الرئيسية » العناية الشخصية | العناية والجمال » وصفة لصنع خلطة تبييض الاسنان من المنزل

وصفة لصنع خلطة تبييض الاسنان من المنزل

وصفة لصنع خلطة تبييض الاسنان من المنزل
اعلان

وصفة لصنع خلطة تبييض الاسنان من المنزلوصفة لصنع خلطة تبييض الاسنان من المنزل، لأن الأسنان الصفراء أو الداكنة يمكن أن تقلل من ثقة الشخص بنفسه وتجعله يشعر بالحرج والضيق مما يجعل الأشخاص الذين يعانون منه يتحول هذا الأمر إلى إيجاد حلول سريعة ومتاحة في المنزل لحل المشكلة على الفور.

وصفة لصنع خلطة تبييض الاسنان من المنزل

يوجد في المنزل العديد من المواد التي يمكنها تفتيح الأسنان وإزالة اللون الداكن أو المصفر للأسنان، ومن أهمها ما يلي:

وصفة صودا الخبز

وهو عنصر فعال في تفتيح البقع، والقضاء على بكتيريا الفم وتقليل البلاك الذي يسبب التسوس، للحصول على أفضل النتائج، يجب استخدامه مرتين في الأسبوع، يتم ذلك عن طريق إضافة القليل من صودا الخبز إلى عصير ليمونة متوسطة الحجم حتى تصبح عجينة، ثم وضعها على الأسنان ثم تنظيفها.

وصفة الملح

يعتبر هذا العنصر من المواد المنزلية لتنظيف وتعقيم الأسنان وتجويف الفم، وهذه الوصفة مناسبة لكل من البالغين والأطفال، وتأتي فعاليتها بسبب احتوائها على كمية كبيرة من المعادن التي تعيد صحة الفم، لتفتيح لون الأسنان بالفرشاة بها مرة في اليوم في الصباح، كما يمكنك وضع كمية قليلة من الفحم عليها لزيادة تأثيرها.

وصفة خل التفاح

لا ينصح باستخدام خل التفاح وحده على الأسنان، لأنه قد يسبب العدوى، لذلك يوصى بإضافة كمية قليلة من خل التفاح إلى معجون الأسنان، بحيث يسهل تبييض وإزالة اللون الأصفر من على الأسنان.

تبييض الأسنان بالأعشاب

هناك وصفة لعمل خلطة لتبييض الأسنان بالمنزل باستخدام أعشاب لها تأثير إيجابي على طبقة المينا وصحة الأسنان، كما تمنع اصفرار طبقة البلاك ومن أشهر هذه النباتات:

وصفة الكركم

هو نبات يزيل الأنسجة والخلايا السرطانية وخاصة في منطقة الفم، فهو علاج فعال لمشاكل اللثة، حيث يساعد استخدامه في كشط الطبقة الأولى من الأسنان وتبييضها، يتم ذلك عن طريق وضع الكركم في فرشاة وتطبيقه على الأسنان لبضع دقائق قبل تنظيفه بالمعجون.

وصفة أوراق الجوافة

تقضي هذه الأوراق على البقع الداكنة التي تظهر على الأسنان وتحد من عدوى اللثة حيث تقضي على البكتيريا والفطريات عن طريق طحن أوراق الجوافة ووضع فرشاة مبللة في البودرة وتنظيف الأسنان بالفرشاة، استخدمها لبضع دقائق ثم استخدمها تنظيف المعجون.

تبييض الأسنان بالزيوت

هناك بعض الزيوت التي لها فاعلية في تفتيح لون الأسنان وجعلها أكثر إشراقاً، مثل:

وصفة زيت جوز الهند

يستخدم لتنظيف وتفتيح الأسنان باستخدام فرشاة خشنة، ويفضل ترك الزيت في الفم لمدة دقيقة قبل استخدام الفرشاة، وسر فعاليته أنه يحتوي على حمض اللوريك الذي يعمل كمطهر.

وصفة زيت السمسم

مثالي لتبييض الأسنان بسرعة حيث أنه يزيل الترسبات التي تتراكم على طبقة المينا ويقلل من حدوث التجاويف، فقط ضعي كمية قليلة منه على فرشاة وفرشاة بها، أو أضيفي القليل منه واسكبيه فوق الماء، لديهم ملعقة صغيرة من الملح للشطف.

