الرئيسية » تعبير » تعبير عن شبكات الإنترنت

تعبير عن شبكات الإنترنت

تعبير عن شبكات الإنترنت
اعلان

ما هو الإنترنت؟

 يتم تعريف الإنترنت على أنه نظام اتصالات شبكي عالمي يستخدم لنقل وتبادل البيانات والمعلومات عبر الوسائط المختلفة، أي أنه يوفر المعلومات والاتصالات بين شبكة عالمية مكونة من مليارات الحواسيب والأجهزة الإلكترونية الأخرى، ويتم ذلك عن طريق توصيل جهاز كمبيوتر أو أي جهاز إلكتروني بأحد وسائط نقل المعلومات.

كيف يعمل الإنترنت؟

بادئ ذي بدء، لا بد من الإشارة إلى أن الإنترنت يتطلب وسيلة مادية لنقل البيانات بين الأجهزة المختلفة المتصلة به، ولذلك يتم استخدام الكابلات النحاسية والضوئية. عندما تقوم بزيارة أي موقع ويب باستخدام متصفح الإنترنت الخاص بك، يرسل جهاز الكمبيوتر الخاص بك طلبًا عبر وسيط مادي (سلك) إلى الخادم، والذي يشبه القرص الصلب داخل جهاز الكمبيوتر الخاص بك حيث يتم تخزين جميع مواقع الويب، وبمجرد وصول الطلب، يقوم الخادم باستعادته، ومن خلال إرسال البيانات الصحيحة إلى جهاز الكمبيوتر، يستطيع مقدم الطلب العثور على الموقع المطلوب خلال ثوانٍ.

ظهور الإنترنت 

في ستينيات القرن الماضي، كانت أجهزة الكمبيوتر كبيرة جدًا وغير قابلة للحركة، مما اضطر الباحثين الحكوميين إلى السفر إلى مواقع الكمبيوتر أو إرسال أشرطة تخزين مغناطيسية عبر البريد التقليدي للاستفادة من المعلومات المخزنة عليها. خلال الحرب الباردة، تم تشكيل شبكات لربط عدد من أجهزة الكمبيوتر ببعضها البعض لنقل المعلومات العسكرية، وهو ما كان الدافع لجهود تطوير الفكرة واكتشاف ما أصبح يعرف بالإنترنت في عام 1983. أصبحت شبكات الكمبيوتر والأجهزة المختلفة وسيلة قياسية للتواصل والتحدث مع بعضها البعض.

 فوائد الإنترنت

 يعتبر الإنترنت في عصرنا الحالي سلاحا ذا حدين، إذ إن استخدامه له جوانب سلبية وإيجابية، ومن فوائده ما يلي: - 

  • وسيلة للتواصل والتفاعل: يساعد في التواصل مع العائلة والأصدقاء حيث أن هناك طرق عديدة للتواصل عبر الإنترنت منها مواقع التواصل الاجتماعي وبرامج الدردشة. 
  • الترفيه: يساعد في الترفيه عن نفسك وتخفيف التوتر من خلال الاستماع إلى الموسيقى ومشاهدة مقاطع الفيديو أو حتى الأفلام. 
  • التعليم: عن طريق تنزيل البرامج التعليمية، أو أخذ الدورات والدورات التعليمية عبر الإنترنت. 
  • الوظائف: أصبح الإنترنت وسيلة مهمة وسهلة للبحث عن الوظائف والترويج لها.
اعلان
التصنيف :

آخر المشاركات

إرسال تعليق