الرئيسية » نماذج وخطابات » نماذج جاهزة للتوكيلات الخاصة بسحب الوثائق والورث

نماذج جاهزة للتوكيلات الخاصة بسحب الوثائق والورث

نماذج جاهزة للتوكيلات الخاصة بسحب الوثائق والورث
اعلان
في هذه المقالة ، سنزودك بالعديد من الأوراق لتوكيل سحب المستندات أو الأموال من البنوك وشهادات البكالوريوس من الجامعات. كما نقدم نماذج توكيلات عامة وخاصة لأولئك الذين يتعاملون مع العقارات نيابة عنك أو ورثتك. ستكون متوفرة بتنسيقات word و pdf و doc ويمكن تعديلها وتغييرها وفقًا لاحتياجاتك.

أنواع التوكيلات

يقوم بعض الأشخاص بإنشاء توكيلات قانونية لشخص ما لتمثيلهم في أي إجراءات قانونية بسبب الظروف التي تمنعهم من الحضور أو السفر إلى الخارج. قد يكون التوكيل:

التوكيلات العامة: في جميع ممتلكات العميل مثل عقود بيع الشقق أو شراء الأراضي والسيارات وكذلك تخليص المستندات و الأوراق من الجهات الحكومية كما لو أن الوكيل هو مالك الأمر ، فلديه الحق في التصرف بدون الموكل ، لذلك يجب على المدير فهم شكل التوكيل ومراجعته بعناية من أجل حماية حقوقه.

التوكيل الخاص
: هو توكيل لشخص يتصرف نيابة عنه  في مسألة معينة ، مثل عقد إيجار شقة أو بيعها ، أو توكيل رسمي للزواج أو الطلاق ، و توضيح صلاحيات الوكيل في صيغة التوكيل.

التوكيلات الإدارية: لإدارة الممتلكات ، واستعادة الوثائق الرسمية مثل الشهادات الأكاديمية ، أو رفع دعاوى قضائية وتقديمها لمن يهمه الأمر.

نماذج جاهزة لوكالة تصرف في عقار

عند الرغبة في بيع أو شراء عقارات ، يتم إنشاء توكيل عقاري للتعامل الشخصي ، واستخراج أو تقديم المستندات للجهاات لحكومية ، والسحب من البنوك. تتضمن الصيغة اسم العميل ورقم بطاقته الشخصية وعنوانه ، بالإضافة إلى بيانات الوكيل ومكان الإقامة واستمارة التوكيل ، سواء كانت خاصة أو عامة.

نموذج بصيغة ال word

نموذج بصيغة ال doc

نموذج بصيغة ال pdf

نماذج جاهزة للتوكيل الخاص بالورثة

بعد إخطار الورثة ، يحرص الورثة على تقسيم التركة ، وغالباً ما يقوم بتوكيل أحد الورثة ، وتحويل أموال التركة والممتلكات لكل وريث ، وإعادة المستندات بموجب التوكيل.

نموذج بصيغة ال doc

نموذج بصيغة ال doc

نموذج بصيغة ال pdf

نماذج جاهزة للتوكيل العام

من بين هذه المستندات ، نقدم نماذج توكيل عامة مختلفة لزوجتك أو والدك أو والدتك أو أي شخص يتصرف نيابة عنك للتصرف في الأراضي والسيارات والوثائق الإدارية وجميع ممتلكاتك بتوكيل منك. و يمكن تنزيل نموذج توكيل لسحب الوثائق بصيغ مختلفة للطباعة و التعديل عليها من خلال الروابط التالية:

نموذج بصيغة ال word

نموذج بصيغة ال doc

نموذج بصيغة ال pdf

اعلان
التصنيف :

آخر المشاركات

إرسال تعليق