الرئيسية » التعليم عن بعد | تعليم » البلاك بورد جامعة جازان تسجيل الدخول بإسم المستخدم وكلمة المرور lms jazanu

البلاك بورد جامعة جازان تسجيل الدخول بإسم المستخدم وكلمة المرور lms jazanu

البلاك بورد جامعة جازان تسجيل الدخول بإسم المستخدم وكلمة المرور lms jazanu
اعلان
البلاك بورد جامعة جازان تسجيل الدخول بإسم المستخدم وكلمة المرور lms jazanu
البلاك بورد جامعة جازان تسجيل الدخول بإسم المستخدم وكلمة المرور lms jazanu، تم اعتماد بلاك بورد من جامعة جازان لإتمام عملية التعليم عن بعد وهو أحد أنظمة التعليم التي تستخدمها جميع الجامعات في المملكة العربية السعودية ومن أبرز أنظمة التعليم عن بعد في مختلف دول العالم، باستثناء نظام Teams الذي أطلقته شركة Microsoft الأمريكية، سيتم التعرف أيضاً على Blackboard الخاص بجامعة جازان من خلال السطور التالية.

جامعة جازان

تأسست جامعة جازان يوم الخميس 5 / ذو الحجة / 1426 هـ الموافق 5 يناير 2006 م، بالإضافة إلى التخصصات الإسلامية، هناك تخصصات هندسية وطبية.

نظام البلاك بورد جامعة جازان

تعتمد جامعة جازان على نظام البلاك بورد لمتابعة العملية التعليمية عن بعد في هذا الوقت حيث أنه يحتوي على جميع العناصر التي يحتاجها الطلاب وموظفو التعليم لإكمال التعليم عن بعد ويتضمن أيضاً العديد من الخيارات لمساعدة المعلمين على إضافة المهام وإنشاء الاختبارات.

مميزات موقع بلاك بورد جامعة جازان

تتميز بلاك بورد بجامعة جازان بالعديد من المزايا منها:

  • إمكانية الوصول: يمكن لجميع الطلاب والموظفين والموظفين في الجامعة الوصول بسهولة إلى نظام Blackboard من جهاز كمبيوتر أو تطبيق Blackboard المتوافق مع الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية.

  • سهولة الاستخدام: يتميز Blackboard بواجهة سهلة الاستخدام، كما يمكن تحويل لغة النظام إلى اللغة العربية، وتعمل المدرسة على توفير عدد من مقاطع الفيديو المصممة لمساعدة الطلاب على استخدام النظام.

  • العناصر التفاعلية: تشتمل Blackboard University على العديد من العناصر التفاعلية لمساعدة الطلاب على المشاركة وطرح الأسئلة والاستفسارات أثناء المحاضرات.

خدمات الطلاب في نظام بلاك بورد جامعة جازان

يوفر نظام البلاك بورد بجامعة جازان العديد من الخدمات للطلاب والموظفين منها ما يلي:

  • محاضرات مرئية: يشتمل نظام Blackboard على عدد من الأدوات لمساعدة المدرسين على إنشاء محاضرات الفيديو وإلقاءها عن بُعد بسهولة.

  • تسجيل المحاضرات: تم تجهيز Blackboard بالعديد من الخيارات لتسجيل محاضرات الفيديو، هذا حتى يتمكن الطلاب من مراجعته لاحقًا.

  • محادثة مرئية: يتضمن Blackboard خيارات المحادثة المرئية التي يمكن للطلاب استخدامها أثناء المحاضرات لمناقشة الموضوعات المتعلقة بالمنهج التعليمي.

  • الواجبات والاختبارات: إن Blackboard متحمسة لتقديم الاختبارات والواجبات حتى يتمكن المعلمون من تقييم الطلاب بشكل صحيح ومعرفة مدى فهمهم للأفكار المقدمة.

خطوات تسجيل دخول بلاك بورد جامعة جازان lms jazanu

قم بتسجيل الدخول إلى البلاك بورد بجامعة جازان على النحو التالي:

  1. اذهب إلى جازان بلاك بورد "هنا".
  2. انقر فوق العربية لتغيير اللغة إلى العربية.
  3. أدخل رقم جامعتك في حقل اسم المستخدم.
  4. أدخل رقم المعرف الخاص بك في حقل كلمة المرور.
  5. انقر على أيقونة تسجيل الدخول الصفراء.
  6. انتظر حتى يتم تحميل صفحة Blackboard الرئيسية

تحميل تطبيق بلاك بورد جامعة جازان

تلتزم Blackboard بتوفير مشغل متوافق مع متصفح Google Chrome على أجهزة الكمبيوتر حتى يتمكن الطلاب من متابعة تعليمهم عن بعد دون مواجهة أي مشاكل فنية، كما تلتزم بتوفير تطبيق متوافق مع الأجهزة المحمولة، وإليك كيفية التنزيل بلاك بورد.

تحميل برنامج بلاك بورد للكمبيوتر

يمكننا اتباع الخطوات أدناه لتنزيل Blackboard Player على الكمبيوتر:

  1.  ينتقل من "هنا" إلى صفحة تنزيل Blackboard.
  2. حدد نظام التشغيل الخاص بك من القائمة المنسدلة.
  3. انقر فوق رمز "تنزيل" على الصفحة.
  4. انتظر حتى تكتمل عملية تنزيل الملف.
  5. قم بتشغيل الملفات السابقة وتثبيت البرامج بسهولة.

تحميل برنامج بلاك بورد للجوال

على الرغم من توفر Blackboard من خلال متصفحات الإنترنت المختلفة، يفضل العديد من الطلاب متابعة العملية التعليمية من خلال هواتفهم الذكية، بالنسبة لجميع أجهزة iPhone و iPad التي تعمل بنظام IOS، يمكننا تنزيل Blackboard من "هنا" وبالنسبة للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام Android، يمكننا تنزيل التطبيق أعلاه من "هنا".

رابط موقع جامعة جازان عن بعد بلاك بورد  blackboard jazanu

يمكننا التبديل مباشرة من "هنا" إلى نظام Blackboard الخاص بجامعة جازان على الإنترنت من خلال أحد متصفحات الإنترنت المتوافقة مع الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر.

اعلان

آخر المشاركات

إرسال تعليق