الرئيسية » تعبير » موضوع تعبير عن النجاح

موضوع تعبير عن النجاح

موضوع تعبير عن النجاح
اعلان



النجاح يبدأ بحلم 

 النجاح هو أفضل شعور في الحياة، وهو بداية طريق الإنسان لتحقيق طموحه والمضي نحو مستقبل أفضل، النجاح يبدأ بحلم مفعم بالأمل، لكن هذا الحلم يتطلب العمل الجاد والكفاح وشغف الإنسان وطموحه العالي لتحقيق ما يريد، النجاح ليس مجرد أمنية، بل حلم نسعى لتحقيقه إلى حقيقة جميلة لنجاح المرء.

 الطريق إلى النجاح صعب

 النجاح ليس سهلاً، وطريقه ليس مفروشاً بالورود، على العكس من ذلك، فإن طريق النجاح صعب ويحتاج إلى إنسان قوي الإرادة، إنسان يحب النجاح ويبذل قصارى جهده لتحقيق ما يريد بالصبر والعزم، كما أن الإنسان الذي يريد النجاح سوف يمر بالعديد من العقبات والصعوبات، وأحيانا قد يشعر أن نجاحه يصعب تحقيقه، خاصة عندما يمر بلحظات الفشل أو السقوط.

 لكن هذا لا يعني ألا يستمر الإنسان في السعي لتحقيق النجاح، بل على العكس، عليه أن يتغلب على كل ذلك، وأن يصمم على تحقيق ما يريد والوصول إلى أعلى مستوى، ولا يقبل أبدًا أقل مما يستحق مهما كانت الظروف، فالنجاح سلعة باهظة الثمن، يتطلب من الإنسان أن يكون لديه ثقة في قدراته وطموحاته، وأن يكون عازماً على النجاح والتفوق مهما كانت الظروف، والإرادة هي أساس ذلك، قال الشاعر منير القرني:

دامتِ الأفراحُ في ظِلِّ النجاحْ 

وتنادى الكُلُّ : قد زانَ الصباحْ

النجاح ليس صدفة، بل يحتاج إلى تدريب وتخطيط وتفكير متعمق، وهذه أهم عوامل وأسباب النجاح، كما يتطلب من الإنسان استخدام كامل قدرته وتحدي البيئة المحيطة لتحقيقه. ولذلك فإن النجاح يجب أن يكون له أساس وقواعد متينة للاستمرار، وللنجاح أثر كبير على المجتمع، وينعكس تقدمه وازدهاره في محاولات التنمية الفردية. 

النجاح هو أن تحصل على ما تريد

فمن يريد النجاح والحصول على الدافع الأكبر عليه أن يبقى قريبا من الناجحين ومن يمنحون الطاقة الإيجابية للآخرين، وأن يبتعد عن الأشخاص السلبيين الذين يعتبرون النجاح بعيداً حتى لو كان قريبا، فهؤلاء هم أعداء النجاح، ولهذا فإن كل إنسان مسؤول عن نفسه، إذا كان يسعى للنجاح، لا يمكنه أن يسمح لأحد أن يخدعه فيعتقد أن النجاح مستحيل.

 النجاح يمنح الإنسان قيمة، ويتيح له أن يحظى بتقدير واحترام الناس، بدلاً من أن يجعله فاشلاً لا يهتم به أحد، مهمشاً لا ينظر إليه أحد ولا يثق به؛ لأن النجاح سيجلب للإنسان مهابة وإجلال وهالة جميلة، وخاصة النجاح الكبير يبدأ من خطوة واحدة، ومسافة آلاف الأميال أيضًا تبدأ من خطوة واحدة.


إن هدف النجاح هو تحقيق ما يسعى إليه الإنسان، ولذلك فإن النجاح أمر نسبي، ونجاح كل فرد يعتمد على الأهداف التي يضعها لنفسه، فالبعض يظن أن النجاح هو الحصول على درجة معينة، والبعض يظن أن النجاح هو الزواج من الشخص الذي يحبه، والبعض يظن أن النجاح هو امتلاك منزل فخم، والبعض يظن أنه جمع المال؛ لذلك، لا ينبغي لأحد أن يقلل من نجاح الآخرين.

 النجاح هو الطريق إلى السعادة

باختصار النجاح هو أحد أسرار السعادة والمتعة في الحياة، وهو أعظم سعادة يمكن أن يحصل عليها الإنسان مهما بلغ من السعادة التي عاشها، خاصة وأن النجاح يأتي من جهود الإنسان التي تأتي من نفسه، ولهذا السبب يحظى بتقدير كبير في أعين الناس.




اعلان
التصنيف :

آخر المشاركات

إرسال تعليق