الرئيسية » اقتصاد العالم | مال وأعمال » استراتيجيات تداول الذهب المربحة

استراتيجيات تداول الذهب المربحة

استراتيجيات تداول الذهب المربحة
اعلان
استراتيجيات تداول الذهب المربحةاستراتيجيات تداول الذهب المربحة، يعد الذهب أحد أقدم أشكال المال وأكثرها ثقة في العالم، وبالنسبة للمتداولين فإن قيمته الجوهرية تجعل تداول الذهب استثماراً شائعاً وطريقة رائعة لتنويع محفظتك.

استراتيجيات تداول الذهب المربحة

من المعروف أن تداول الذهب هو أحد أكثر التداولات شيوعاً للمتداولين اليوميين والمتداولين المتأرجحين على حد سواء، تم تطوير العديد من الإستراتيجيات المختلفة لتداول الذهب، ولكن بعضها أكثر أهمية من البعض الآخر.

قد يجذب تداول الذهب فئات مختلفة من المستثمرين لأغراض مختلفة، هذا المعدن الثمين هو أصل مالي متعدد الاستخدامات يمكن أن يجذب جميع أنواع المتداولين، يتداول المستثمرون على المدى القصير في الذهب للاستفادة من التجارة، يشتري المستثمرون على المدى الطويل الذهب كجزء من تجارة توزيع الأصول، أو لأغراض التخطيط المالي مثل الملاذ الآمن ضد التضخم.

لماذا يعتبر تداول الذهب من التداولات الجيدة؟

الذهب هو أداة تداول عالية السيولة، ويتم تداول الذهب على عدة محاور، يتم تداول معظمها خارج البورصة.

تتمثل فائدة تداول أدوات التداول عالية السيولة مثل الذهب في أن فروق الأسعار ستكون أقل بشكل عام وسيتمكن المتداولون من تنفيذ صفقات كبيرة دون تقلبات مفرطة في السوق، بينما من المؤكد أن الذهب سيتقلب، ومع ذلك فإن السوق في معظم الأوقات يتمتع بالسيولة الكافية لمنع تحركات الأسعار الكبيرة غير المنتظمة.

يمكن اعتبار الذهب أداة تنويع كبيرة، ولا يقتصر ذلك على الاستثمار فقط سيجد المتداولون الذين يركزون على العملات أو الأسهم أنه من المفيد التحقق من أدوات التداول الأخرى من وقت لآخر، خاصة إذا كانت الفرص المتاحة لفئة الأصول المفضلة غير متوفرة لديهم، وهناك العديد من العوامل التي تؤثر على سعر الذهب، يمكن للمتداولين الاستفادة من هذه الفرصة.

بالنسبة للمتداولين اليوميين، فإن حركة السعر هي مفتاح تحقيق عوائد جيدة على تداول الذهب، في كثير من الحالات يتبع الذهب اتجاهات معينة لتحديد الاتجاهات، يعد تحليل الاتجاه مهماً جداً، تلعب خطوط الاتجاه أيضاً دوراً مهماً للغاية في تأكيد المؤشرات الفنية الأخرى مثل تلك الناتجة عن مؤشر MACD ومؤشر القوة النسبية (RSI).

تتمثل إحدى أفضل استراتيجيات تداول الذهب في ربط سلسلة من القيعان المرتفعة وإيجاد فرص دعم، ومن ناحية أخرى، قم بإنشاء اتجاه هبوطي عن طريق ربط سلسلة من الارتفاعات.

من الإستراتيجيات الفنية الأخرى المستخدمة هو المتوسط ​​المتحرك؛ حيث أنه سهل الاستخدام وسهل التوليد، أفضل مكان للشراء هو عندما يعبر المتوسط ​​المتحرك قصير الأجل الأسرع فوق المتوسط ​​المتحرك الأبطأ، ويمكنك أيضاً البيع عندما يكون المتوسط ​​الأسرع أقل من المتوسط ​​المتحرك الأبطأ في سوق ذي اتجاه، تزن استراتيجيات التداول الأساسية للذهب عوامله الاقتصادية والمالية.

