الرئيسية » نماذج وخطابات » نماذج جاهزة لإذاعة مدرسية مميزة

نماذج جاهزة لإذاعة مدرسية مميزة

نماذج جاهزة لإذاعة مدرسية مميزة
اعلان
يجب أن تتنوع المقدمات المكتوبة في الإذاعة المدرسية ، سواء كانت قصيرة أو طويلة ، شعرية أو بلاغية ، ويجب ألا يلتزم مدرسو الإذاعة المدرسية بإيقاع واحد أو مقدمة معينة ؛ لتجنب الملل للطلاب ، وتنويع إثراء معارفهم و وجدانهم كل يوم في إطار التنويع ، يقدم موقعنا مجموعة عروض إذاعية مدرسية حصرية ومميزة للمراحل التعليمية المختلفة.

نموذج جاهز مكتوب لإذاعة مدرسية

بسم الله الرحمن الرحيم، مع إشراقة شمس يوم جديد نلتقي مع الأحبة من جديد، “أتيناكم لنهديكم أزاهيرا وريحانا* بألحاننا نصوغ لكم فنون الشعر ألوانا* أريج فاح من عبق يزيد القلب سلوانا* يهزّ الوجد من طرب ويهدي النّفس إيمانا”.

أعزائي أسرة مدرسة/ …………، مع بداية يوم دراسي جديد نشكر رب السماوات والأرض على نعمه التي لا نحصيها ثناءً مهما شكر الشاكرون وحمد وأثنى على المولى الذاكرون، لكن دعونا جميعًا نقول الحمد لله الذي منّ علينا بيوم جديد وشمس جميلة وزملاء طيبون ومعلمين أفاضل ومدير مدرسة قدير وأسرة كبيرة تفتح ذراعيها لنا أجمعين.

أما بعد أحبتي في الله، نبدأ يوم/…………. ببركة الله ونفتتح اليوم بآيات من الذكر الحكيم تتلوها علينا الطالبة/ …………..

يمكنك تنزيل هذا العرض التقديمي للاستخدام والتعديل في Word من خلال الضغط على الرابط التالي:

نموذج جاهز لإذاعة مدرسية يسيرة و قصيرة

بسم الله الرحمن الرحيم، مديرنا الفاضل، معلمينا الأكارم، زملائي الأعزاء، أحييكم بتحية الإسلام الخالدة، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

على دروب الخير نلقاكم، وفي صباح جديد ننشد من جديد: “زارَ الصَباحُ فَكَيفَ حالُكَ يا دُجى* قُم فَاِستَذمَّ بِفَرعِهِ أَو فَالنَجَا* رَأَتِ الغُصونُ قَوامَهُ فَتَأَوَّدَت* وَالرَوضُ آنَسَ نَشرَهُ فَتَأَرَّجا”.

مرحباً بكم وحياكم الله معنا في إذاعتنا المدرسية التي تقدمها لكم أسرة/ …………….، ولأن خير المنهج منهج الله، ولأن خير الكلام هو ذكر الله نبدأ معكم يومنا بآيات من الذكر الحكيم، ومع الطالب/ ……….

يمكنك تنزيل العروض التقديمية السابقة للتعديل والاستخدام على برنامج الوورد من خلال الرابط التالي:

نموذج جاهز لمقدمة إذاعة مدرسية طويلة

بسم الله الرحمن الرحيم، وبه نستعين، ولا حول ولا قوة لمخلوق إلا به في العالمين، الحمد لله ما غرد بلبل وصدح والحمد لله عدد ما مر على القلب من فرح، والحمد لله عدد ما طرح النخل من بلح، والحمد لله عدد ما فكر في الله الخيال وفي كماله سرح.

أما بعد، مدير المدرسة الفاضل، حضرات المعلمين الأفاضل، أسرة مدرسة/ ……، زملائي جميعًا، السلام عليكم ورحمته وبركاته، نهديكم تحيتنا المدرسية الغالية بالصقفة السباعية.