تبييض الاسنان بالفواكه

من المستحيل التحدث عن وصفات لعمل خلطات تبييض الأسنان في المنزل دون معرفة أنواع معينة من الفاكهة في السوق يمكن أن تزيد من بياض الأسنان في فترة زمنية قصيرة، الطريقة المحددة هي كما يلي:

  • الفراولة: ما يميز هذه الفاكهة أنها تحتوي على الكثير من فيتامين سي الذي يمكن أن يجعل الأسنان أكثر إشراقاً، خذ أربع حبات وطحنها إلى عجينة ثم افركها على الأسنان، مرة في الصباح ومرة ​​في المساء لمدة أسبوعين على الأقل حتى نلاحظ النتائج.
  • قشر البرتقال: من الأفضل اختيار البرتقال الطازج الذي يمكنه تبييض الأسنان بشكل أكثر فاعلية وإزالة البقع الداكنة على الأسنان، يتم ذلك عن طريق تدليك الأسنان بقشر البرتقال مرة كل ليلة قبل النوم للقضاء على البكتيريا وتفتيح اللون.
  • الليمون: من المطهرات التي تنظف الفم وتطهره، تضيء لون الأسنان، يمكنك أيضاً إضافة كمية مناسبة من الماء لشطف فمك، أو وضعها على أسنانك لتنظيف أسنانك، يمكن أيضاً تتبيل الفاعلية في هذه الوصفة عن طريق رش القليل من الملح عليها.
  • قشر الموز: يحتوي قشر الموز على المغنيسيوم والبوتاسيوم وعناصر أخرى تعمل على تفتيح لون الأسنان، تمتص هذه المواد بسهولة عن طريق الأسنان، لكن يجب اعتبار أن الموز قد نضج، لذلك من السهل استخدامه لتدليك الأسنان.

طريقة تبييض الأسنان بالفحم

الفحم هو أنجح وصفة لصنع خلطات منزلية لتبييض الأسنان لتفتيح الأسنان كما يلي:

  • استخدم الفحم المنشط لتنظيف أسنانك، خذ كمية مناسبة على فرشاة الأسنان وقم بتنظيف أسنانك لإزالة السموم وتنظيف فمك.
  • يساعد الفحم على إزالة التصبغات والبقع الداكنة من الأسنان.
  • يمكن إضافة كمية صغيرة من الماء إلى الفحم لتسهيل تنظيف الأسنان بالفرشاة دون التسبب في حدوث جروح أو التهابات في اللثة.
  • يوصى بترك الفحم على الأسنان لمدة دقيقتين إلى ثلاث دقائق قبل البدء بالفرشاة.

نصائح تساعد على تفتيح لون الأسنان

إذا قمت بعمل وصفة لخليط تبييض الأسنان في المنزل وحقق نجاحاً لك وظهرت آثاره الإيجابية فيك، فعليك حفظ هذا الشيء باتباع التعليمات التالية:

  • نظف أسنانك بمعجون أسنان وفرشاة أسنان كل يوم، ويفضل أن يكون ذلك في الصباح والليل.
  • الخيط بين الأسنان لإزالة البكتيريا.
  • تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم لمنع تآكل طبقة المينا وتآكلها وتعزيز اصفرارها.
  •  الابتعاد عن العادات السيئة كالتدخين وشرب المشروبات التي تحتوي على الكافيين المختلفة مثل نسبريسو والشاي والقهوة والمشروبات الغازية المختلفة.
  • قلل من تناول السكر، والذي يمكن أن ينشر البكتيريا في فمك ويضر بصحة اللثة.
  • انتقل إلى تنظيف أسنانك بفرشاة أسنان كهربائية لأنها سريعة وتساعد على إزالة البقايا بطريقة أفضل.
  • اختر معجون أسنان يحتوي على مكونات مبيضة، والتي يمكن أن تقلل من ظهور البقع الداكنة على نطاق أوسع.
  • نظف أسنانك بعود أسنان من وقت لآخر خلال النهار، ويفضل بعد الوجبات.
  • تأكد من شطف فمك يومياً للتخلص من البكتيريا التي تسبب تحول أسنانك إلى اللون الأصفر.
  • تجنب مضغ العلكة لأنها يمكن أن تلحق الضرر بأسنانك وتسبب تسوس الأسنان، ويمكنك اختيار النوع الخالي من السكر إذا كنت تفضل ذلك.

اعلان

آخر المشاركات

إرسال تعليق