الرئيسية » نماذج وخطابات » نماذج جاهزة للتعريف بالنفس

نماذج جاهزة للتعريف بالنفس

نماذج جاهزة للتعريف بالنفس
اعلان

شكل من أشكال تعريف الذات في المقابلة ، يخلط بعض الناس بينه وبين السيرة الذاتية ، ويرى كثير من الناس أنه نفس الشيء ، ولكن حتى لو كانوا يميلون إلى الاتفاق على بعض العناصر ، فإنهم مختلفون. عند تقديم نفسك ، اذكر بإيجاز "من أنت؟" لجمهورك ؛ من أجل توضيح الغموض والتعرف على بعضكما البعض ، يساعدك موقعنا اليوم على إعطائك الكثير من الأفكار من خلال توفير نماذج تعريف بالنفس باللغتين العربية والإنجليزية ، وكذلك بتنسيقات متعددة.

طريقة تعريف النفس

أول شيء يجب أن تعرفه هو أن تعريفك لذاتك سيختلف اعتمادًا على الجمهور الذي تتحدث إليه والسياق الذي تتحدث فيه. إن تقديم نفسك في ندوة يختلف عن تعريف نفسك عند التقدم لوظيفة أو الوعظ ، على سبيل المثال ، أو الانضمام إلى نادٍ. فلكل مقام مقال ويمكنك أن تكون متحدثًا لبقا تعرف ماذا تقول و متى تقوله

لتقديم نفسك بشكل كامل ورسمي ، ابدأ بذكر اسمك ، متبوعًا بمؤهلاتك وسنة التخرج - (سيعطي هذا الشخص الذي أمامك انطباعًا عن عمرك دون أن تقول ذلك حقيقة) - وهذا إذا كنت خريج حديث ، وإلا أضف لقبك قبل المؤهلات ، وابدأ في ذكر الأشياء الثانوية التي تعتقد أن الشخص الآخر يهتم بها.

أثناء متابعة الخطوات السابقة ، ضع في اعتبارك النقاط التالية حتى يكون عرضك التقديمي فعالاً:

  • انظر في عين محدثك ولا تهرب من عينيه، لكن لا تحدق.
  • إن كنت تخاطب أكثر من شخص وزّع اهتمامك بينهم.
  • اظهر الحماسة في صوتك عند ذكر نقاط تحبها أو مميزة.
  • لا تبالغ في فخرك بنفسك ولا تغالي في التواضع واتخذ بين ذلك سبيلًا.
  • إن كنت صادقًا مؤمنًا بما تقول سيشعر الآخرين بذلك.
  • إن كانت لك هواية سيكون من المفيد ذكرها على سبيل الجملة الاعتراضية ولكنها ستلفت انتباه المستمع.
  • الخوف عدوك الأول، وسيظهر في حديثك ويصل للناس إن زاد عن الحد الطبيعي الذي عادةً ما يشعر به كل البشر في مثل هذه المواقف، فلا تتوتر.

نموذج جاهز للتعريف بالنفس

فيما يلي مقدمة عن نفسي ، على سبيل المثال في الندوات والمؤتمرات وما إلى ذلك:

مساء الخير، أرحب بالحضور جميعًا، أهلًا ومرحبًا بكم معنا في أمسيتنا التي تشرفت بحضوركم، أنا ……………………… من جمعية …………….، ولي الشرف أن أكون بينكم اليوم، وكتعريف سريع عن نفسي، أنا المتحدث الرسمي أمامكم اليوم باسم الجمعية باعتباري مسؤول العلاقات العامة وأحد منظمي هذا الحفل الكريم، أسعد بتقديم ندوتنا اليوم عن ….

يمكنك تنزيل النموذج السابق بتنسيق Word بالضغط على الرابط أدناه:

نموذج جاهز للتعريف بالنفس في المقابلة

مساء الخير، أنا/ …………، خريج جامعة/ ….. كلية/ ….. عام/ ……، أود أنا أخبرك أني لي سابق صلة بهذه المهنة شجعتني على التقديم عليها؛ فأنا …………. (اذكر المهارات أو الخبرات المرتبطة بالوظيفة)، وبشكل عام أنا منضبط وأحب تعلم أشياء جديدة فأعرف أني سأكون قادر على النجاح هنا إن شرفتوني بتقديم الفرصة لي.

