الرئيسية » نماذج وخطابات » نماذج جاهزة لجدول اجازات الموظفين

نماذج جاهزة لجدول اجازات الموظفين

نماذج جاهزة لجدول اجازات الموظفين
اعلان
يساعد قالب جدول إجازة الموظف في Excel على التنظيم بين اهتمامات العمل واستحقاقات الموظفين ؛ نظرًا لأن الموظفين لديهم ثلاثة أسابيع تقريبًا من الإجازة السنوية مدفوعة الأجر ، فقد يؤثر ذلك سلبًا على تدفق وظائف الوكالة إذا لم يتم جدولة إجازة الموظف؛ وبالتالي ، لذا يجب المتابعة المنتظمة و ترتيبات الإجازة مطلوبة.

كيف تنشىء نموذج لجدول إجازات الموظفين؟

في حالة العمل المجهد ، يمكن تشجيع الموظفين على الوعد بمنح أنفسهم أسبوعًا إضافيًا من الإجازة خلال المواقف العصيبة ، أو العمل في أيام الإجازات الرسمية. إحدى وسائل التشجيع هي إجراء مسابقات بجوائز قيمة للموظفين المتفانين.

من آليات تنظيم حركة العطلات والإجازات في العمل تكليف مهمة تنظيم الإجازات للموظفين المختلفين كل شهر حتى توضح للموظفين مدى أهمية تنظيم هذه العملية وإشراكهم بما يحقق المصلحة للجميع.

بالنسبة لتنفيذ ترتيب العطلة ، يمكن تنفيذ جدول بسيط يتضمن 30 يومًا فقط في الشهر في العمود الأول على الجانب الأيمن من الجدول. في أعلى النموذج (الصف الرئيسي) ، أضف يوم الأسبوع إلى عدد الأيام ولاحظ تواريخ الإجازات المعتمدة في الحقول الخاصة بها.

أما بالنسبة للجدول التفصيلي فهو يحتوي على عناصر مثل: (الاسم ، عدد الإجازات المتبقية ، عدد الإجازات المأخوذة ، نوع الإجازة ، البديل في حالة الغياب ، إلخ).

نموذج word جاهز لجدولة اجازات الموظفين

من المهم أن تكون هناك بنود في لوائح الشركة الشفوية أو المكتوبة أنه لا يُسمح للموظفين بأخذ إجازات دون موافقة مسبقة من الشركة (إجازة عادية) ؛ قد يؤدي الغياب المفاجئ إلى عدم إمكانية تنظيم العمل وإسناد المهام إلى زملاء آخرين أثناء غياب الموظف مما يشل حركة العمل أو يضيع الوقت.

ومع ذلك ، فإن حالات الطوارئ ممكنة. لذلك ، يجب على الوكالة توقع بعض حالات الغياب المفاجئ وجدولتها في إجازة مؤقتة ، وهو أمر مهم عندما يمرض أحد أقارب الموظف أو يتوفى ، أو إذا كان لديه أطفال في المدرسة ، وما إلى ذلك.

لذلك يجب أن تستوعب الجدولة الإجازات العرضية والمنتظمة للموظفين. وتجدر الإشارة إلى أن بعض الوكالات تستخدم نماذج وجداول زمنية مختلفة لكل نوع من أنواع العطلات. بشكل عام ، نوفر نماذج جدولة جاهزة للموظفين يمكن تنزيلها بتنسيق word عبر الرابط أدناه:

نموذج Excel جاهز لاجازات الموظفين

تتمثل ميزة ورقة Excel في أنها واضحة ومنظمة ، مما يساعد الموظفين على إجراء الحسابات المتعلقة بعدد الأيام المجانية ، مثل حساب إجازات الموظفين والإجازات الأخرى ، وما إلى ذلك. يمكن للموظفين تنزيل نموذج الجدول الاجازات بتنسيق xls من خلال الرابط التالي:

بالإضافة إلى النموذج السابق ، هناك العديد من النماذج الأخرى لتنظيم العملية ، ويمكن تنزيل نموذج آخر من خلال الرابط أدناه:

الإجازة من حقوق الموظفين التي يجب على الشركة حمايتها ، والموظفون الذين تتوافق مواعدتهم وحياتهم الشخصية مع اهتمامات عملهم تكون أكثر نشاطًا وإنتاجية من أولئك الذين ليس لديهم إجازات ، ولكن يجب تنظيمهم بما يخدم المصلحة العامة. وبناءً على ذلك ، لقد أطلقنا نموذج Excel وword لإجازة الموظف.
اعلان
التصنيف :

آخر المشاركات

إرسال تعليق