الالتهابات التي تسبب حب الشباب بالوجه ، وذلك لأن صابون الكركم يحتوي على مواد مضادة للالتهابات ومضادة للجراثيم يمكن أن تقلل من ظهور حب الشباب كما أنه يساعد في حماية البشرة من الطفح الجلدي ويقلل من ظهوره ، لذلك يجب على كل من يعاني من مشاكل حب الشباب الاستمرار في استخدام صابون الكركم كمطهر وغسول يومي كل صباح.

فوائد صابونة الكركم للمنطقه الحساسة 

صابون الكركم للمناطق الحساسة له فوائد كبيرة يمكن أن تجعل أي امرأة لا تتخلى عنه أبدًا ، حيث يمكن أن يقلل بشكل كبير من المناطق المعرضة للبقع الداكنة بسبب تراكم البكتيريا فيها وصعوبة ترطيبها و يقوم بتفتيحها ، وذلك لأن الكركم أساسًا يحتوي على الخصائص الطبيعية المضادة للبكتيريا ومواد التبييض لتفتيح وتبييض المناطق المظلمة (خاصة المناطق الحساسة) في الجسم ، بالإضافة إلى أنها تحتوي على العديد من العناصر الجمالية التي يمكن أن تعزز جمال ونضارة المناطق الحساسة أهمها:
  • يحتوي صابون الكركم على مضادات الأكسدة التي يمكن أن تنقي البشرة في المناطق الحساسة ، وتحميها من الشوائب والأصباغ الداكنة ، وتزيل السواد. 
  • كما أنه يساعد على منع ظهور البقع والأصباغ الداكنة مرة أخرى ، ويساعد في علاج التقشر والالتهابات التي تتعرض باستمرار للمنطقة بسبب المواد المضادة للالتهابات الموجودة في الكركم.
  • ليس هذا فقط ، يمكن لصابون الكركم أيضًا أن يعزز شفاء الجلد وسرعة التئام الجروح في المناطق الحساسة ، ويمكنه أيضًا القضاء على تأثير هذه الجروح.
  • يستخدم صابون الكركم كمقشر طبيعي للمناطق الحساسة لإزالة طبقة الجلد الميتة وجعل البشرة ناعمة كالحرير.
  • له دور هام في نضارة البشرة وتهدئتها ، خاصة بعد إزالة الشعر من المنطقة وإحمرار الجلد والتهابه.
  • يعتبر صابون الكركم أيضًا من العلاجات الفعالة للقضاء على آثار الندبات والبثور في المناطق الحساسة و الأرداف .

طريقة استخدام صابونة الكركم للمنطقه الحساسة

يمكن استخدام صابونة الكركم بطريقة معينة لتنظيف المناطق الحساسة وجعلها أكثر رطوبة ونعومة ، لذلك لا تضع صابونة الكركم مباشرة على المناطق الحساسة لتجنب تقشر طبقة الجلد الواقية وتهيج الجلد. امسح يديك باستخدام الصابون حتى تبدأ الرغوة في التكون ، ثم استخدم هذه الرغوة لتنظيف المناطق الحساسة وإضافة بضع قطرات من خل التفاح أو عصير الليمون. لنتائج أفضل ، اغسلي المنطقة بالماء الدافئ والبارد ثم جففيها وأضيفي كمية قليلة من المرطب .

فوائد صابونة الكركم للجسم

تعتبر صابونة الكركم من أفضل المنتجات الطبيعية حيث يمكن إستخدامها لتطهير الشوائب والبكتيريا من الجسم وجعله ينبعث منه رائحة جميلة ليس هذا فقط بل أهم ما يميز صابونة الكركم أنها يمكن إستخدامها لمعالجة المشاكل الجمالية. لأنها غنية بالفيتامينات وتركيبة رائعة من المركبات المفيدة للبشرة ، يمكنها تنظيف البشرة ، وحماية الجلد من الاحمرار والتهيج الناتج من تراكم البكتيريا في خلايا الجلد وطبقات أنسجته ، و تكون فوائد صابونة الكركم للجسم على النحو التالي :
  • تساعد في تحسين الدورة الدموية وزيادة تدفق الدم إلى أجزاء مختلفة من الجسم لتجديد الخلايا وإصلاح الخلايا التالفة.
  • يؤخر ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد والتشققات ، مما يجعل البشرة ناعمة وشفافة ونضرة.
  • نظرًا لأن الكركم يحتوي على أصباغ الكركمين ، يمكن لهذا الصابون السحري أيضًا أن يمنع ظهور علامات التمدد ويساعد في علاج الكلف والنمش.
  • يساعد على تفتيح الأجزاء الداكنة من الجسم وتبييضها ، وخاصة المناطق والطيات الحساسة مثل الإبط وباطن الركبتين والقدمين.
  • بالإضافة إلى ذلك ، يمكنه أيضًا ترطيب المرفقين والركبتين ، والقضاء على الخشونة في هذه المناطق ، وجعلها ناعمة ورطبة.
  • يستخدم صابون الكركم كعلاج طبيعي فعال للعديد من الأمراض الجلدية التي تصيب الجسم (بما في ذلك الصدفية والأكزيما المزمنة) لأن الكركم يحتوي على نسبة عالية من الأدوية المضادة للالتهابات .

مكونات صابونة الكركم

صابون الكركم هو خليط من الزيوت الطبيعية المختلفة غير الماء والصابون الشفاف (مثل صابون الجلسرين) أو صابون زبدة الشيا ، و هذه الزيوت الطبيعية تتمثل في زيت الكركم وزيت نخالة الأرز وزيت الصندل وزيت الصبار وزيت السمسم وزيت جوز الهند.
اعلان

آخر المشاركات

إرسال تعليق