الرئيسية » حول العالم | وجهات سياحية » اهم المعالم السياحية في المغرب

اهم المعالم السياحية في المغرب

اهم المعالم السياحية في المغرب
اعلان
اهم المعالم السياحية في المغرباهم المعالم السياحية في المغرب، تشتهر المملكة المغربية بموقعها الجغرافي الفريد، حيث تمتلك مناظر بحرية، الأولى البحر الأبيض المتوسط ​​من الشمال، والثانية المحيط الأطلسي من الغرب، وتحدها الجزائر من الشرق، ومن موريتانيا إلى الجنوب، بصرف النظر عن وجود جبال الأطلس، فهي وجهة يزورها ملايين السياح كل عام للاستمتاع بمرافقها وطبيعتها الخلابة وشواطئها الذهبية، لذلك نوفر دليلاً لأهم المعالم السياحية في المدن المغربية الموصى بزيارتها.

اهم المعالم السياحية في المغرب

اهم المعالم السياحية 444444في المغرب، لاشك أن هناك الكثير منها نذكر ما يلي:

  • وادي دادس.
  • عرق الشي الصحراوي.
  • مدينة وليلي الرومانية.
  • شاطئ الجزيرة سيدي إفي.
  • مدينة إيت بن حدو.
  • شلالات أوزود وتاناجميلت.
  • قصبة الوداية.
  • فاس القديمة.
  • جبل طوبقال وياجور.
  • جامع الفنا.
  • مغارة هرقل.
  • قصر الباهية.
  • حديقة إفران الوطنية.
  • منتزه تلاسمطان.
  • حديقة التماسيح.
  • سوق مبروكة وسهب.

اهم المعالم السياحية في الرباط

تتمتع العاصمة المغربية بالعديد من الأماكن ذات الأهمية التي يزورها السياح من جميع أنحاء العالم وهي واحدة من أهم مناطق الجذب السياحي في المغرب، بينما يمكنك زيارة بوابات المدينة القديمة مثل باب العدية وباب الراوة وأسوار الموحدين بأبوابها الخمسة وأبراجها الـ 74 مثل كهوف قصر السلطان، كما توجد مقبرة الروازي التي يعود تاريخها إلى العصر الحجري، ناهيك عن صالات العرض والمتاحف مثل متحف الفنون ومتحف الوداية، كما يوجد موقع شالة الأثري المحاط بالحصون والجدران وقصبة الوداية وأطلال المباني الرومانية والإسلامية وضريح محمد الخامس.

المعالم السياحية في تطوان

تعرف مدينة تطوان باسم الحمامة البيضاء بسبب التمثال في وسطها، كما أنها وجهة مثالية لرحلات السفاري والتخييم في الجبال والشواطئ، وتضم متحفاً أثرياً ومسجداً كبيراً ومدينة تطوان القديمة.

اهم المعالم السياحية في مراكش

تقع مراكش الحمراء أسفل جبال الأطلس، وهي واحدة من أقدم المدن التاريخية ومن أشهر معالمها: جبال طوبقال وضريح السعديين وقصر البديع، بينما ينتشر سحر الأفاعي والشامان والسحرة وفناني الحناء والوشم المغربي التقليدي، يتدفق السياح هنا، كما يقع في ميدان جامع الفنا، حيث يمكنك قضاء أمتع الأوقات مع المطاعم الشعبية، يمكنك أيضاً زيارة المدينة القديمة حيث يتم عرض الحرف اليدوية والحرف اليدوية التقليدية، قصر الباهية وحدائق ماجوريل مع 300 نوع من النباتات.

المعالم السياحية في شفشاون

تعرف شفشاون بالمدينة الزرقاء، وتقع في جبال الريف وهي من أهم مناطق الجذب السياحي في المغرب، كما تتميز المدينة القديمة بالعمارة المغربية والأندلسية بمبانيها الزرقاء وأسقفها القرميدية والأزقة الضيقة المجاورة مثل ساحة الحمام الصاخبة والنابضة بالحياة وشلال أقشور المذهل.

المعالم السياحية في مكناس

تشتهر مكناس بحدائقها المورقة، وهي واحدة من الوجهات المفضلة للعائلات والأطفال لأماكنها الترفيهية والألعاب وحديقة الحيوان والمسرح في الهواء الطلق والأسواق الشعبية، كما تحتوي على ساحة الهديم وباب المنصور وضريح مولاي إسماعيل أحد أهم المعالم السياحية في المغرب.

المعالم السياحية في الدار البيضاء

الدار البيضاء هي أكبر مدينة في المغرب والمركز المالي والاقتصادي والسياحي للبلاد، تتميز معالمها السياحية بمزيجها من الكلاسيكية والطراز الأوروبي وأناقة الماضي في الشوارع التاريخية والمباني منخفضة الارتفاع، مع ناطحات السحاب الحديثة ومراكز التسوق الكبرى، كما يحتوي على مسجد الحسن الثاني، ثاني أكبر مسجد في العالم وواحد من أهم مناطق الجذب السياحي في المغرب، بتصميمه الفرنسي المهيب يطفو فوق البحر، هناك أيضاً ساحة الأمم المتحدة التي تشتهر بالرجل الحديدي الذي يمثل الأرض، ساحة محمد الخامس مليئة بالحدائق المورقة والنوافير العملاقة.

المعالم السياحية في فاس

تقع معظم المعالم التاريخية التي تعود إلى عهد أسرة إدريس في مدينة فاس القديمة، كما تحتوي على مسجد القرويين، أول جامعة في العالم، بنتها فاطمة الفهريه، وتحتوي على بوابة أبي الجنود (باب بوجلود)، وبوابة الشرفة ومدرسة العطارين، كانت فاس أول وأقدم مدينة بنيت في المغرب.

المعالم السياحية في طنجة

تعد مدينة طنجة من أهم مناطق الجذب السياحي في المغرب، حيث تطل على البحر الأبيض المتوسط ​​والمحيط الأطلسي، وتشتهر بمنتجعاتها وشواطئها ومتاحفها ومسارحها الفنية، هناك أيضاً المقاهي البوهيمية والقصور والقصور التاريخية والبازار الكبير وكهف هرقل وجدار العجائب، كما يوجد بها عدد كبير من المساجد والكنائس والقصور مثل مسجد القصبة والمسجد الكبير والكنيسة الإسبانية وكنيسة القديس أندرو وأسوار المدينة وقصبة غيلان ودار المخزن ومنارة رأس سبارطيل.

المعالم السياحية في أغادير

تُعرف مدينة أغادير بلؤلؤة السياحة المغربية، وهي تطل على ساحل المحيط الأطلسي، كما تتميز بشوارع واسعة مزينة بأشجار النخيل والمباني البيضاء وشواطئ جميلة ومناطق جذب سياحي، يوجد أيضاً القصبة الاثريه ومدينة ملاهي أغادير.

اعلان

آخر المشاركات

إرسال تعليق