الرئيسية » نماذج وخطابات » أفضل النماذج الجاهزة لخطابات الشكر

أفضل النماذج الجاهزة لخطابات الشكر

أفضل النماذج الجاهزة لخطابات الشكر
اعلان














كتابة رسالة شكر تبدو سهلة ، لكنها في الحقيقة ليست كذلك. إنها ليست كرسالة عادية ، بل هو خطاب مصمم لمخاطبة الروح وإسعادها. لذلك ، يجب أن تكون فعالة ، بالنظر إلى الكلمات والعبارات التي تجلب الفرح إلى قلب القارئ.

كيف تتم كتابة خطاب شكر و تقدير؟

أظهرت تجارب العلوم النفسية حول تأثيرات الامتنان على الدماغ والمناعة أن الامتنان له تأثير محفز على إطلاق الطاقة الإيجابية من الدماغ. هذا يعني أن الشخص الذي يتم شكره يحقق المزيد ، على الرغم من أن بعض الأشخاص لا يجيدون فن التعبير عن الامتنان. لذلك ، سنناقش قسمًا صغيرًا يتعلق بكيفية كتابة رسالة شكر مؤثرة:

  • كلمات مثل: (شكرًا لك، أشكرك، جزاك الله خيرًا، أحبك) كلها تؤدي عملها وتُشعر الآخر بشعور جيد، ولكن طريقة تقديمها تحدد مدى تأثيرها؛ لذا يجب تخير أفضل طريقة ممكنة لكتابتها وتقديمها.
  • إن كان الخطاب طويلًا ينبغي فيه أن تكون كل كلمة مكتوبة مدروسة ومُختارة بعناية، ويمكن التغزل في الشخص باستخدام أبيات شعر أو أقوال مأثورة.
  • ذكر الأمر الذي يتم شُكر الفرد من أجله، وفي حالة تعددية المواقف يتم ذكر أكثر من موقف؛ فالشكر المائع بشكل عام ليس بهذه القوة.
  • يجب الانتباه لتوقيت تقديم الخطاب، فلا يجب أن يؤجل الفرد الشكر لفترة طويلة، بل يجب تقديمه في أقرب فرصة.
  • الشكر يجب ألا يكون باهتًا حتى وإن كانت كلماته حارة، بمعنى أن يستخدم الفرد أكثر من أسلوب للتعبير به (شكر القلب، شكر اللسان، شكر الكتابة).
  • وضع الخطاب في ظرف جميل الشكل يختلف عن الأشكال الرسمية والعادية ما لم يكن خطاب رسمي.
  • في حالة الخطاب القصير يُفضل استخدام بطاقات جاهزة أو مصنوعة يدويًا بدلًا من الورق العادي.

نموذج جاهز لخطاب شكر

الشكر هو نوع من السلوك المتحضر ، لذلك يجب أن تكون الكلمات المستخدمة متحضرة ، ومهذبة ، ولها إحساس بالجمال يمكن أن يشعر به القراء. فيما يلي رسالة شكر رائعة:

تحية طيبة عطرة إلى من تجود نفوسهم بأحلى العطايا

شكرًا لكم من القلب على مساعدتكم لي في ………………..، وما كنت لأصل إلى …….. دون مساعدتكم الكريمة لي؛ لذا دمتم عونًا لكل مُضل وطوق نجاة لكل غريق، أسأل الله أن يجازيكم على فضلكم جنة الفردوس التي وعد المتقين.

بإخلاص: …………….

خطاب تقدير و شكر

الامتنان ليس مجرد كلمة شكر تقال مثل: (شكراً) ، بل هو روح امتنان يمكن رؤيتها من كلمات مختلفة ، لذلك يجب ألا يضيّع كاتب الرسالة طاقته في كتابة خطاب قوي للطرف الآخر. للإعجاب ، إليك مثال على هذه الرسالة:

إلى/ ………………..