يمكنك تنزيل الإصدارات السابقة من نموذج تقرير المصير للمقابلة ، وهي جاهزة في ملف Word جاهز للاستخدام ، من خلال النقر على رابط التنزيل أدناه:
أولًا وقبل أي شيء أحب أن أتقدم لكم بالشكر على منحي فرصة المقابلة مع حضراتكم، أحب أن أعرف نفسي أنا ………..، مبرمج، أعشق هذا المجال وأحب العمل فيه، فبخلاف الدراسة النظرية فيه لي خبرات عملية في البرمجة أعتقد أنها ستكون مفيدة لكم مثل: اكتشاف الأخطاء في البرامج وإصلاحها وكتابة الأكواد البرمجية وغير ذلك بالطبع.

وواثق أنه بقبولي يمكن أن أضيف لشركتكم موظف متفان، أنا خريج كلية حاسبات ومعلومات قسم برمجة من جامعة جدة منذ ……… أعوام، وإن رأيتموني مناسب لهذه الوظيفة سيشرفني هذا بكل تأكيد.

يمكنك تنزيل الإصدار السابق الجاهز للتعديل والاستخدام بالنقر فوق رابط التنزيل أدناه:

نموذج جاهز للتعريف بالنفس بالعربية

مرحبًا، كتعريف سريع بنفسي فأنا/ …………، ……….. (المهنة)، تخرجت من كلية/ ………. جامعة/ ………… منذ/ …….. م، كأي شاب آخر قطعت طريق طويل منذ التخرج في البحث عن الذات ووظيفة جيدة، واستطيع أن أقول أني وصلت لبعض من أحلامي، وأطمح لتحقيق المزيد.

ما تعلمته وأعتقد أنه أثر في شخصيتي فعلًا كان التعلم المستمر والذاتي، حصلت على دورات تدريبية كثيرة أهمها: ……………….. و …………………..، ولكن مجهودي الذاتي في القراءة والاطلاع هو ما جعلني أكثر خبرة وثقافة وثقة في نفسي، وهذا بالطبع أفادني على المستوى المهني والعملي والشخصي.

لا أتفاخر أني خبير كبير ولا حتى قارئ مخضرم ولا أقول أني مبتدئ، ولكني اسعى أنا أكون اليوم أفضل من البارحة في كل شيء في حياتي، هذا أنا باختصار وإن كانت لديكم أسئلة أخرى فأنا أرحب بها.

يمكن تنزيل النموذج السابق بتنسيق doc عبر الرابط أدناه:

طريقة التعريف بالنفس بالانجليزية

ما ينطبق على التعريف بنفسك باللغة العربية ينطبق نفس الشيء باللغة الإنجليزية ، فقط بلغة مختلفة ، كما ذكر من قبل:

جملة افتتاحية (Introductory sentence)أمثلة:

Let me introduce myself, I am…

I’d like to introduce myself; I’m…

First I would like to thank you for giving me the chance to be here, then, as an introducing myself, my name is…..

الاسم (Name)My name is…..
المهنة (Job title)Officially, my job is …. At ……. Company, I am responsible for ……, and this is my job since ….
التعليم (Education status)I graduated from …… (faculty), since …….
المؤهلات (Qualifications)I have practical and theoretical experiences that I think will be useful to you, such as ….
المهارات المهنية (Professional Skills)مثال:

I am a fast typer on the computer at (…) word per minute.

المهارات الأخرى (Other Skills)أمثلة:

I can lead a business team.

I can think calmly at crises.

I try to find creative solutions to difficult problems.

الهوايات (Hobbies)I am a good reader and I believe that this is an necessary thing; and I try to read regularly despite my busyness
التطلعات المستقبلية (Future aspirations)I look forward to achieving my dreams and goals in the future, and I have plans for this, for example: I try to achieve………….
نموذج جاهز للتعريف بالنفس بالانجليزية
My name’s (….), I’m from ……, I was born in ………… but I live in ……….., I work as a …………, and I don’t have much time for hobbies these days. But I look forward to try ………… in the future. I’m taking this class because I want to ………….

يمكنك تنزيل النموذج المعد مسبقًا بتنسيق doc بالنقر فوق رابط التنزيل أدناه:
من خلال المقالة أعلاه ، قدمنا ​​شكلاً من أشكال تقرير التعريف بالنفس باللغتين العربية والإنجليزية ، لذلك من خلال قراءتها يمكنك الحصول على فكرة جيدة عما ستقوله لتقديم نفسك للآخرين إذا احتجت إلى ذلك.
اعلان
التصنيف :

آخر المشاركات

إرسال تعليق