أما بعد، أعزائي الطلاب موضوع إذاعتنا المدرسية اليوم عن التنمر، ونبدأ فقرة إذاعتنا المدرسية بالقرآن الكريم ويتلوه عليكم الطالب/ ……………

قال تعالى: “يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا يَسْخَرْ قَوْمٌ مِّن قَوْمٍ عَسَىٰ أَن يَكُونُوا خَيْرًا مِّنْهُمْ وَلَا نِسَاءٌ مِّن نِّسَاءٍ عَسَىٰ أَن يَكُنَّ خَيْرًا مِّنْهُنَّ ۖ وَلَا تَلْمِزُوا أَنفُسَكُمْ وَلَا تَنَابَزُوا بِالْأَلْقَابِ ۖ بِئْسَ الِاسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الْإِيمَانِ ۚ وَمَن لَّمْ يَتُبْ فَأُولَٰئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ”.

الآن مع فقرة الحكمة ويتلوها عليكم الطالب/. …………..،

يقول الحكماء: إن شدك أحدهم إلى أسفل بأسلوبه وأخلاقه فلا تستجب له واجعل شعارك هو عندما يتدنى الجميع نرتقي نحن.

أما الآن فقرة شعرية جميلة يتولها علينا الطالب/ ……………

“بتعيّب ليه على خلق الله* ومش عاجبك حد* ليه ماشي بتجرح وبتظلم* وكلامك ليه دائمًا يألم* ودا كلّه بقصد* أنا نفسي أن اسمع منك رد* ليه لابس توب مش توبك* مين اللي سمحلك من الأول* تحكم عالخلق بأسلوبك* مين اللي سمحلك تتنمر* ياللي أنت بتحكم بالمنظر* لو فعلًا عقلك بيفكّر* طب كنت الأولى داري عيوبك”.

الآن مع فقرة هل تعلم؟ والطالب/ ……..

هل تعلم أن الاستبعاد الاجتماعي يعتبر شكل من أشكال البلطجة وهو عندما يتعمد الآخرين تركك وحدك لإيذاء مشاعرك فهذا تنمر غير مباشر.

الآن نختم فقرتنا الإذاعية بالدعاء: يا حي يا قيوم ازل عن قلوبنا الهموم، واجعل ابتسامتنا على وجوهنا تدوم، واكتب لنا خير ما في هذا اليوم، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

يمكن تنزيل المقدمة السابقة ، وجاهزة للتعديل والاستخدام من خلال الضغط على الرابط التالي:

نموذج لمقدمة مميزة لإذاعة مدرسية

“أصبحنا وأصبح الملكُ لله، والحمد لله، لا إله إلا الله وحده لا شريكَ له، له الملك، وله الحمد، وهو على كل شيءٍ قدير، ربِّ أسألك خيرَ ما في هذا اليوم، وخيرَ ما بعده، وأعوذ بك من شرِّ ما في هذا اليوم، وشرِّ ما بعده”، أما بعد..

ما أجمل أن يأتي الصباح بعد الليل، وما أجمل اللقاء بعد الغياب، وما أجمل صباحنا السعيد، وما أجمل أسرتنا المدرسية الدافئة.. تفصلنا المسافات ولكن نعود مرة أخرى لتجمعنا في المدرسة أحلى الأوقات، لنصنع معًا أجمل الذكريات، ونتجاوز بتكاتفنا الآلام والآهات.

والآن أيها الإخوة والأخوات يسر طلاب الصف/ ……. أن يقدمون لكم إذاعتنا المدرسية، وخير ما نستهل به فقراتنا هو القرآن الكريم، ويتلوه عليكم الطالب/ ….

يمكنك تنزيل هذا العرض التقديمي لتحريره عبر Word من خلال الضغط على الرابط التالي:

نموذج جاهز لإذاعة مدرسية للمرحلة الابتدائية

مع بداية يوم جديد طيور الصباح جاءت وأخبرتني، وعن الأسرار حكت لي، وقالت لي بعض الطلاب الشطار لا يريدون الحضور اليوم، فماذا نقول لهم يا/…….. (اسم طالب آخر في الإذاعة المدرسية).