أنماط الذهب الموسمية

واحدة من أفضل استراتيجيات تداول الذهب الأساسية التي يمكن استخدامها هي اتباع نمط موسمي، ومن مزايا تداول الذهب أنه يتبع نمطاً موسمياً ويميل إلى الارتفاع في أشهر معينة، وبناءً على البيانات التاريخية، فإن هذه الأشهر هي جيد لشراء الذهب في الأشهر الأخرى، تميل أسعار الذهب إلى أن تكون أقل من المتوسط​​، وهو ما يعتبر إيجابياً لبيع الذهب.

أسعار الذهب المعكوسة وأسعار الخزانة الأمريكية

إذا كانت النظرة المستقبلية لتداول الذهب طويلة الأجل، فقد يكون استخدام أسعار سندات الخزانة الأمريكية بمثابة استراتيجية أولية بديلة، تؤدي أسعار سندات الخزانة الأمريكية عادةً إلى رد فعل معاكس لأسعار الذهب، والتي تميل إلى التحرك حيث يقوم معظم المتداولين بتسييل أصولهم لشراء سندات الخزانة، ترتفع أسعار الذهب كلما انخفضت أسعار الخزانة.

الإستراتيجيات الفنية

لتداول العقود مقابل الفروقات على الذهب باستخدام التحليل الفني، عليك التأكد من أن الإستراتيجية تتوافق مع ظروف السوق الحالية، وتميل إستراتيجيات الزخم إلى العمل بشكل جيد في الأسواق ذات الاتجاه، بينما تعمل استراتيجيات النطاق بشكل أفضل في الأسواق منخفضة التقلبات.

تقاطع المتوسط ​​المتحرك

المتوسط ​​المتحرك البسيط (MA) هو متوسط ​​أسعار إغلاق الأوراق المالية المتداولة، وعادة ما يكون ذلك على مدى 20 يوماً، وقد يستخدم تجار الذهب متوسطات متحركة لمدة 50 يوماً و 100 يوم.

عندما يعبر المتوسط ​​المتحرك قصير المدى المتوسط ​​المتحرك طويل المدى، فمن المحتمل أن تكون هذه إشارة صعودية لتداول الذهب، وعندما ينخفض ​​المتوسط ​​المتحرك قصير المدى إلى ما دون المتوسط ​​المتحرك طويل الأجل، فمن المحتمل أن تكون هذه إشارة صعودية. 

هل الذهب هو أفضل معدن ثمين للتداول؟

الذهب هو أفضل تداول من حيث الاستقرار على المدى الطويل؛ نظراً لسعره المستقر نسبياً مقارنة بالمعادن الأخرى في أوقات الركود أو الاضطراب المالي العالمي، لا تنخفض قيمة الذهب عادةً مثل المعادن الأخرى مثل الفضة أو البلاتين.

يرجع هذا الاستقرار النسبي جزئياً إلى حقيقة أن الذهب لا يستخدم في المعاملات اليومية مثل المعادن الثمينة الأخرى، بدلاً من ذلك يُنظر إليه على أنه مخزن للقيمة أو الاستثمار، وعلى هذا النحو فإن التقلبات في أسعار الذهب تكون عموماً أقل عرضة للاتجاهات الاقتصادية قصيرة الأجل من المعادن الأخرى.

النتيجة

لتحقيق عوائد جيدة في تداول الذهب، يحتاج إلى فهم العوامل الرئيسية التي تسبب تحركات الأسعار، وأيضاً أن الفهم الجيد للاقتصاد سيساعده على تحقيق نتائج واثقة.

بعد فهم الوضع الكلي، يجب أن يركز على التحليل الفني من خلال فهم الاتجاه ومعرفة كيفية اكتشاف الاختلافات، سيتمكن المتداول من اتخاذ قرارات دخول وخروج جيدة في تداول الذهب.

اعلان

آخر المشاركات

إرسال تعليق