الرئيسية » القسم الطبي » طرق متنوعة للتخلص من النمل نهائيا

طرق متنوعة للتخلص من النمل نهائيا

طرق متنوعة للتخلص من النمل نهائيا
اعلان

طرق التخلص من النمل نهائيا

طرق طبيعية 

  • الخل: يعد استخدام الخل من الطرق الفعالة للتخلص من النمل، حيث يمكنك استخدام خليط من أجزاء متساوية من الخل الأبيض والماء لمسح الطاولات والخزائن والمناطق التي يتواجد فيها النمل، حيث أن النمل يكره رائحة الخل، ومن الجدير بالذكر أن الخل يمكنه إزالة الروائح والتي يعتمد عليها النمل في المشي، ولكن يجب تجنب استخدام الخل على الطاولات الحجرية الطبيعية مثل الجرانيت أو الرخام، وفي هذه الحالة ينصح باستخدام منظف الرش العادي بدلاً منه. 
  • عصير الحمضيات: يمكن استخدام عصير الحمضيات لطرد النمل وإبعاده، لذا فإن استخدام عصير الليمون الطازج أو عصير البرتقال في المناطق التي يتواجد فيها النمل سوف يبعده، سيساعد وضع هذا عند مدخل مستعمرة النمل على حل المشكلة تمامًا ومن الأفضل استخدام هذه المواد الطبيعية لأنها تعتبر آمنة.
  • الأعشاب والبهارات: بعض الأعشاب والبهارات التي يمكن رشها في أماكن تواجد النمل تشمل: القرفة، والنعناع، ​​والفلفل الحريف، والفلفل الأسود، والقرنفل، والثوم، يمكن أيضًا وضع بعض الأوراق في الخزائن والأدراج والحاويات وويُشار أيضا إلى فعالية الزيوت العطرية المكافحة للنمل، مثل النعناع أو الكافور أو القرفة، ضعي بضع قطرات على كرة قطنية وضعيها في المناطق التي يتواجد فيها النمل، وإذا كان لديك أطفال أو حيوانات أليفة، فاستخدمي شيئًا آخر بدلاً من الفلفل. 
  • قشور الخيار والحمضيات: ضع قشور الخيار والحمضيات في المناطق الموبوءة بالنمل للقضاء على النمل نهائيا، حيث أن الخيار أو قشور الحمضيات سامة للفطريات التي يأكلها النمل، والذي يبذل كل جهد في الابتعاد عنها، من الأفضل استخدام المنتجات المعطرة بزيوت الحمضيات لطرد النمل. 
  • خل التفاح والماء: استخدمي خل التفاح والماء للتخلص من النمل بشكل طبيعي، للقيام بذلك، قم بخلط جزء من خل التفاح مع جزء من الماء في زجاجة رذاذ، واخلط جيدًا، ثم ضعه على المنطقة المصابة بالنمل، ثم امسح الخليط عند الانتهاء.
  • الليمون: يعتبر الليمون من أفضل الطرق الطبيعية للتخلص من النمل حيث يعتبر رادعا طبيعيا؛ وذلك لاحتوائه على مواد حمضية مميزة ويمكن التخلص منها يمكنك استخدام الليمون للتخلص من النمل بإحدى الطرق التالية: 

    وضع القليل من عصير الليمون على النوافذ والأبواب وغيرها من الأماكن التي قد يدخل إليها النمل.

    ضع بعض الشرائح الصغيرة من قشر الليمون حول مدخل الهواء، استمري في استخدام المحاولات السابقة يومياً حتى يتم القضاء على النمل تماما. 
  • مسحوق الفلفل الحار: مسحوق الفلفل الحار له القدرة على قتل النمل بسرعة، قومي برش كمية قليلة من مسحوق الفلفل الحار على طول طريق النمل لطرد النمل، يمكنك أيضًا استخدام مسحوق حمض البوريك بدلًا من الفلفل 
  • القرفة: القرفة لها رائحة قوية ويمكنها طرد النمل، يمكنك خلط ربع أو نصف ملعقة صغيرة من زيت القرفة مع كوب من الماء ونقع كرات القطن في المحلول، ومن ثم توزيع هذه الكرات على جميع مناطق المنزل التي يمكن أن يدخل إليها النمل، وينصح بتطبيق هذه الطريقة بشكل مستمر لمدة فترة من الزمن، كما يمكنك وضع أعواد القرفة على الأرض بالقرب من نقاط دخول النمل.