نقول لهم أن (هنا الطالب الآخر يجيب بأسلوب غنائي): “مدَرِّسَتُي أَمِنْ وَأُمَّانِ* مَدْرَسَتَي عِلْمَ إيمَانٍ* مَدْرَسَتَي أَقَصَدَهَا وَحْدِيُّ* صُبْحًا وَبِكُلِّ اِطْمِئْنَانٍ عُلُومِيٌّ أَدَرَّسَهَا فِيهَا* وَسَأَجِدُ هُنَاكَ تَرْفِيهًا* مَدْرَسَتَي أُمٌّ حَانِيَّةٌ* فَبِرَبِّيٍّ كَيْفَ أَوَفِيهَا* يَتَجَمَّعُ فِيهَا أَصَحَابِيَّ* فِيهَا أَتُرَابِيٌّ وَأَحْبَابُي* وَكُنُوزَ الْعِلْمِ هُنَا فِيهَا* أَلْقَاهَا دَوْمًا بِكِتَابِيٍّ”.

حسنًا، حسنًا يا/…… إنك على حق، نحن جميعًا نأتي هنا نلعب ونتعلم، ونتكلم في كل العلوم لنفهم قبل أن نتكلم، والآن أقول لجميع الطلاب والمعلمين والمدير وكل الأحباب: أهلًا بكم في يوم مدرسي جديد نتعلم فيه شيءٌ جميل ومفيد.

لهذا نقدم لكم إذاعتنا المدرسية التي نخبركم فيها عن أحلى الحكايات ونتعلم فيها الدين والعلوم والمعلومات، ونبدأ يومنا مع فقرة القرآن الكريم التي يتلوها علينا الطالب/……………


يمكنك تنزيل هذا العرض التقديمي من خلال الضغط على الرابط التالي:

نموذج جاهز لمقدمة إذاعية لمدرسة بنات

بسم الله الرحمن الرحيم، طالبات مدرسة/ …….. الفاضلات، معلمينا وشيوخنا ومديرنا الأفاضل، نحييكم بتحية أهل الجنة السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، زادكم الله من فضله، ونور بصيرتكم من علمه ونوره، وأعطاكم فكفاكم من جزيل عطائه وأغدق عليكم من جميله نعمه وخيراته.

والصلاة والسلام على خير من دب على السرى، سيدنا محمد الذي خجل من نوره الصبح وانزوى، وسلام الله على كل أنبيائنا ورسلنا الذين كانوا للناس نورًا وهدى.

في حضوركم نقول أحلى الكلمات، ونشارككم من مسرات القول ما تضاء به قلوبنا وتزول همومنا وتُرسم الابتسامة على ثغورنا، أما بعد أيها الأحباب، يسعدنا أن نقدم لكم إذاعة مدرسية جديدة عن/ …… تقدمها لكم أسرة/ …… المدرسية، ونبدأ أولى فقراتنا وهي/ …… مع الطالبة/ ……….

يمكنك تنزيل مقدمات البث المدرسي السابقة بتنسيق doc من الرابط التالي:

نموذج جاهز لمقدمة إذاعية بمناسبة اليوم الوطني

يومنا اليوم غير عادي، نفتخر به جميعًا أمام كل العبادِ، إنه يومنا الوطني رقم….، يوم نقف له تحية وإجلالِ؛ لنتذكر جهود أجدادنا البواسل خير الرجالِ بقيادة الملك/ …………….. سيد الأبطالِ.

دمت، دمت يا وطني شامخًا، دمت يا وطني على رجلك قائمًا، دمت بالمجد والعزة والكرامة واقفًا ضد رياح الأعداء صامدًا، دمت في قلوبنا حيًا وحبك فينا قائمًا.

نبدأ معكم إذاعتنا المدرسية اليوم عن اليوم الوطني، وخير ما نبدأ به اليوم ونستهل به الكلام هو القرآن الكريم، والآن نقدم لكم آيات من الذكر الحكيم يتلوها عليكم الطالب/ …

يمكنك تنزيل المقدمات السابقة للاستخدام من خلال الضغط على الرابط التالي:

لا توجد قواعد دقيقة بنسبة 100٪ لمقدمات الإذاعة المدرسية ، وباب الإبداع مفتوح ، ولكن يمكن إضافة الفقرات نفسها أو طرحها وفقًا للوقت والمناسبة و التوجيه المدرسي. لقد قدمنا ​​أعلاه مقدمة مكتوبة في الإذاعة المدرسية ، طويلة وقصيرة ، في مجموعة متنوعة من الأساليب المختلفة.

اعلان
التصنيف :

آخر المشاركات

إرسال تعليق