تحية طيبة إلى من أسعدوا نفوسنا مرارًا

أيها العزيز شكرًا لك يا صديقي على ما قدمت لي من عونًا وجهدًا حينما كنت بأمس الحاجة لذلك، فلولا وقوفك معي في …………………. لم أكن قد أبليت حسنًا في ذلك، فالمرء يحتاج لمن يتكيء عليه في ضعفه، وقد كنت خير الأخ لي وخير السند.

فشكرًا لم يملئ كل الحب الذي أكنه لك

لا أراك الله بأسًا ولا شمت بك عدوًا، دمت بود.

إمضاء: ……………….


من الرابط أدناه ، يمكنك تنزيل هذا النموذج للاستخدام والتعديل بتنسيق المستند:

نموذج لخطاب شكر و تقدير للموظف

قد لا يتم دائمًا تقدير إبداع الرجل في عمله بشكل مادي كافٍ ، عندما يصبح التقدير الأخلاقي دافعًا آخر للاستمرارية ، بالإضافة إلى تقدير العمل التقدمي والناجح لأعضائه. لذلك نقدم لكم نموذج رسالة شكر من نوع الرسالة كالتالي:

إلى السيد/ ……………………

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تتقدم إليكم إدارة شركتنا بالشكر على …………………..، فتميزكم المشهود خير قدوة لكل موظف، ممتنين لعملكم الدؤوب وتفوقكم الباهر، ونتمنى لكم المزيد من النجاحات المستقبلية.

تحريرًا في يوم ……… الموافق …/…/….

إمضاء: ………………….


يمكن تنزيل النموذج السابق بسهولة ، وهو بتنسيق doc ، ويمكنك تعبئته وتعديله مباشرة:

نموذج جاهز لخطاب شكر لنهاية الخدمة

كلمات الشكر لها تأثير سحري في الروح البشرية ، ولا ينبغي شكر الموظفين فقط ؛ ومع ذلك ، بالنسبة لأولئك الذين أنهوا خدمتهم في الشركة بسبب بلوغهم سن التقاعد أو للسفر

بسم الله الرحمن الرحيم

تتقدم إدارة شركة ……………….. وأعضاؤها، وكل أسرة العمل إلى السيد/ ……………. بخالص الشكر والتقدير على فترة عمله معنا بداية من …/…/… إلى …/…/…، مودعين إياه بكل الاحترام والتقدير، ونتمنى لحضراتكم التوفيق والنجاح أينما كنتم.

الإمضاء: …………………….

يمكن تنزيل هذه الرسالة بتنسيق doc عبر الرابط أدناه لسهولة الاستخدام والتعديل والتعبئة:

نموذج لخطاب شكر رسمي

لا يختفي الامتنان في غياهب النسيان ، فالنفس تشتاق لمن يحسن لها ، وأحد أشكال هذا اللطف هو تقديم الامتنان ، وأحيانًا يتخذ طابعًا شخصيًا أو مهنيًا حسب الظروف. في هذه الحالة ، نقدم رسالة شكر رسمية فريدة من نوعها:

إلى السيد/ ………………….

تحية طيبة، أما بعد..

نتوجه إلى سيادتكم بخالص الشكر والتحية على ……………………………………………..، ونمتن لكم على تميزكم وتقديم المساعدة المستنيرة.

على أمل بالتواصل معكم مرة أخرى؛ للاستفادة من خبراتكم وأفكارك النيرة.

تحريراً في يوم …. الموافق ../../…

إمضاء: ………………..


يمكنك تنزيل هذه الرسالة وملء الفراغات السابقة بالشكل المناسب من خلال الضغط على الرابط التالي:

نموذج جاهز لخطاب شكر معلم

يحمل المعلمون رسالة مهمة وأعباء على أكتافهم. في بعض الحالات ، قد لا يكون لديه تقدير واضح له ، ولكن عندما يبذل مجهودًا رائعًا أو يفعل شيئًا مميزًا ، فمن المؤكد أنه سيحصل على متعة وتقدير مرؤوسيه.

