الرئيسية » التعليم عن بعد | تعليم » منصة جامعة شقراء للتعليم الالكتروني .. تسجيل الدخول وطريقة استخدام المنصة

منصة جامعة شقراء للتعليم الالكتروني .. تسجيل الدخول وطريقة استخدام المنصة

منصة جامعة شقراء للتعليم الالكتروني .. تسجيل الدخول وطريقة استخدام المنصة
اعلان
منصة جامعة شقراء للتعليم الالكتروني .. تسجيل الدخول وطريقة استخدام المنصة
منصة جامعة شقراء للتعليم الالكتروني .. تسجيل الدخول وطريقة استخدام المنصة، يبحث الكثير من الناس عن منصة جامعة شقراء للتعلم الإلكتروني التي أنشأتها الجامعة للمشاركة في التعلم الإلكتروني حيث تعلن وزارة التربية والتعليم عن بدء العام الدراسي الجديد عن بعد في مختلف الكليات والتعليم عن بعد هو دورة أكاديمية والحضور من الجامعة مقرر عملي والجامعات ملتزمة به بناءً على هذا القرار، نحن ملتزمون بتوفير منصة تعليمية إلكترونية لتسهيل وصول الطلاب إلى البرامج التعليمية.

منصة جامعة شقراء للتعليم الالكتروني

منصة شقراء للتعليم الإلكتروني هي إحدى المنصات التي تقدم خدمات التعليم الإلكتروني للطلاب من خلال توفير أدوات تفاعلية تجعل المواد العلمية في متناول الطلاب، فضلًا عن تفاعل المحاضرين من خلال الفصل الافتراضي، مما يتيح تجربة تفاعلية للمحاضرات في الدورة من خلال تقنية الفيديو، ويسهل النظام الأساسي للطلاب الوصول إليها، حيث يمكن للطلاب استخدام أجهزة الكمبيوتر أو الأجهزة المحمولة للدخول، في أي وقت من أي مكان، بالإضافة إلى خدمة "محفظة الإنجاز" التي تهدف إلى بناء سيرة ذاتية قوية للطلاب من خلال تسجيل الأنشطة والإنجازات المختلفة التي حققها الطلاب أثناء دراستهم الجامعية، والمهارات والخبرات التي اكتسبها من خلال المشاركة في الأنشطة التي تقدمها الجامعة.

تسجيل الدخول منصة التعليم الإلكتروني

يمكن للطلاب الوصول إلى منصة جامعة شقراء على الإنترنت للاستفادة من الخدمات التي تقدمها المنصة، مثل الوصول إلى الدورات التعليمية والجداول الزمنية للدراسة والمحتوى التعليمي الإلكتروني وغيرها من الخدمات، وذلك باتباع الخطوات التالية:

  1. قم بتسجيل الدخول إلى منصة التعلم الإلكتروني بالجامعة "هنا".
  2. انقر لتسجيل الدخول.
  3. أدخل اسم المستخدم - اسم المستخدم.
  4. اكتب كلمة المرور - كلمة المرور.
  5. انقر فوق أيقونة تسجيل الدخول.
عند القيام بذلك سيتوجه الطلاب إلى الخدمات الإلكترونية التعليمية بالجامعة، يمكن للطلاب أيضاً تسجيل الدخول إلى البوابة الإلكترونية من خلال حساباتهم الخاصة على منصة "ملف الانجاز".

طريقة استخدام منصة التعليم الإلكتروني جامعة شقراء

في البداية حتى يتمكن الطالب من استخدام الخدمات التعليمية لمنصة التعلم الإلكتروني بجامعة شقراء، يجب عليه تسجيل الدخول إلى المنصة باتباع الخطوات المذكورة أعلاه، وبعد الانتقال إلى المنصة، تظهر جميع الدورات التعليمية المتاحة في الجامعة على الصفحة الرئيسية، ويمكن للطلاب النقر فوق تحديد المقرر المطلوب حسب عنوانه وسيتم الانتقال إلى تفاصيله.

بعد دخول الطلاب إلى الدورات المطلوبة، سيدخلون إلى صفحة التفاصيل التي تحتوي على روابط مسار التنقل، وتكون الأنشطة التعليمية الأسبوعية مطلوبة لإكمال الدراسات، ويختلف المحتوى المحدد وفقاً للدورات التي تم الالتحاق بها.

تحتوي المنصة على منتديات للمناقشة، وهي منتديات أنشأها المحاضرون لتمكين الطلاب من التواصل مع بعضهم البعض، وتبادل المعلومات حول الدورات، والتفاعل مع الأساتذة إذا كان لديهم أي أسئلة أو استفسارات حول الدورات.

خدمة المهام وهي خدمة تتيح للمعلمين الحصول على المهام التي يحتاجها الطلاب، بدلاً من الطباعة اليدوية وتقديم المهام الموكلة إليه، يمكن للطالب تحميلها بعد الانتهاء ويتم تقييمها من قبل المعلم.

بعد الانتهاء من المهام وتقييمها من قبل الأساتذة، يتم الإعلان عن الدرجات التي حصل عليها كل طالب ويمكن تحديدها من خلال رمز "التقدير" في الحساب الشخصي للطالب.

طريقة الدخول إلى الفصول الافتراضية

لتمكين الطلاب من حضور المحاضرات الإلكترونية، توفر منصة التعلم الإلكتروني بجامعة شقراء خدمة الفصول الافتراضية التي يمكن للطلاب الوصول إليها باتباع الخطوات التالية:

  1. قم بتسجيل الدخول إلى البوابة الإلكترونية من "هنا".
  2. أدخل الدورات المطلوبة.
  3. انقر فوق اسم الفئة الافتراضي.
  4. انقر فوق الانضمام إلى الفصل الدراسي أو الانضمام إلى الجلسة.

وتجدر الإشارة إلى أنه في بعض الأحيان قد يطلب المستعرض فتح Flash Player للدخول إلى الفئة الافتراضية، وهنا تحتاج إلى فتح ومتابعة دخول الفصل.

للحصول على أفضل تجربة أثناء حضور الفصول الافتراضية، يوصى بأن يتصل الطلاب بالإنترنت من خلال أسرع اتصال متوفر، واثناء حضور الفصل الإفتراضي يجب القيام بإغلاق أي برنامج لا تستخدمه أثنائه، وهذا للتأكيد من حصولك على افضل سرعه.
اعلان

آخر المشاركات

إرسال تعليق