الطرق الصناعية

  • وضع الطُعم: بعد أن يمسك النمل العامل ببقايا الطعام، يجب مراقبته وتتبعه ثم يضع طُعمًا على طول طريقه، مما يؤدي إلى حمله إلى المستعمرة لتأكله الملكة، مما يتسبب في موت الملكة وتقليل أعداد النمل في المستقبل. 
  • مسحوق بورات الصوديوم: يعتقد الناس أن استخدام بورات الصوديوم أو البوراكس طريقة جيدة لجذب النمل ومن ثم التخلص منه، ويتم ذلك عن طريق: 

    عمل ثقوب يبلغ طولها حوالي بضعة سنتيمترات في جوانب الحاوية البلاستيكية للطعم القديم، وكذلك في الجزء العلوي من الحاوية البلاستيكية (أي بعرض قلم الرصاص تقريبًا)

    ثم يتم خلط ثلاثة أجزاء من البوراكس للحصول على جزء واحد من السكر (3: 1) نخلط ثم نضع الخليط في القدر ونضيف الماء حتى يصل إلى قاع البئر ثم نخلطهم معًا ونضيف ملعقة صغيرة من زبدة الفول السوداني لأن النمل يحبها ثم نخلط المكونات جيدًا ونفتح الوعاء حتى يأتي إليه النمل فيتجمع فيه ويموت.
  • التراب الدياتومي: يعد استخدام التراب الدياتومي الصالح للأكل وسيلة فعالة للغاية للتخلص من النمل، وهو غير ضار تمامًا للإنسان أو الحيوان ويتكون من تراب دياتومي متحجر ومطحون عندما تمشي النملة على المسحوق، فإن شظايا الحفرية الصغيرة تخدش الطبقة الخارجية الشمعية لهيكلها الخارجي، مما يتسبب في جفاف جسم النملة، يوصى بارتداء قناع أو قطعة قماش على وجهك عند استخدام التراب الدياتومي. 

  • مسحوق حمض البوريك: استخدمي حمض البوريك للقضاء على النمل نهائيا، للقيام بذلك، قم بخلط ملعقة كبيرة من مسحوق حمض البوريك مع ربع كوب من السكر ورش الخليط في المناطق التي يتواجد فيها النمل، بما في ذلك الخزانات والأحواض وغيرها. - يُحفظ هذا الخليط بعيداً عن متناول الأطفال والحيوانات الأليفة. 

  • زبدة الفول السوداني: يمكنك استخدام زبدة الفول السوداني للتخلص من النمل، وتعتبر زبدة الفول السوداني من أفضل الطعوم التي تساعد في التخلص من النمل، ويمكنك استخدامها من خلال اتباع الخطوات التالية:

    قومي بخلط ملعقتين كبيرتين من زبدة الفول السوداني مع ملعقتين كبيرتين من العسل ونصف ملعقة كبيرة من البوراكس.

     ضع كمية قليلة من الخليط على قطعة من الورق المقوى ثم ضع الورق المقوى في مكان تواجد النمل وسيقوم النمل بنقل هذا الخليط إلى مستعمرته مما يؤدي إلى قتل جميع النمل

    استبدلي الطعوم بعد أن تجف خلال بضعة أيام، أو يمكنك استبدالها أسبوعيًا.

    ملاحظة: عندما لا ترى أي نمل، قم برمي هذا الطعم بالكامل. وذلك لتجنب جذبهم إلى مستعمرات جديدة. 
  • سد الشقوق والفتحات الصغيرة: النمل مخلوقات صغيرة يمكنها دخول المنزل والتكاثر بسهولة، يمكن القضاء على النمل عن طريق سد جميع الشقوق الصغيرة، بما في ذلك إغلاق الأبواب والنوافذ وجميع المناطق المتصلة بالأنابيب والأسلاك والكابلات. 
  • الطباشير: الطباشير من المواد التي يكرهها النمل لأن كربونات الكالسيوم الموجودة في الطباشير تطرد النمل وتمنعه ​​من دخول المنزل، يمكنك أيضًا استخدام الطباشير لرسم خطوط حول المنزل حيث يتجمع النمل، والغرفة ويلاحظ أيضًا أنه يمكن شراء مسحوق الطباشير ورشه عند أي دخول إلى المنزل.
  • مسحوق غسيل الأطباق: يعتبر مسحوق غسيل الأطباق وسيلة فعالة للتخلص من النمل سوف يلتصق محلول مسحوق غسيل الأطباق بالنمل، مما يؤدي إلى اختناقه، يمكن تحضير الخليط عن طريق خلط أجزاء متساوية من منظف غسل الأطباق والماء في زجاجة رذاذ كبيرة ثم رجي الزجاجة، لكي تمتزج المكونات بشكل كامل، قومي برش الخليط مباشرة على النمل، فالنمل يكثر في الصيف وينتشر في كل ركن من أركان المنزل، ويسبب الكثير من الإزعاج والتعب، وجود نملة واحدة يعني وجود آلاف النمل، لذا من الأفضل القضاء عليها سريعاً بمجرد رؤيتها وبشتى الوسائل والوسائل التي قد تكون طبيعية، ويتم ذلك باستخدام بعض المواد والأدوات المتوفرة في المنزل أو بطرق أخرى.
اعلان
التصنيف :

آخر المشاركات

إرسال تعليق