إلى الأستاذ/ ……………………….

تحية طيبة، أما بعد..

نقوم بالتوجه إلى حضراتكم بالشكر نظير جهدكم الكبير في العمل، علاوةً على تميزكم المشهود، فالمجتمع يحتاج إلى أشخاص يأخذون عملهم بجدية كما تفعل أنت، ونتمنى منك دوام النجاح والتفوق.

التوقيع: ……………..


النماذج السابقة متاحة للتنزيل. يتم توفيره في شكل doc من خلال الضغط على الرابط التالي:

نموذج جاهز لصيغة خطاب عرفان و شكر

العلاقات بين الناس تحتاج إلى دعم مستمر ؛ يقوي التجذير ، ومن العوامل التي تقوي هذا الارتباط الإنساني ، الكلمات الطيبة والشكر لمن يستحقها ؛ لذلك ، من الممكن كتابة خطاب شكر كل من ساعدنا باستخدام ما يلي معادلة:

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى صاحب المقام العالي والأيدي البيضاء والقلب الخيّر

إلى السيد/ ……………………

هذا الخطاب اعتراف بفضلك الكبير في ……………………..، مساعدتك مشكورة، وجهودك لن تُنسى، ممتنين للغاية لمشاركتكم الكريمة، ونشكرك على كل ما قد قدمته، مع تمنياتنا لك بالاستمرار والمزيد من النجاح والتوفيق.

نأمل بتعاوننا معكم مرة أخرى، دمتم بود.

التوقيع: …………….


يوفر وظيفة لتنزيل الجدول أعلاه بتنسيق doc من خلال الرابط التالي:

نموذج لخطاب شكر للمتبرع

عادة ما يكون الغرض من المتبرع هو مساعدة الناس إرضاء لله ، فهو لا يتوقع شكرًا أو تقديرًا لما يقدمه ، إلا إذا جاء من خالقه ، ولكن يجب شكره. لقد أحدث تبرعه فارقًا كبيرًا في حياة المحتاجين. لكتابة ملاحظة شكر إلى متبرع ، يمكنك استخدام النموذج التالي ، والذي يمكن تنزيله بتنسيق Word عبر الرابط التالي:

نموذج لخطاب شكر للجهود

في جميع دول العالم ، على الرغم من الاختلافات اللغوية ، فإن كلمة شكرًا دائمًا لها مكافأة عاطفية يمكن الشعور بها. يجب تقدير الرجل الذي يبذل جهدًا لما يفعله للآخرين ، لذلك نقدم نموذجًا لرسالة شكر على الرابط أدناه ، والتي يمكن تنزيلها بتنسيق doc:

نموذج لخطاب شكر على التعاون

يستخف بعض الناس بكلمة "شكرًا" وتأثيرها الاجتماعي. ومع ذلك ، فإن عيد الشكر يلهم المزيد من التعاون الذي يتم من خلاله تمكين المجتمع وترابط أعضائه معًا. لذلك يجدب كتابة رسالة شكر إلى أولئك الذين ساعدوا و نقدم لكم نموذجا لذلك من خلال الرابط التالي:

نموذج لخطاب شكر بالانجليزية

اللغة الإنجليزية ليست غريبة على أي شخص في أي مكان في العالم ، يتم التحدث بكلمة "شكرًا لك" في كل مكان ، ولكن ملاحظات الشكر تعني الكثير ؛ يمكنك تنزيل نموذج مستند شكراً إلى الموظفين بالإنجليزية عبر الرابط التالي:
يجب أن تكون كلمة "شكراً" من الكلمات الأساسية في معجم الجميع ، بحيث تكون الكلمة موجودة في القلب والعقل ، وتقدم لمن يستحقها ؛ لا بفضل الناس ، لا الحمد لله ، الامتنان يجعل العلاقات منسجمة
اعلان
التصنيف :

آخر المشاركات

إرسال تعليق